رئيسأبل يشن هجومًا شرسًا على سبوتيفاي
آخر تحديث GMT 12:07:13
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

يستخدمون خوارزميات الكمبيوتر لإنشاء قوائم التشغيل

رئيس"أبل" يشن هجومًا شرسًا على "سبوتيفاي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس

تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل
واشنطن ـ يوسف مكي

انتقد تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل، "Spotify" وغيرها من المنافسين الموسيقيين من أجل "صرف البشرية عن الموسيقى", وقال كوك "إن أبل قلقة لأن الموسيقى الحديثة تعتمد بشكل كبير على خوارزميات الكمبيوتر".

وتشير هذه الملاحظة الشائكة إلى الأسلوب القائم على الرقم لإنشاء قوائم تشغيل رائدة من "سبوتيفاي" ثم اعتمدت لاحقًا بواسطة خدمات الموسيقى الأخرى مثل "Tidal".

وأبرز الرئيس التنفيذي لشركة أبل البالغ من العمر "57 عامًا" أن Apple Music، أكبر منافس لـ "سبوتيفاي"، تستخدم البشر لبناء قوائم التشغيل التابعة لها, ووفقًا لما ذكره كوك، فإن هذا النهج يمثل "الفن والبراعة"، على "البتات والبايتات", وتفتخر "سبوتيفاي" حاليًا بـ 170 مليون مستخدم نشط شهريًا، منهم 75 مليون مشترك في خدمة مدفوعة الأجر, وتجاوزت Apple Music مؤخرًا 40 مليون مشترك شهريًا في خدمة مدفوعة الأجر.

وتعكس تعليقات كوك مدى انتقاد "أبل" الطويل الأمد للطريقة التي تقترح بها "سبوتيفاي" الموسيقى وتبني بها قوائم التشغيل لمستخدميها, وهذه الميزة الشائعة لمنصات بث الموسيقى هي قوائم التشغيل العامة التي تنشئها استنادًا إلى الحالة المزاجية والأنواع وغير ذلك الكثير, ومعظمهم يبنيها عبر خوارزميات معقدة تجمع بين تاريخ الاستماع وقوائم التشغيل الشخصية لآلاف المستخدمين المختلفين, بينما تفضّل شركة Apple Music، التي تضم حوالي 50 مليون مستخدم مقابل 170 مليون شخص في سبوتيفاي، استخدام القائمين البشريين من أجل إنشاء قوائم التشغيل.

وقال كوك في حديثه إلى مجلة "Fast Company"، "إن الشركة تبذل محاولة واعية لإضفاء لمسة إنسانية على قوائم التشغيل الخاصة بها, وقال "نحن قلقون على أن يتم صرف الإنسانية عن الموسيقى، عن أن تصبح نوعًا من العالم القائم على البتات والبايتات بدلًا من الفن والبراعة", وتخوض "Apple Music" معركة شرسة مع "سبوتيفاي" لتتوج كموقع بث الموسيقى رقم واحد على مستوى العالم, ولدى شركة أبل الكثير من المهام التي يجب القيام بها: فهي تضم 50 مليون مستمع للتجربة مدفوعة الأجر والمجانية في حين أن سبوتيفاي لديها 75 مليون عميل مدفوع الأجر.

كما أن شركة أبل لديها ميزة على منافسيها؛ حيث إن وضعها كأكثر شركة قيمة في العالم يعني أنها لم تعد بحاجة للقلق بشأن الربحية, وقال كوك لصحيفة "نحن لا نخوض هذا المجال من أجل المال".

وأدى صعود خدمات بث الموسيقى إلى دعم كبير لصناعة الموسيقى، مما جعل المستمعين يبتعدون عن التنزيلات غير القانونية، مما أدى إلى شل هذه الصناعة في أواخر التسعينيات ومنتصف العقد الأول من القرن الحالي, ووفقًا للأرقام التي نشرتها YouGov الأسبوع الماضي، فإن واحدًا من كل 10 بريطانيين يحصل الآن على موسيقاه من مصدر غير شرعي - من 18٪ قبل خمس سنوات.

ويُعد من بين الذين لا يزالون يحصلون الآن على موسيقاهم بطريقة غير مشروعة، فإن أكثر من خمسهم "22 في المائة" يزعمون أنهم سينتقلون على الأرجح إلى منصة بث خلال السنوات الخمس المقبلة, وقال الباحثون إن الإحصائيات أظهرت علامات مشجعة بأن تدفق الخدمات يمكن أن يقضي على قرصنة الموسيقى عبر الإنترنت في يوم من الأيام.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسأبل يشن هجومًا شرسًا على سبوتيفاي رئيسأبل يشن هجومًا شرسًا على سبوتيفاي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib