دوري أبطال أوروبا بداية متناقضة لقطبي مدريد
آخر تحديث GMT 04:28:47
المغرب اليوم -

دوري أبطال أوروبا: بداية متناقضة لقطبي مدريد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دوري أبطال أوروبا: بداية متناقضة لقطبي مدريد

لاعبا ريال مدريد كريم بنزيمة ومارسيلو
نيقوسيا ـ أ.ف.ب

استهل ريال مدريد الاسباني حملة الدفاع عن لقبه بفوز مقنع تماما على ضيفه بازل السويسري 5-1 الثلاثاء في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

في المجموعة الثانية وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، لم يجد ريال مدريد، المتوج الموسم الماضي بلقبه الاول منذ 2002 والعاشر في تاريخه بعد تغلبه على جاره اللدود اتلتيكو مدريد 4-1 بعد التمديد، صعوبة في حصد النقاط الثلاث في مستهل حملة الدفاع عن لقبه على حساب بازل بنتيجة 5-1، وذلك في ثاني مواجهة لفريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مع ضيفه بازل الذي التقاه سابقا في الدور الاول من كأس الاتحاد الاوروبي لموسم 1971-1972 حين حول تخلفه ذهابا الى فوز 2-1 خارج قواعده ثم كرر النتيجة ذاتها على ارضه ايابا.

وبتسجيله خمسة اهداف في مباراة الثلاثاء اصبح ريال اول فريق يصل الى حاجز الالف نقطة على الصعيد القاري.

وقد سجل التشيكي ماريك سوشي (14 خطأ في مرمى فريقه)، والويلزي غاريث بايل (30) وكريستيانو رونالدو (31) والكولومبي خاميس رودريغيز(36) والفرنسي كريم بنزيمة (79) اهداف ريال، والبارغوياني ديرليس غونزاليز (38) هدف بازل.

بدأ ريال مدريد الساعي الى ان يصبح اول فريق يحتفظ بلقبه منذ انطلاق مسابقة دوري ابطال اوروبا بنظامها الحالي عام 1993، المباراة ضاغطا على مرمى منافسه الذي حقق نتائج لافتة في المسابقة القارية في السنوات الاخيرة ابرزها اخراجه مانشستر يونايتد من دور المجموعات عام 2011.

وسرعان ما اثمر الضغط هدفا اول للفريق الملكي عندما مرر ناتشو كرة عرضية داخل المنطقة حولها المدافع التشيكي ماريك سوشي خطأ في مرمى فريقه (14).

وكان ماركو ستريلر يدرك التعادل لبازل مباشرة بعد الهدف الاول لكن الكرة التي سددها اصابت الشباك من الخارج.

واطلق الكرواتي لوكا مودريتش تسديدة مباغتة تصدى لها الحارس السويسري ببراعة (25)، ثم تدخل مرة جديدة لانقاذ مرماه من رأسية للبرتغالي بيبي (27).

وضرب ريال بقوة بتسجيله الهدفين الثاني والثالث في مدى دقيقة واحدة. فمن اجمل هجمة في المباراة تبادل مودريتش ورونالدو الكرة ومررها الاول امامية رائعة باتجاه غاريث بايل الذي رفع الكرة من فوق الحارس قبل ان يودعها داخل الشباك (30).

ولم يكن بازل قد التقط انفاسه بعد الهدف الثاني، عندما مرر مودريتش كرة امامية جديدة باتجاه بايل فراوغ الاخير مدافعا سويسريا قبل ان يمرر باتجاه رونالدو المتربص امام المرمى فلم يجد صعوبة في متابعتها داخل الشباك (31).

وتابع ريال مدريد تلاعبه بضيفه وبعد هجمة رائعة مرر رونالدو كرة عرضية باتجاه كريم بنزيمة الذي سدد باتجاه المرمى تصدى لها الحارس قبل ان يتابع خاميس رودريغيز الكرة المرتدة داخل الشباك (36).

ووسط الفرحة المدريدية شن بازل هجوما سريعا فوصلت الكرة الى الباراغوياني ديرليس غونزاليز الذي شق طريقه بين مدافعين قبل ان يطلق كرة زاحفة بعيدا عن متناول ايكر كاسياس (38).

وتابع ريال مدريد افضليته لكن من دون زخم هجومي كبير بعد ان ضمن بنسبة كبيرة حسم النتيجة في مصلحته، وبعد ان تصدى كايسياس لانفراد من غونزاليز، نجح ريال في اضافة الهدف الخامس بعد ان تبادل بنزيمة الكرة مع رونالدو بطريقة رائعة قبل ان يسيطر عليها الاول ويطلقها بيسراه لترتطم بالعارضة وتتهادى داخل الشباك (79).

يذكر ان ريال مدريد استهل الدوري المحلي بشمل مخيب للامل بخسارتيه مباراتين من اصل ثلاث بينها لقاء الدربي ضد جاره اتلتيكو مدريد 1-2 السبت الماضي في عقر داره.

وفي المجموعة الاولى وعلى ملعب "يورغوس كارايسكاكيس" في بيرايوس، مني اتلتيكو مدريد وصيف البطل بهزيمة مفاجئة امام مضيفه اولمبياكوس اليوناني 2-3.

ولم تنفع المعنويات المرتفعة التي دخل فيها رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الى هذه لمباراة بعد الفوز الذي حققوه في عقر ريال مدريد في الدوري.

ولم يتمكن "لوس روخيبلانكوس" الذي وصل الى النهائي الموسم الماضي للمرة الاولى منذ 1974 وكان اللقب في متناوله قبل ان يتلقى هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، من ان يكرر على اقله نتيجة زيارته السابقة الوحيدة الى ملعب منافسه اليوناني حين تعادل معه 1-1 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الكؤوس الاوروبية موسم 1992-1993 قبل ان يفوز ايابا 3-1.

كما لم ينجح اتلتيكو مدريد في تكرار التألق الذي عاشه الموسم الماضي حيث تجنب الهزيمة في جميع المباريات الست التي خاضها خارج قواعده، وقد فاز فريق سيميوني في معاقل اندية من العيار الثقيل هي بورتو البرتغالي وميلان الايطالي وتشلسي الانكليزي اضافة الى اوستريا فيينا النمسوي.

ولم تكن بداية فريق سيميوني جيدة اذ تخلف في الدقيقة 13 بهدف للمدافع الفرنسي ارتور ماسواكو الذي وصلته الكرة اثر ركلة ركنية وتمريرة من الهولندي ابراهيم افيلاي فاطلقها صاروخية من خارج المنطقة الى الزاوية الارضية لمرمى الضيوف.

وتعقدت مهمة بطل اسبانيا عندما اهتزت شباكه مرة اخرى في الدقيقة 31 وهذه المرة عبر افيلاي وذلك بعدما وصلت الكرة الى جناح برشلونة السابق بعد توغل من لاعب فالنسيا ورايو فايكانو السابق الارجنتيني اليخاندرو دومينغيز وتمويه مميز من كوستاس ميتروغلو.

ونجح الضيوف في العودة الى اللقاء وتقليص الفارق في الدقيقة 38 عبر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الوافد هذا الموسم من بايرن ميونيخ الالماني لتعويض رحيل دييغو كوستا الى تشلسي الانكليزي، والذي وصلته الكرة من الارجنتيني كريستيان انسالدي فارتقى لها عاليا وتفوق على مدافع برشلونة السابق الفرنسي ايريك ابيدال ووضعها برأسه في شباك روبرتو.

لكن المضيف اليوناني اعاد الفارق الى هدفين بفضل ميتروغلو بعدما وصلته الكرة من السويسري بايتيم كاسامي (73)، قبل ان يقلصه الوافد الجديد الفرنسي انطوان غريزمان الى هدف مجددا في الدقيقة 86 بعد عرضية من كوكي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوري أبطال أوروبا بداية متناقضة لقطبي مدريد دوري أبطال أوروبا بداية متناقضة لقطبي مدريد



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

أجمل إطلالات النجمات بأسلوب "الريترو" استوحي منها إطلالتكِ

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
المغرب اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 22:36 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تأثيرات فيروس "كورونا" تعيق معاملات الطيران في المغرب
المغرب اليوم - تأثيرات فيروس

GMT 10:24 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
المغرب اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 10:17 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ أجمل المدن الأوروبية الناشئة التي تستحق الزيارة في 2021
المغرب اليوم - إليكِ أجمل المدن الأوروبية الناشئة التي تستحق الزيارة في 2021

GMT 21:18 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان رسميا عن سعر لقاح "أسترازينيكا" الذي سيستخدمه المغرب

GMT 04:02 2020 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح لاختيار العطور المناسبة لفصل الصيف

GMT 14:10 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصرف المغرب" يحتفل بعيد ميلاده ال90

GMT 12:02 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

برنت" ينخفض بنسبة 0.67 %

GMT 13:27 2020 الخميس ,21 أيار / مايو

عطور فخمة لجلسات رمضان

GMT 11:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طراز جديد من بي أم دبليو يشعل المنافسة مع فولكسفاجن

GMT 11:55 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطرح AMG GT Black Series الجديدة بـ6.2 مليون جنيه

GMT 03:35 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

توقعات علماء الفلك والأبراج وعلماء الفلك تعرّفي عليها

GMT 21:10 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

افضل بلسم ليف ان للشعر الكيرلي

GMT 21:15 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تطويل الشعر بقشرالموز قبل الزفاف

GMT 22:35 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حواجب مثالية لعروس 2021

GMT 08:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib