انطلاق البطولة الثانية لقفز الحواجز في نادي الشارقة للفروسية
آخر تحديث GMT 12:00:07
المغرب اليوم -

انطلاق البطولة الثانية لقفز الحواجز في نادي الشارقة للفروسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق البطولة الثانية لقفز الحواجز في نادي الشارقة للفروسية

نادي الشارقة للفروسية
أبوظبي - وام

تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنطلق غدا لبطولة الثانية لقفز الحواجز في نادي الشارقة للفروسية والسباق وتستمر حتى السبت المقبل على أرض الصالة المغطاة في النادي بإجمالي جوائز تبلغ 140 ألف درهم.

ويتضمن برنامج اليوم الأول من البطولة 3 أشواط وسيكون الشوط الأول ضد الزمن بحواجز يصل ارتفاعها إلى 120 سم وجوائز قدرها 12 ألف درهم ومع تتويج خاص للخيول صغيرة السن خمس وست سنوات ..أما الشوط الثاني فهو شوط واحد ضد الزمن وبحواجز يصل ارتفاعها إلى 130 سم وبإجمالي جوائز 12 ألف درهم.

ويختتم اليوم الأول بالشوط الثالث وهو شوط واحد ضد الزمن مفتوح المشاركة يبلغ ارتفاع الحواجز فيه حتى 140 سم وبجوائز تصل إلى 15 ألف درهم.

أما اليوم الثاني فيضم الشوط الرابع.. شوط بجولتين الثانية هي جولة تمايز لكل من أنهى الجولة الأولى من دون أخطاء مع رفع الحواجز فيها ويصل ارتفاع الحواجز الى 130 سم وبجوائز تبلغ 15 ألف درهم مع تتويج خاص للخيول صغيرة السن 5 - 6 سنوات وهذا الشوط خاص بفرسان القسم الصغير..

يليه الشوط الخامس بجولتين الثانية هي جولة تمايز لكل من أنهى الجولة الأولى من دون أخطاء مع رفع الحواجز فيها ويصل ارتفاع الحواجز الى 130 سم وبجوائز تبلغ 18 ألف درهم وهو شوط خاص لفرسان القسم المتوسط ..يليه الشوط السادس وهو شوط بجولتين الثانية هي جولة تمايز لكل من أنهى الجولة الأولى من دون أخطاء مع رفع الحواجز فيها ويصل ارتفاع الحواجز 140 سم وبجوائز تبلغ 30 ألف درهم خاص لفرسان القسم الكبير.

وفي الشوط السابع يتنافس الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وضمن الزمن المحدد وهو شوط للمبتدئين - مدرسة التدريب - بحواجز يصل ارتفاعها الى 80 سم وبجوائز مالية قدرها 3 آلاف درهم .

ويتنافس الفرسان في الشوط الثامن على قطع المسار من دون أخطاء وضمن الزمن المحدد وهو شوط للمبتدئين بحواجز يصل ارتفاعها الى 100 سم وبجوائز مالية قدرها 20 ألف درهم مع تتويج خاص للخيول صغيرة السن من 4 الى 5 سنوات.

وتختتم البطولة بالشوط التاسع وهو شوط يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وضمن الزمن المحدد وهو شوط للمبتدئين بحواجز يصل ارتفاعها الى 110 سم وبجوائز مالية قدرها 15 ألف درهم مع تتويج خاص للخيول صغيرة السن من 4 الى 5 سنوات.

من جهة آخرى يحتضن النادي بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز وذلك خلال الفترة من 1 إلى 3 يناير المقبل بمشاركة دولية واسعة ويضم برنامج البطولة افتتاحية بطولات الشارقة الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين وبطولة من فئة النجمة واحدة وبطولة للخيول صغيرة السن.

كما يستضيف نادي الشارقة للفروسية في الفترة من 15 إلى 17 كانون الثانى/يناير القادم بطولة الشارقة الدولية الخامسة عشرة وهي من فئة ثلاث نجوم المؤهلة لكأس العالم 2015 وبطولة فئة النجمة واحدة وبطولة للخيول صغيرة السن.

وتنطلق بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز في 22 كانون الثانى/يناير المقبل ويتنافس الفرسان على حيازة كأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز وهي من فئة ثلاث نجوم وتستمر ثلاثة أيام حتى 24 من الشهر نفسه وبطولة فئة النجمة واحدة وبطولة للخيول صغيرة السن.

كان نادي الشارقة للفروسية قد بدأ في الثاني من أكتوبر الجاري أولى مشاركاته في دوري الإمارات لقفز الحواجز وذلك ببطولته الأولى ضمن منافسة كبيرة بين فرسان أندية دولة الإمارات ومشاركة كبيرة من فرسان النخبة حيث يحتضن النادي 6 بطولات من دوري الإمارات موزعة على الموسم وذلك بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية.

وستكون البطولات على يومين أو ثلاثة أيام بسبعة أشواط وفق نظام محدد بالنقاط تعطى للفرسان المتفوقين مما يؤدى الى ارتفاع المستوى وحرص الفرسان على المشاركة لضمان الحصول على مركز متقدم في نهاية الموسم للدخول في التصنيف النهائي في بطولة الإمارات.

ويضم برنامج البطولات التي سيشارك بها نادي الشارقة للفروسية بطولة قفز الحواجز الثانية "دوري الإمارات 2014/2015" أيام 9 و 10 و 11 أكتوبر الجاري وبطولة قفز الحواجز الثالثة "دوري الإمارات 2014/2015" أيام 16 و 17 و 18 أكتوبر الجاري وبطولة قفز الحواجز الرابعة "دوري الإمارات 2014/2015" أيام 9 و 10 و 11 من أبريل القادم وبطولة قفز الحواجز الخامسة "دوري الإمارات 2014/2015" أيام 16 و 17 و 18 من ابريل القادم اضافة الى بطولة قفز الحواجز السادسة "دوري الإمارات 2014/2015" أيام 23 و 24 و 25 من أبريل القادم.

ويبلغ عدد الأندية المشاركة في بطولات قفز الحواجز أكثر من 15 ناديا واسطبلا لتربية الخيول وهي نادي الشارقة للفروسية والسباق ونادي جبل علي للفروسية ونادي أبوظبي للفروسية ونادي دبي للغولف والبولو ونادي عجمان للفروسية ونادي العين للفروسية واسطبلات الغيث ومركز الحمراء للفروسية واسطبلات حمشو واسطبلات مندرة واسطبلات رأس الخيمة ونادي الباهية للفروسية واسطبلات الفرسان واسطبلات الأصايل شو جامبين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق البطولة الثانية لقفز الحواجز في نادي الشارقة للفروسية انطلاق البطولة الثانية لقفز الحواجز في نادي الشارقة للفروسية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib