بن زايد يشهد سباق الوثبة الليلي للقدرة لمسافة 100 كم
آخر تحديث GMT 03:32:39
المغرب اليوم -

بن زايد يشهد سباق الوثبة الليلي للقدرة لمسافة 100 كم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بن زايد يشهد سباق الوثبة الليلي للقدرة لمسافة 100 كم

نادي أبوظبي للفروسية
أبوظبي - وام

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية اليوم سباق الوثبة الليلي للقدرة لمسافة 100 كم الذي أقيم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في ختام موسم سباقات القدرة بالوثبة بمشاركة 120 فارسا وفارسة من مختلف إسطبلات الدولة وهو سباق مفتوح محلي .

ونظم السباق بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودعم مجلس أبوظبي الرياضي وبإشراف اتحاد الفروسية ونادي أبوظبي للفروسية وقرية الإمارات العالمية وخصصت 5 سيارات دفع رباعي للفائزين الأوائل.

وتمكنت إسطبلات الجزيرة والوثبة والروضة من اكتساح المراكز الأربعة الأولى حيث توج بطلا الفارس راشد حمود حميد الجنيبي على صهوة الجواد "امبروجو" لإسطبلات الجزيرة2 قاطعا المسافة الكلية للسباق بزمن قدره 3:23:15 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 29.52 كلم في الساعة فيما بلغ معدل سرعته في المرحلة الأخيرة 30.75 كلم في الساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس علي يوسف حسين الحمادي على صهوة الجواد "بينك اليجرا" لإسطبلات الجزيرة قاطعا المسافة الكلية للسباق بزمن 3:23:16 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 29.51 كلم في الساعة وحقق معدل سرعة في المرحلة الأخيرة بلغ 31.88 كلم في الساعة.

وجاء في المركز الثالث الفارس خليفة علي خلفان الجهوري على صهوة الجواد "منيوتي" لإسطبلات الوثبة مسجلا 3:23:17 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 29.51 كلم في الساعة فيما جاءت رابعة الفارسة ماريا جوليا على صهوة "قان توفيكس دو سومانت" لإسطبلات الروضة مسجلة 3:23:18 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 29,51 كلم في الساعة.

عقب ختام الشوط قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية وعبد الرحمن الرميثي مشرف قرية الإمارات العالمية والقدرة بحضور مسلم العامري مشرف إسطبلات الجزيرة بتتويج الأبطال الفائزين.

و قام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بجولة بقرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة تفقد خلالها فرسان وفارسات اسطبلات الجزيرة 1 ـ 2 والوثبة والاطلاع على حالة الخيول المشاركة واستمع الى الفرسان وشجعهم على مواصلة المنافسة في سباق الوثبة الليلي متمنيا لهم جميعا التوفيق كما تمنى لكل المشاركين في سباق الوثبة الليلي والذي يعتبر ختام موسم سباقات القدرة بقرية الامارات العالمية للقدرة للموسم 2014 ـ 2015 كل توفيق ونجاح.

من جانبه تقدم عدنان النعيمي بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على الدعم اللامحدود لموسم سباقات القدرة الذي تكلل بالنجاح.

وأكد النعيمي بان الموسم الذى تألف من 27 سباقا إضافة إلى السباقات التأهيلية شهد ظهور إسطبلات جديدة وفرسانا جدد مما يبشر بازدهار هذه الرياضة التراثية مشيرا الى تحسن ملحوظ بالتزام الفرسان بالقوانين والتعاون مع اللجنة التنظيمية والحرص على سلامة الخيول فيما كان الموسم كان حافلا بالسباقات والجوائز.

وعن السرعة العالية للخيول قال ان هناك خيولا كثيرة لم تشارك في السباقات وكانت جاهزة وقال نحن ننظر إلى النوعية وليس العددية وسيتم تقييم السلبيات والايجابيات لنهاية الموسم والجلوس مع المدربين والإسطبلات لتحقيق تطور اكبر في الموسم المقبل.

وأكد مسلم العامري مشرف إسطبلات الجزيرة ان هذا الانجاز يحسب لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي تابع الإسطبلات ووضع الخطة والتكتيك لهذا السباق مشيرا الى ان الخطة كانت أن تكون الخيول من إسطبلات الجزيرة والوثبة في المجموعة الثانية حتى الوصول إلى المرحلة الثانية حيث يبدأ بعد ذلك التقدم تدريجيا نحو الصدارة مما أسفر عن الانجاز بتحقيق هذه المراكز المتقدمة واكتساح السباق بالرغم من قوة المنافسة وعدد الخيول القوية التي شاركت.

وأكد راشد حمود حميد الجنيبي ان توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومتابعته لمجريات السباق كانت السبب في احتلال إسطبلات الجزيرة للمراكز الأولى في السباق حيث تميزت المرحلة الأولى بسرعة هائلة وقد وصلت إلى 32 كلم في الساعة نسبة لجاهزية الخيول والطقس الجيد نسبيا وكانت صعبة بسبب الظلام حيث جاءت الانطلاقة في الخامسة صباحا.

وأضاف ان المرحلة الثانية شهدت تقليل معدلات السرعة بسبب ارتفاع درجات الحرارة ولكنها كانت مريحة حيث كنت احتل المركز الثاني في السباق وبقيت مع المجموعة المتصدرة من إسطبلات الجزيرة والوثبة.

وأضاف بانه زاد من سرعته في المرحلة الأخيرة حسب توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والمدرب خميس عتيق الرميثي وعبر عن سعادته بتحقيق فوزه الخامس في تاريخه السباقي فيما كانت الفرحة اكبرللدخول الجماعي للمراكز الأربعة الأولى.

ومن جانبه أكد خليفة الجهوري صاحب المركز الثالث بانه راض بالمركز الثالث الذي حققه وقال كنا فريق واحد ونفذنا تكتيكات وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وهذا الانجاز يحسب لإسطبلات الجزيرة والوثبة والروضة التي قدمت أداء رائعا توج به جهودها في تحقيق المراكز الأولى.

وعن مجريات السباق قال ان المرحلة الأخيرة كانت صعبة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وبسبب مشاركة خيول قوية من مختلف الإسطبلات بالدولة إلى جانب السرعة الكبيرة للخيول ولكن كان الختام مسكا لإسطبلات الجزيرة والوثبة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن زايد يشهد سباق الوثبة الليلي للقدرة لمسافة 100 كم بن زايد يشهد سباق الوثبة الليلي للقدرة لمسافة 100 كم



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib