عزيز أخنوش يَستقبل رئيسة شركة تحدي الألفية
آخر تحديث GMT 00:54:12
المغرب اليوم -

عزيز أخنوش يَستقبل رئيسة "شركة تحدي الألفية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عزيز أخنوش يَستقبل رئيسة

عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية
الرباط - كمال العلمي

استقبل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الأربعاء بمدينة مراكش، كلا من أكينوومي أ. أديسينا، رئيس البنك الإفريقي للتنمية، وأليس أولبرايت، المديرة التنفيذية لشركة تحدي الألفية، التي تقود وفدا أمريكيا يضم مسؤولين حكوميين ومستثمرين أمريكيين رفيعي المستوى، ورون بوسبي، رئيس الغرفة السوداء بالولايات المتحدة الأمريكية.وشكلت هذه اللقاءات، التي تمت مع كل مسؤول على حدة، بحضور نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، ويونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، ومحسن جازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، مناسبة لتجديد التأكيد على علاقات التعاون الجيدة التي تربط بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والبنك الإفريقي للتنمية.

وعلى هامش هذا الاجتماع، عبرت أليس أولبرايت، رفقة الوفد المرافق لها، عن ارتياحهم لمستوى التعاون مع المملكة المغربية؛ لأن للشراكة التي تربط المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية آفاقا جديدة، تماشيا مع النجاحات التي قام بها المغرب على مختلف المستويات والأصعدة، تحت قيادة الملك محمد السادس.وعن هذه اللقاءات، قال رئيس الحكومة المغربية: “كانت المباحثات مع رئيس البنك الإفريقي جد مهمة، لأنها تناولت آفاق تنمية هذه المؤسسة المالية، ومواكبة المغرب لها، ومواكبتها للاستثمارات التي تقوم بها المملكة المغربية، مضيفا: “يعتقد أكينوومي أ. أديسينا أن أولويات بلادنا في إطار المشروع التنموي إجراءات صائبة، وسيقوم بتتبعها من خلال التمويلات التي ستخصص للمشاريع الكبرى”.

أما اللقاء الثاني، والذي عقد مع أليس أولبرايت، المديرة التنفيذية لشركة تحدي الألفية، فتناول شق الاستثمار وإمكانياته، ومواكبة عدد كبير من الوكالات التي حضر رؤساؤها، يورد أخنوش، الذي أوضح أن “هذه الوفود تنظر إلى المغرب كشريك كبير، وسيتواصلون مع المملكة المغربية بخصوص الإمكانيات وفرص الاستثمار. كما تناولنا برنامج تحدي الألفية، الذي خصص لبلادنا حوالي مليوني دولار، لتمويل مشروعين ناجحين، يقترب الثاني منهما من نهايته”.

وعن مكانة المغرب في نظر الوفد الأمريكي، قال عزيز أخنوش: “تثق الولايات المتحدة الأمريكية في برامج المملكة المغربية، ومستعدة لمواكبة جميع المشاريع التي يتم التخطيط لتنزيلها من طرف الملك محمد السادس، لتحقيق التنمية المستدامة”.وأكد رئيس الحكومة أن المغرب مستمر في تنفيذ مختلف التزاماته فيما يخص برنامج تحدي الألفية الموقع بين حكومة المملكة المغربية ونظيرتها الأمريكية ممثلة بـ”هيئة تحدي الألفية”، ونوه بالتقدم المسجل على مستوى تنفيذ مختلف المشاريع التي يشملها برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، مشيرا إلى أن موضوعات الميثاق المتمثلة في التربية والتكوين والشغل وإنتاجية العقار توجد في صلب أولويات الحكومة.

وأجمعت تصريحات كل من رئيس النبك الإفريقي ورئيس الغرفة السوداء بالولايات المتحدة الأمريكية على تنشيط مسارات التعاون الثنائي وإعطائه زخما جديدا، وتشجيع مبادرات الاستثمار، من أجل فتح آفاق جديدة وواعدة أمام تقوية وتطوير وتوسيع إطار التعاون مع المملكة المغربية.يذكر أن ألبرايت تقود وفد مبادرة “ازدهار إفريقيا” الأمريكية إلى قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، التي تنظم من 19 إلى 22 يوليوز الجاري، ويستضيفا مجلس الشركات المعني بإفريقيا والمملكة المغربية، التي تهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار بين الدول الإفريقية والولايات المتحدة الأمريكية.يشار إلى أن الغرفة السوداء تضم أزيد من 50 ألف منخرط، يمثلون مقاولات مستثمرة في مجالات التجارة والصناعة. أما مؤسسة تحدي الألفية فهي وكالة مساعدات خارجية أمريكية ثنائية أسسها الكونغرس الأمريكي عام 2004، وتقدم المنح للبلدان التي تتوفر على سياسات اقتصادية جيدة وإمكانات للنمو الاقتصادي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رئيس الحكومة المغربية يستقبل رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية

عزيز أخنوش ووزير الثقافة المغربي يُطلقا أشغال المسرح الكبير في مدينة أكادير

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عزيز أخنوش يَستقبل رئيسة شركة تحدي الألفية عزيز أخنوش يَستقبل رئيسة شركة تحدي الألفية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 15:59 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تن هاغ يثني على جماهير يونايتد بعد خسارة بالاس
المغرب اليوم - تن هاغ يثني على جماهير يونايتد بعد خسارة بالاس

GMT 20:00 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية
المغرب اليوم - زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية

GMT 08:54 2023 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

جنرال موتورز توقف بيع سيارة بليزر لمشكلات في البرمجة

GMT 14:58 2023 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

شركة شاومي الصينية تكشف عن أول سيارة كهربائية من إنتاجها

GMT 09:26 2023 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

نصائح لعلاج تهيج البشرة واحمرارها بعد الليزر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib