الرئيس السابق لـنيسان موتورز يُواجه شكوى جديدة
آخر تحديث GMT 19:07:36
المغرب اليوم -

أُصيب بـ"الحمّى" جرّاء احتجازه الطويل في أحد سجون طوكيو

الرئيس السابق لـ"نيسان موتورز" يُواجه شكوى جديدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس السابق لـ

الرئيس السابق لشركة "نيسان موتورز" كارلوس غصن
طوكيو - المغرب اليوم

تداولت وسائل الإعلام الخميس، أنباء تفيد بإصابة الرئيس السابق لشركة "نيسان موتورز" لصناعة السيارات، كارلوس غصن، بالحمى جراء احتجازه الطويل، وتقدّمت لجنة مراقبة الأوراق المالية والبورصات في اليابان، الخميس، بشكوى جنائية ضد غصن والمسؤول التنفيذي المساعد له غريغ كيلي، وشركة "نيسان" على خلفية مزاعم بتزوير أوراق مالية.

واتهمت اللجنة "نيسان" وغصن وكيلي بانتهاك الأدوات المالية لليابان، وقانون أنشطة التداول في البورصة، من خلال خفض قيمة مجمل مكافأته على مدار 3 أعوام حتى مارس/ آذار 2018.

وتقدّمت اللجنة بشكوى في ديسمبر/ كانون الأول ضد غصن وكيلي وشركة "نيسان"، على خلفية تقديم تقرير يتضمّن قيمة لراتبه أقل مما حصل عليه على مدار 5 أعوام حتى عام 2015، وأوقف غصن في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي للاشتباه في تعمده تقليل قيمة راتبه الحقيقي بواقع 5 مليارات ين (44 مليون دولار) في فترة الأعوام الخمسة، وتم توجيه تهم جديدة لغصن في الحادي والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تتعلق بنقل خسائر تكبّدها في استثمارات شخصية تقدّر بـ1.8 مليارات ين لحساب شركة "نيسان" عام 2008.

ووافقت المحكمة عشية العام الجديد على طلب ممثل الادعاء في طوكيو، احتجاز غصن لمدة 10 أيام أخرى حتى الجمعة، ومن المحتمل أن تمدد المحكمة فترة الاحتجاز، ورفضت محكمة يابانية الأربعاء، طلب محامي غصن إنهاء فترة احتجازه عقب اعتقاله، ويأتي هذا الحكم بعد يوم من دفع غصن ببراءته من اتهامات ارتكاب المخالفات المالية الموجهة إليه خلال جلسة استماع.

وأصيب غصن بالحمى، وذلك بعد أكثر من شهر في السجن بالعاصمة اليابانية طوكيو، مما دفع السلطات إلى إيقاف التحقيقات معه، ونقلت وكالة "بلومبرغ" للأنباء عن موتوناري أوتسورو، محامي غصن، القول، إن طبيبا يتابع حالة غصن، 64 عاما، بعدما تعرض الأخير لوعكة بسبب طول فترة احتجازه، وفترة استجوابه.

ونقلت الوكالة عن مصادر أنه في ظل توقعات بتمديد فترة احتجاز غصن، تعتزم شركتا "نيسان"، وشريكتها "رينو إس إيه" الفرنسية لصناعة السيارات، التي ما زال غصن يترأس مجلس إدارتها، عقد اجتماعين لمجلس إدارتيهما.

قد يهمك ايضا : تعرف على سعر الدرهم المغربي مقابل الين الياباني السبت

ارتفاع عائدات الإشهار لوسائل الإعلام في المغرب بنسبة 11% نهاية تشرين الأول

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السابق لـنيسان موتورز يُواجه شكوى جديدة الرئيس السابق لـنيسان موتورز يُواجه شكوى جديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السابق لـنيسان موتورز يُواجه شكوى جديدة الرئيس السابق لـنيسان موتورز يُواجه شكوى جديدة



ارتدت سُترة مُبطّنة بيضاء وبنطالًا ضيقًا لامعًا

تألّق كيم كارداشيان أثناء وجودها مع كورتني في كالاباساس

واشنطن ـ رولا عيسى
تتعجّب دائما نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان من البرد في جنوب كاليفورنيا المشمسة، حتى رأت "تساقط الثلوج بعينها في كالاباساس" حيث ظهرت مع شقيقتها كورتني، بإطلالة مثيرة كعادتها، وارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 38 عامًا، أزياء باللون الأبيض بينما كانت في الخارج مع أختها الكبرى كورتني كارداشيان في كالاباساس الأربعاء. أبرزت كيم منحنيات جسدها الشهيرة من خلال سروال ضيق ولامع باللون الأبيض، والذي نسقته مع سترة قصيرة وزوج من الأحذية بنفس اللون، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، بينما تركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، وظهرت كورتني البالغة من العمر 39 عاما بإطلالة تنضح بجاذبية مثيرة حيث ارتدت بلوزة سوداء وبنطلون جينز رائعا.    وربطت كورتني الدنيم العالي مخصر بإحكام من خلال حزام عريض باللون الأسود لإحداث تأثير بأنه واسع الخصر، بينما ارتدت نظارة شمسية سوداء وزوجا من الأحذية ذات الكعب العالي بنفس اللون،
المغرب اليوم - تألّق لوبيتا نيونغو خلال حضورها عرض فيلم

GMT 02:56 2015 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

طليق يعتدي على زوجته السابقة بآلة حادة في بني ملال

GMT 04:30 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تساقط الثلج في الصحراء يُكون كثبانًا بيضاء مغطاة بجمال غريب

GMT 13:55 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

سعيد طرابيك يحتفل بعيد ميلاد زوجته سارة طارق
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib