هاميلتون يفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات للمرة الثانية
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

هاميلتون يفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات للمرة الثانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هاميلتون يفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات للمرة الثانية

البريطاني لويس هاميلتون
أبوظبي ـ أ ش أ

أحرز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس لقب بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات للمرة الثانية في مشواره بعد فوزه بالسباق الختامي للموسم في أبوظبي على حلبة مرسى ياس يوم الأحد.


ورفع هاميلتون (29 عاما) بطل العالم 2008 رصيده الى 11 انتصارا في 19 سباقا هذا الموسم ليصبح أول سائق بريطاني يحرز لقب البطولة أكثر من مرة واحدة منذ جاكي ستيوارت في 1971.


وقال قائد الفريق عبر دائرة الاتصال الداخلية لمرسيدس مع نهاية السباق "لويس. شكرا جزيلا لانك لم تخذل الشعب البريطاني. انك أسطورة خالصة."
وصعد هاميلتون الى منصة التتويج والدموع تنهمر من عينيه بعدما قطع لفة لتحية الجماهير في الحلبة وعلم بريطانيا مرفوع على سيارته.


وهتف هاميلتون قائلا عبر دائرة الاتصال الداخلية قبل التوقف ومعانقة والده وصديقته نيكول شيرزنجر وأسرته / "بطل العالم. يا الهي. لا يمكنني تصديق هذا وشكرا للجميع."/


وعزز مرسيدس رقمه القياسي في الانتصارات خلال موسم واحد بعدما رفع رصيده الى 16 فوزا هذا العام بعد ان حصد لقب الصانعين. وهذه هي اول مرة يحصد فيها الفائز 50 نقطة في السباق النهائي للموسم في تجربة غير مسبوقة ومثيرة للجدل.


وقال هاميلتون للصحفيين "كان عاما لا يصدق. لا اصدق مدى روعة هذا العام.".. "هذه افضل لحظة في حياتي. أشعر انها لحظة حالمة."
وتوج البريطاني لويس هاميلتون بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 للمرة الثانية في تاريخه بعدما تفوق على ملاحقه المباشر في الترتيب العام زميله الألماني في فريق مرسيدس نيكو روزبرج وتوج بلقب سباق جائزة أبو ظبي الكبرى اليوم الأحد.


وتنص لوائح البطولة هذا الموسم على أن يحصل الفائز بلقب سباق أبو ظبي، آخر سباقات الموسم، على 50 نقطة بدلا من 25 نقطة مثلما هو الحال في باقي سباقات البطولة.
ويحصل صاحب المركز الثاني في السباق على 36 نقطة وصاحب المركز الثالث على 30 نقطة مقابل 24 نقطة للرابع و20 للخامس و16 للسادس و12 للسابع وثمانية للثامن وأربعة للتاسع ونقطتين للعاشر.


ورفع هاميلتون رصيده في صدارة الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم إلى 284 نقطة .. وبعد أربعة أعوام من سيطرة السائق الألماني سيباستيان فيتيل وفريقه ريد بول على لقب فورمولا-1 نجح هاميلتون وفريقه مرسيدس أخيرا في نيل اللقب.


ويعد هذا هو اللقب الثاني لهاميلتون في بطولة العالم بعد أن توج في 2008 مع مكلارين.
وكان هاميلتون يكفيه الحصول على المركز الثاني في السباق الإماراتي للتتويج رسميا باللقب، ولكنه أثبت جدارته بالتتويج باللقب بعدما فاز بسباق الجائزة الكبرى الحادي عشر له هذا الموسم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون يفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات للمرة الثانية هاميلتون يفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات للمرة الثانية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib