بطولة البحرين للشطرنج للأطفال والناشئين في خيمة نخول
آخر تحديث GMT 17:43:20
المغرب اليوم -

بطولة البحرين للشطرنج للأطفال والناشئين في خيمة نخول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بطولة البحرين للشطرنج للأطفال والناشئين في خيمة نخول

بطولة الشطرنج للأطفال والناشئين
المنامة - المغرب اليوم

تقيم خيمة نخول ولأول مرة بطولة الشطرنج للأطفال والناشئين، بعد مرور عامين من إقامة ورش عمل خاصة بلعبة الذكاء (الشطرنج) وذلك بالتعاون مع اكاديمية البحرين للشطرنج حيث شاركت الاكاديمية لمدة عامين على التوالي في برنامج فعاليات خيمة نخول، ضمن مهرجان صيف البحرين لتعليم الأطفال اساسيات الشطرنج وإقامة دورات ومنافسات في نهاية كل يوم من ورش العمل.

وأكد منظمي خيمة نخول لوكالة أنباء البحرين (بنا) مشاركة ما يزيد عن 900 طفل في ورش العمل التي أقيمت هذا العام بالأسبوع الرابع والخامس من فعاليات الخيمة، بالاشارة إلى أن اكاديمية الشطرنج بدأت بالتجهيز لهذه البطولة منذ مشاركتها بورش العمل من خلال اختيار الأطفال المميزين للبطولة، والذين تم تدريبهم من خلال مدربين محترفين من الاكاديمية في خيمة نخول خلال الصيف.

وسوف تقام البطولة في خيمة نخول الواقعة بجوار قلعة عراد يوم غد السبت من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة الثامنة مساءً ولمدة يوم واحد، وسيكون نظام البطولة على النسق السويسري الذي يتكون من سبعة جولات، وزمن اللعب عشرة دقائق فقط لكل لاعب، وأضاف المنظمون لوكالة أنباء البحرين بأن الفئة المستهدفة للبطولة من الأطفال والناشئين من سن الخمس سنوات إلى أقل من عشرين سنة.

وتقام البطولة بتنظيم من أكاديمية البحرين للشطرنج ولجنة الشطرنج بالاتحاد البحريني للألعاب الذهنية بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والاثار، وتهدف البطولة لاكتشاف المواهب لدى الأطفال والكبار وترشيح المتميزين من البطولة لمنتخب البحرين للشطرنج لتمثيل مملكة البحرين للبطولات العالمية وسوف يتم ترشيح مجموعة منهم لبطولة العرب والتي تقام في شهر نوفمبر بدولة تونس.

تم تأسيس أكاديمية البحرين في يونيو 2012م، وذلك في غياب الاهتمام والثقافة الشطرنجية لدى الصغار في البحرين رغم المنافع الكبيرة لهذه الرياضة جاءت فكرة انشاء أكاديمية خاصة تعنى بصقل وتطوير المواهب، بالإضافة إلى نشر اللعبة وتحبيبها لدى الصغار، أن الاقبال الكبير والاهتمام المتزايد لدى أولياء الأمور سهل مهمة الأكاديمية مما جعلها تتواجد في عدة مدارس منها: مدرسة الابداع الخاصة، مدرسة سانت كريستوفر، مدرسة البحرين، مدرسة الرفاع فيوز الدولية، المدرسة الفرنسية ومدرسة النخيل الخاصة، ومن خلال الفعاليات والبطولات أيضاً التي تم تنظيمها داخل وخارج المدارس أثناء فترة تأسيس الأكاديمية القصير، بالإضافة الى فوز طلبة أكاديمية البحرين للشطرنج بعدد كبير من البطولات المحلية وكذلك بطولات خارجية وتحقيقهم لعدة بطولات والقاب في كل من دولة الامارات وفرنسا.

ومن أهداف أكاديمية البحرين للشطرنج نشر اللعبة وترويجها بين الصغار في مملكة البحرين بغية تعريفهم برياضة تنمي المهارات الفكرية والذهنية وملكات الاستنباط والتحليل، وإدخال لعبة الشطرنج ضمن المنهج الدراسي بالتعاون مع المؤسسات التعليمية، والاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال، واعتماد لعبة الشطرنج كإحدى وسائل تنمية المهارات الذهنية وزيادة التحصيل الدراسي، تشجيع وصقل مواهب الهواة وتطوير فهمها لديهم للوصول إلى مستويات أعلى مع التركيز على قطاع الناشئين، والعمل على توثيق الصلات والتعاون بين الاكاديمية والجهات الأخرى ذات الأهداف المتشابهة، بهدف الإسهام في خلق جيل يتمتع بقدرات ذهنية عالية ومعتمد على الثقافة والمعرفة، وعلى وجه الخصوص مع القطاع التعليمي والمدارس.

ولصناعة تجربة ممتعة متكاملة للأطفال، يقدم صيف البحرين مسابقة الشطرنج للأطفال والناشئة في خيمة نخول بجانب قلعة عراد في المحرق حيث الإحتفاء بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة البحرين للشطرنج للأطفال والناشئين في خيمة نخول بطولة البحرين للشطرنج للأطفال والناشئين في خيمة نخول



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib