أبيلي يحصد أول ميدالية ذهبية لألمانيا في بطولة الأمم الأوروبية لألعاب القوى
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أبيلي يحصد أول ميدالية ذهبية لألمانيا في بطولة الأمم الأوروبية لألعاب القوى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أبيلي يحصد أول ميدالية ذهبية لألمانيا في بطولة الأمم الأوروبية لألعاب القوى

كيفين ماير
القاهرة – محمد عبد المحسن

منح آرثر أبيلي أول ميدالية ذهبية لألمانيا، أمس الأربعاء، في بطولة أمم أوروبا لألعاب القوى، التي تستضيفها ألمانيا حاليا، بينما فشل روبرت هارتينج أسطورة رمي القرص في الصعود لمصنة التتويج للمرة الأخيرة ببلاده.

واستغل أبيلي الكارثة التي وقع فيها الفرنسي كيفين ماير في منافسات الوثب الطويل الثلاثاء، ليحصل على أول ألقابه الدولية في الملعب الأولمبي.

كانت مواطنته كريستينا شفانيتس لاعبة دفع الجلة في طريقها للحصول على الميدالية الذهبية، ولكن تفوقت عليها البولندية باولينا جوبا، واكتفت بالحصول على الميدالية الفضية، مثلما فعل لاعب الوثب الطويل فابيان هينلي الذي جاء خلف اليوناني ميليتاديس تينتوجلو.

في الوقت نفسه، اكتفى هارتينج، البطل الأولمبي في 2012، وبطل العالم ثلاث مرات، وبطل أوروبا مرتين، بالمركز السادس في رمي القرص، والتي حسمت بنفس طريقة مسابقة دفع الجلة للسيدات، حيث خطف الليتواني أندريوس جودزيوس الميدالية الذهبية من السويدي دانيل ستاهل في الرمية قبل الأخيرة.

وفي بقية المنافسات النهائية التي أقيمت أمس، فازت العداءة لونا شيمتاي بأول ميدالية ذهبية للسيدات لإسرائيل، في بطولة أمم أوروبا، حيث فازت في سباق 10 آلاف متر للسيدات.

وبعد خروج ماير مبكرا من منافسات العشاري، تمكن أبيلي بسهولة من الفوز بالميدالية الذهبية بعد أن جمع 8431 نقطة، وحصل إيلايا شكورينوف،الذي يشارك كرياضي مستقل ، على أول ميدالية لروسيا ، بعد ان حقق الميدالية الفضية عقب حصوله على 8321 نقطة، فيما فاز البيلاروسي فيتالي زوك بالميدالية البرونزية بعد حصوله على 8290 نقطة.

وحصل هارتينج على تصفيق حار من الجماهير، التي كانت تقدر بـ125ر37 متفرج، خلال اللفة الشرفية الأخيرة رغم فشله في الحصول على ميدالية. وكان هارتينج في المركز الثاني لفترة طويلة، بعد أن رمى القرص لمسافة 33ر64 مترا، ولكن هذا كان كافيا ليحصل على المركز السادس. واستطاع جاندزيوس أن يرمي القرص لمسافة 42ر68 مترا في المحاولة الأخير ليتغلب على ستاهل بفارق 23 سنتيميتر، فيما حصل النمساوي لوكاس ويبهايدينجير على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتصدرت شفانيتس، التي أنجبت توأم العام الماضي ونجت من حادث سيارة بإصابات طفيفة، منافسات دفع الجلة بمحاولة أولى وصلت إلى 19ر19 مترا حتى تمكنت جوبا من كسر رقمها حيث سجلت 33ر19 مترا وهو ما لم تستطع شفانتيس كسره.

وفاز تينتوجلو بمنافسات الوثب الطويل بالقفز لمسافة 25ر8 مترا متفوقا على هينلي الذي حصل على الميدالية الفضية، متفوقا على الأوكراني سيرهي نيكيفوروف في المحاولة الثانية لأفضل قفزة، والتي حسمت الميدالية الفضية بعدما استطاع الثنائي القفز لمسافة 13ر8 مترا.

وتمكنت شيمتاي، المولودة في كينيا، والمتزوجة من مدربها الإسرائيلي والتي تلعب لإسرائيل منذ 2016، من إنهاء السباق في زمن بلغ 31 دقيقة و29ر43 ثانية.

وجاءت الهولندية سوزان كويجكين في المركز الثاني ،بعدما انهت السباق في زمن بلغ 31 دقيقة و55ر52 ثانية، فيما جاءت السويدية ميراف باهتا في المركز الثالث، بعدما انهت السباق في زمن بلغ 32 دقيقة و34ر19 ثانية.

وكانت الميدالية الوحيدة، التي حصدتها اسرائيل في منافسات السيدات من نصيب هانا مينينكو ،التي فازت بالميدالية الفضية في منافسات الوثب الثلاثي في 2016.

وتقام اليوم الخميس ست نهائيات في منافسات سباق 200 متر رجال و400 متر حواجز وسباق 3000 متر موانع ورمي الرمح، وسباق 100 متر حواجز والقفز بالزانة للسيدات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبيلي يحصد أول ميدالية ذهبية لألمانيا في بطولة الأمم الأوروبية لألعاب القوى أبيلي يحصد أول ميدالية ذهبية لألمانيا في بطولة الأمم الأوروبية لألعاب القوى



GMT 21:05 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

المغرب يحتل المركز الأول في بطولة أفريقيا للتنس

GMT 17:51 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عودة نجمة البياثلون الألمانية دالماير إلى التدريبات

GMT 09:05 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صفوت يبلغ ثمن نهائي بطولة" شينزن" للتنس

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib