لبنان يستهل مشواره بمواجهة حاسمة مع الكويت في التصفيات الآسيوية
آخر تحديث GMT 02:34:40
المغرب اليوم -

لبنان يستهل مشواره بمواجهة حاسمة مع الكويت في التصفيات الآسيوية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لبنان يستهل مشواره بمواجهة حاسمة مع الكويت في التصفيات الآسيوية

جماهير كويتية
بيروت ـ أ.ف.ب

يدرك المنتخب اللبناني ان التفوق على نظيره الكويتي هو السبيل الوحيد الى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ونهائيات كأس اسيا 2019 في الامارات.

وبعنوان "لا مجال للخطأ" يستضيف منتخب "الأرز" نظيره الأزرق الخميس على ملعب صيدا البلدي الذي يتسع الى 25 ألف متفرج في مستهل مشوارهما ضمن المجموعة السابعة التي تضم كوريا الجنوبية وميانمار ولاوس.

وتختلف ظروف المنتخبين عن التصفيات السابقة لمونديال البرازيل وأيضا تصفيات أمم آسيا الفائتة، إذ تبدلت الأجواء كثيرا مع احتفاظهما بغالبية الأسماء.

فاللبناني سيدخل التصفيات بعقلية أوروبية شرقية بعد استلام المدرب المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش مهمة قيادته خلفا للمقال الايطالي جوسيبي جانيني، ولعل خبرة رادولوفيتش في الملاعب الكويتية إبان إشرافه على فريقي الجهراء وكاظمة لعبت ادورا حاسما في اختياره لهذه المهمة، ومنذ توليه تدريب اللبناني قبل نحو شهرين شرع في بناء تصور لتشكيلته التي سيخوض بها أولى مباراتين في التصفيات غدا ضد الكويتي والأسبوع المقبل بضيافة لاوس في عاصمتها فيينتيان.

وقال رادولوفيتش عشية لقاء الكويت في حديث الى "فرانس برس": "المباراة ضد الكويت لن تكون سهلة بتاتا لأنها الاولى رسميا لي مع منتخب لبنان، ومن خلال متابعتي أرى تكافؤا بين المنتخبين من غالبية النواحي ولهذا ستلعب الجزئيات الصغيرة الدور الحاسم ويمكنني القول ان الأجواء مؤاتية والظروف جيدة في فريقي حيث التحقت جميع العناصر والموجودون يمكنهم سد ثغرة بغض الغيابات ولدي نظرة وافية عن الكويتي ولهذا لا يمكن ان يفاجئوني".

ومنح المونتينغري ثقته لكل لاعبيه لا سيما العناصر المخضرمة فوجود رضا عنتر اعتبره المدرب قيمة مضافة على الصعيد الفني لا سيما بعدما تألق مع فريقه هانغجو غرينتاون الصيني وكذلك استعادة يوسف محمد لعافيته وجهوزيته للدفاع عن ألوان لبنان ما يشكل ارتياحا وثقة لدى الجهاز الفني وأيضا الجمهور فضلا عن وجود لاعب الفجيرة الاماراتي حسن معتوق ومحمد غدار وفايز شمسين كعنصر شاب في الهجوم الذي يغيب عنه لاعب أمانة بغداد العراقي محمد حيدر.

أما في خط الوسط، فيمتلك رادولوفيتش أسماء مميزة ففضلا عن عنتر وعباس أحمد عطوي يتواجد لاعب الارتكاز هيثم فاعور إضافة الى عباس علي عطوي "أونيكا" وحسين عواضة الذين تألقوا مع العهد وقادوه الى لقب الدوري المحلي فيما سيكون مركز حراسة المرمى محجوزا لعباس حسن لاعب الفسبورغ السويدي، بينما سيعهد خط الدفاع الى الرباعي يوسف محمد وجوان العمري لاعب ا ف سي فرانكفورت الألماني أو معتز بالله الجنيدي مدافع أمانة بغداد والظهيرين علي حمام ووليد إسماعيل اللذين قادا ذوب آهن الى لقب كأس إيران فيما يغيب بلال شيخ النجارين لاعب الظفرة الاماراتي بداعي الإصابة.

وأجمع لاعبو "الأرز" على صعوبة اللقاء ضد الكويت على الرغم من تكرار اللقاءات معه في التصفيات، فاعتبر عنتر ان اللقاء مهم للغاية كونه الأول وأضاف في تصريح الى "فرانس برس": "المباراة الأولى مهمة فهي تمثل الانطلاقة في التصفيات وكلما كانت البداية جيدة كانت الأمور أفضل، نحن نمتلك تشكيلة قوية يميزها المزيج بين الخبرة والشباب ونملك أيضاً جهاز فني جديد وينبغي ان نحقق النقاط الثلاث خصوصا اننا نلعب على أرضنا وسيؤازرنا جمهورنا الكبير".

وعن رأيه بالمدرب الجديد قال عنتر "المدرب يمتلك شخصية مميزة وهو قريب من اللاعبين ولديه تجربة غنية ورضا عنتر سيكون جزءا من التشكيلة مثله مثل أي لاعب في خدمة المنتخب".

من ناحيته رأى يوسف محمد الذي يعتبر لاعبا حرا بعد فك ارتباطه مع الأهلي الإماراتي قبل نحو عام بسبب إصابته بقطع في الرباط الصيلبي، ان المباراة ضد الكويت أساسية في طريق المنتخب للوصول الى الهدف المنشود واللاعبون على أتم الجهوزية، فيما أشار عطوي ان النقاط الست في مستهل المشوار ضد الكويت ثم لاوس تقطع مسافة كبيرة نحو الدور النهائي وتجدد أمل لبنان في تحقيق حلمه بالتأهل الى كأس العالم.

وخاض المنتخب اللبناني مباراتين اعداديتين تحضيرا للقاء الكويت الأولى ضد سوريا تعادلا فيها 2-2، ثم تكرر التعادل ضد الأردن بنتيجة سلبية في الزرقاء.

وقبل قدومه الى بيروت أقام المنتخب الكويتي معسكرا إعداديا طويلا في تركيا تخلله مباراة ودية مع الأردن تعادلا فيها 1-1. وركز المدير الفني للأزرق التونسي نبيل معلول في الفترة الماضية على المستوى البدني للاعبين كما وضع تصوره النهائي للتشكيلة التي سيلعب فها المباراة الحاسمة.

ويتوقع ان يركز معلول في خطته على الجانب الدفاعي عبر تكثيف خط الوسط.

وينتظر ان يشغل نواف الخالدي مركز حراسة المرمى. أما دفاعيا فقد يعول معلول على الخبير مساعد ندا وعبدالرحمن العنزي وفهد الهاجري وعلي مقصيد، وفي الوسط يتواجد عبد العزيز المشعان وفهد الرشيدي وفيصل العنزي وبدر المطوع الى جانب فهد العنزي ويوسف ناصر في الهجوم.

وافتقد معلول الى مجموعة من اللاعبين الجيدين أبرزهم عامر المعتوق وحسين فاضل وخالد عجب وسيف الحشان وعامر المعتوق ومصعب الكندري للاصابة.

ويلتقي في المجموعة ذاتها لاوس مع ميانمار على ملعب لاوس الدولي في فيينتان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان يستهل مشواره بمواجهة حاسمة مع الكويت في التصفيات الآسيوية لبنان يستهل مشواره بمواجهة حاسمة مع الكويت في التصفيات الآسيوية



لا تزال تحصد الإعجاب بالرغم من وصولها سن الـ51 عامًا

أجمل إطلالات جينيفر لوبيز استوحي منها إطلالتكِ المميّزة والأنيقة

لندن - المغرب اليوم

GMT 11:13 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 مناطق سياحية في المكسيك لقضاء عطلة على الشاطئ
المغرب اليوم - أفضل 5 مناطق سياحية في المكسيك لقضاء عطلة على الشاطئ

GMT 09:38 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة أسترالية تكشف تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
المغرب اليوم - امرأة أسترالية تكشف تفاصيل ما حدث في واقعة

GMT 04:38 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها
المغرب اليوم - 6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها

GMT 17:06 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الناصري يغادر مصحّة خاصّة بعد العلاج من فيروس كورونا

GMT 22:36 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل مجموعة عطور مميزة من ماركات عالمية تثقين بها

GMT 02:26 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب حذف لعبة "فورتنايت" من متاجر "آبل "وغوغل"

GMT 14:26 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملف شامل عن أفضل الألعاب الأون لاين لعام 2020 الجاري

GMT 01:56 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رسميا .. نجوم خارج قائمة درافت WWE لعام 2020

GMT 22:07 2020 الإثنين ,21 أيلول / سبتمبر

إطلالات مخملية من وحي الفاشينيستا لينا أسعد

GMT 18:12 2020 الإثنين ,21 أيلول / سبتمبر

الإعلان عن حاسب لوحي من صناعة عربية مخصص للأطفال

GMT 11:26 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

جميلة عوض تعتز بدورها كـ"مريضة بهاق" في "لازم أعيش"

GMT 01:04 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على توقّعات الأبراج وحظك اليوم الثلاثاء 27 تشرين الأول
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib