انطلاق بطولة قفز الحواجز في نادي الشارقة للفروسية
آخر تحديث GMT 19:22:31
المغرب اليوم -

انطلاق بطولة قفز الحواجز في نادي الشارقة للفروسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق بطولة قفز الحواجز في نادي الشارقة للفروسية

بطولة قفز الحواجز
الشارقة ـ وام

تنطلق غدا بطولة قفز الحواجز في نادي الشارقة للفروسية والسباق وهي إحدى حلقات دوري الإمارات لقفز الحواجز وتستمر يومين على أرض الصالة المغطاة والميدان الرملي الخارجي في نادي الشارقة للفروسية .

ويبلغ عدد أشواط البطولة التي تنطلق تحت رعاية نادي الشارقة للفروسية ولونجين وبالتعاون من اتحاد الإمارات للفروسية - ثمانية أشواط موزعة على اليومين الجمعة والسبت وبجوائز قدرها 50 ألف درهم .

والشوط الأول عبارة عن شوط يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار ضمن الزمن المحدد بحواجز يصل إرتفاعها لـ 105 سم وبجوائز قدرها 3 آلاف درهم وهذا الشوط خاص للخيول صغيرة السن خمس وست سنوات وسيتم هذا الشوط في الصالة المغطاة بالنادي .

والشوط الثاني عبارة عن شوط يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار ضمن الزمن المحدد بحواجز يصل إرتفاعها لـ 105 سم وبجوائز قدرها 5 آلاف درهم وهذا الشوط خاص بالمبتدئين وسيتم هذا الشوط في الصالة المغطاة بالنادي .

اما الشوط الثالث فهوعبارة عن شوط يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار بالزمن الأسرع من دون أخطاء - ضد عقارب الزمن - بحواجز يصل إرتفاعها لـ 115 سم وبجوائز قدرها 8 آلاف درهم وسيتم هذا الشوط في الميدان الرملي الخارجي بالنادي .

ويختتم اليوم الأول بالشوط الرابع وهو شوط واحد ضد الزمن مخصص للخيول صغيرة السن وبحواجز تصل حتى 115 سم .. كما يبلغ إرتفاع الحواجز فيه حتى 115 سم وبجوائز قدرها 4 آلاف درهم وسيتم هذا الشوط في الميدان الرملي الخارجي .

أما اليوم الثاني بعد غد فيبدأ في الثامنة والنصف صباحا بالشوط الخامس في الصالة المغطاة بالنادي وهو شوط تجميع النقاط مع حاجز الجوكر بحواجز يصل إرتفاعها حتى 110 سم وهذا الشوط مخصص للخيول صغيرة السن حيث بلغت الجوائز في هذا الشوط 3 آلاف درهم ... يعقبه الشوط السادس وهوعبارة عن شوط تجميع النقاط مع حاجز الجوكر وسيقام هذا الشوط في الصالة المغطاة بالنادي وبحواجز يصل إرتفاعها حتى 115 سم وهذا الشوط مخصص للمبتدئين وبلغت الجوائز في هذا الشوط 9 آلاف درهم.

اما الشوط السابع فهو شوط مفتوح بجولتين يتنافس الفرسان في الجولة الأولى على قطع المسار من دون أخطاء وضمن الزمن المحدد ويتأهل أصحاب الجولات النظيفة لجولة التمايز التي يتنافس فيها الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل إرتفاعها حتى 120 سم وبجوائز قدره 13 ألف درهم .

وتختتم البطولة بالشوط الثامن وهو شوط للخيول صغيرة السن بجولتين يتنافس الفرسان في الجولة الأولى على قطع المسار من دون أخطاء وضمن الزمن المحدد ويتأهل أصحاب الجولات النظيفة لجولة التمايز التي يتنافس فيها الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل إرتفاعها حتى 120 سم وبجوائز قدره 5 آلاف درهم .

وقد شهد نادي الشارقة للفروسية والسباق خلال شهر يناير الجاري ثلاث بطولات دولية وهي افتتاحية بطولات الشارقة لقفز الحواجز من فئة النجمة الواحدة وبطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز بنسختها الخامسة عشر وبطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز من فئة الثلاث نجوم بمشاركة أكثر من 35 دولة وبمجموع خيول في البطولات الثلاثة بلغ 800 جواد من مختلف الدولة حيث أقيمت البطولات في الصالة المغطاة والميدان الرملي الخارجي والميدان العشبي .

كما بلغ عدد الأندية المشاركة في بطولة قفز الحواجز السابقة اكثر من 15 ناديا واسطبلا لتربية الخيول ما يعكس مدى تفاعل أندية الدولة مع بطولات الشارقة والاهتمام الكبير بالمنافسات التي تجري في نادي الشارقة للفروسية والسباق .

وقد خصص نادي الشارقة للفروسية والسباق شوط للمبتدئين خاص ضمن بطولات دوري الإمارات - مدرسة التدريب - في النادي لتوسيع نطاق المشاركة حتى تشمل جميع الفئات العمرية ولخلق روح التنافس بين الفرسان المبتدئين ودمجمهم في أجواء المنافسات المحلية لتهئية فرسان يكون لهم الاستعداد لخوض المنافسات في المواسم القادمة.

وبلغ عدد الفرسان المشاركين في أشواط مدرسة التدريب في البطولة السابقة ما يزيد عن 120 فارسا وفارسة .

كما شهد نادي الشارقة للفروسية والسباق موسم حافل من البطولات الصيفية في النادي حيث أحتضن النادي ما يزيد عن 9 بطولات صيفية على مدار الصيف في الصالة المغطاة مما كان لهذه البطولات من الأثر القوي لتأهيل الفرسان لخوض موسم الإمارات لقفز الحواجز وثقل مهارتهم .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق بطولة قفز الحواجز في نادي الشارقة للفروسية انطلاق بطولة قفز الحواجز في نادي الشارقة للفروسية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib