رحلة صعبة للهلال السعودي إلى سيدني في أبطال آسيا
آخر تحديث GMT 15:36:16
المغرب اليوم -

رحلة صعبة للهلال السعودي إلى سيدني في أبطال آسيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رحلة صعبة للهلال السعودي إلى سيدني في أبطال آسيا

فريق الهلال السعودي
سيدني - أ ف ب

يخوض الهلال السعودي رحلة صعبة الى سيدني لمواجهة وسترن سيدني وندررز الاسترالي في ذهاب نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم غدا السبت.

يمتلك الهلال خبرة كبيرة على المستوى القاري في حين تأهل غرب سيدني للمرة الأولى إلى المباراة النهائية خلال مشاركته الأولى.

حقق الهلال آخر ألقابه القارية عام 2000 في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، وذلك تحت قيادة المدرب الروماني انخل يوردانيسكو، حيث فاز في المباراة النهائية على جوبيلو ايواتا الياباني.

ومذذاك الوقت، كان الهلال يعاني على المستوى القاري، حيث أن هذه المرة الأولى التي يبلغ النهائي منذ استحداث النظام الجديد للبطولة عام 2003 علما بانه احرز اللقب سابقا في 1991 و2000.

ولم يتذوق معظم لاعبي الهلال طعم النجاح على المستوى القاري، حيث أن الوحيد الذي بقي من فريق عام 2000 هو لاعب الوسط محمد الشلهوب، في حين فاز لاعب الوسط الآخر سعود كريري باللقب مرتين مع الاتحاد عامي 2004 و2005.

 

ورفض الروماني لورنتيو ريغيكامب مدرب الهلال التكهنات التي تعتبر فريقه مرشحا للفوز على استاد باراماتا: "أعتقد أن كل فريق يتأهل إلى النهائي سيحاول تحقيق الفوز، ولا أعتقد أن جمهور سيدني وجماهير أستراليا تهتم بما حقق الهلال من قبل، يجب أن نقدم مباراة ممتازة ولهذا يجب أن نحقق الفوز في مباراتي الذهاب والإياب وليس في مباراة واحدة، وبالتالي سنحاول تقديم أفضل ما بوسعنا".

وكشف مدرب الهلال أنه يطمح على الأقل في تسجيل هدف خارج ملعب الفريق من أجل ضمان حصول فريقه على أفضلية قبل خوض مباراة الإياب: "من الضروري جدا أن ننجح في التسجيل، لأنه في الرياض سيكون الملعب ممتلئا والأجواء جميلة للغاية، كما أن فريقنا يلعب بصورة أفضل على أرضه، أتمنى ألا نتلقى أي أهداف وأن نسجل هدف، حيث سيكون هذا الأمر رائعا".

وتابع: "شاهدت معظم مباريات غرب سيدني، حيث أننا حصلنا على أشرطة 20 مباراة وأعتقد أن فريقهم جيد للغاية، وجاهزون تماما من ناحية اللياقة البدنية، كما أنهم قاموا ببناء فريق قوي جدا، مثل العائلة، وهو ما نراه في كل مباراة، حيث أن هذه الطريقة التي تتم من أجل بناء فريق".

وختم: "فازوا على غوانغجو ايفرغراندي الصيني حامل اللقب ثم على سيول الكوري الجنوبي، وهما فريقان صعبان للغاية، وأعتقد أنهم يستحقون التأهل للمباراة النهائية، لكنني آمل ألا يفوزوا علينا".

وغاب كريري (34 عاما) عن تدريبات الهلال الخميس حيث كان يتعالج في المستشفى من نزلة برد، ولكن المدرب ريغيكامب يأمل في أن يكون جاهزا للمشاركة في المباراة: "كريري لم يتدرب ولكن وضعه اليوم أفضل بكثير وآمل أن يتمكن من المشاركة في المباراة غدا. ولكن حتى إذا لم يتمكن من اللعب فإننا نمتلك لاعبين كافين معنا".

ويطمح المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي-هوي لتحقيق إنجاز تاريخي على المستوى الفردي بعدما قاد أولسان هيونداي الكوري الجنوبي إلى لقب 2012، قبل أن ينتقل عام 2013 إلى السعودية، حيث لعب في البداية مع الشباب ثم انضم إلى الهلال في نهاية العام الماضي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما: "فزت بلقب دوري أبطال آسيا مع أولسان قبل عامين، ثم انتقلت إلى السعودية ونجت في بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا".

وأوضح كواك الذي سجل لصالح أولسان هيونداي في نهائي عام 2012 عندما فاز على الأهلي السعودي 3-0: "أولسان كان تجربة جيدة بالنسبة لي وقد حصلت على خبرة كبيرة عندما فزنا بلقب دوري أبطال آسيا، وقد تمكنت من مشاركة تلك الخبرة إلى زملائي".

وتصدر الهلال الذي يعتمد على المهاجم ناصر الشمراني والبرازليلي تياغو نيفيز، مجموعته في الدور الاول امام السد القطري، الاهلي الاماراتي وسيباهان الايراني. وفي دور الـ16 تخطى بونيودكور الاوزبكي 1-صفر و3-صفر، وربع النهائي السد القطري 1-صفر في الرياض وصفر-صفر في الدوحة.

وتأهل الى النهائي رغم خسارته ايابا امام مضيفه العين الاماراتي 1-2 في نصف النهائي وذلك بعد فوزه الكبير ذهابا 3-صفر.

اما الفريق الاسترالي فتصدر على حساب كاوازاكي فرونتال الياباني، اولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وغويجو رينهي الصيني.

و1-2، ثم تأهل الى النهائي على حساب اف سي سيول الكوري الجنوبي لفوزه ايابا على ارضه 2-صفر بعد تعادلهما من دون اهداف ذهابا، فحقق الفوز في اخر خمس مباريات على ارضه من دون ان يتلقى اي هدف.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها وسترن سيدني وندررز الذي يعتبر مفاجأة الموسم الدور النهائي، وثاني ناد من استراليا بعد اديلاييد يونايتد الذي خسر امام غامبا اوساكا الياباني عام 2008.

وسيدخل غرب سيدني مباراة الذهاب بعدما تعرض لخسارتين في افتتاح الدوري الأسترالي، وكانت الأخيرة أمام سيدني صفر-2 السبت الماضي.

وكشف المدافع دانيال مولن حول مواجهة الهلال الذي سيكون أول فريق من غرب آسيا يواجهه الفريق بعدما لعب في الأدوار السابقة أمام أندية من شرق القارة: "من الجيد أن مباراة الذهاب سوف تقام على أرضنا، لأننا نمتلك قاعدة جماهيرية جيدة، حيث يمكن أن يكونوا اللاعب رقم 12 في الفريق، وهو ما نحتاجه لتجاوز الفرق الأخرى".

وختم اللاعب الذي غاب عن نهائي 2008 عندما كان في صفوف اديلايد لاستدعائه الى منتخب استراليا المشارك في بطولة اسيا تحت 19 سنة: خوض المباراة الأولى هنا أمر مهم، حيث يمكن أن نحقق بداية جيدة من أجل وضع حجر الأساس لمباراة الإياب".

وسيشارك الفائز باللقب القاري في كأس العالم للاندية المقررة في المغرب في كانون الاول/ديسمبر المقبل ممثلا عن اسيا.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت المقبل على استاد الملك فهد في الرياض.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة صعبة للهلال السعودي إلى سيدني في أبطال آسيا رحلة صعبة للهلال السعودي إلى سيدني في أبطال آسيا



بعدما خطفن الأنظار بأناقتهنّ وفساتينهن الفخمة والراقية

أبرز إطلالات السجادة الحمراء في افتتاح القاهرة السينمائي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 00:32 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

شبح مجاعة يُخيِّم على جزيرة بالي بسبب تداعيات "كورونا"
المغرب اليوم - شبح مجاعة يُخيِّم على جزيرة بالي بسبب تداعيات

GMT 05:50 2020 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

تعرّفي على أبرز النصائح لتوظيف "البوف" في ديكورات المنزل
المغرب اليوم - تعرّفي على أبرز النصائح لتوظيف

GMT 20:51 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

كريستيانو رونالدو يتحول إلى مطرب على خطى فرقة الروك AC/DC

GMT 16:24 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

شنجغاي يقلب تأخره أمام سيدني إلى فوز في دوري أبطال آسيا

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تصريحات خطيرة لرئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني

GMT 21:22 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب فياريال يضع شرطًا للفور على ريال مدريد في الليغا

GMT 16:18 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

فوائد البن والقهوة لتخفيف أعراض الربو

GMT 14:27 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib