صلاح و شيكابالا يتصدران أهم انتقالات العرب في ميركاتو الشتاء
آخر تحديث GMT 11:46:14
المغرب اليوم -

صلاح و شيكابالا يتصدران أهم انتقالات العرب في ميركاتو الشتاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صلاح و شيكابالا يتصدران أهم انتقالات العرب في ميركاتو الشتاء

مدريد - إفي

شهد موسم الانتقالات الشتوية لعام 2014، رواجًا كبيرًا في سوق اللاعبين العرب، حيث انتقل عدد وافر منهم إلى نخبة من أكبر أندية القارة العجوز.ولعل الصفقة العربية الأبرز هي انتقال الجناح المصري الصاعد محمد صلاح، من بازل السويسري، إلى تشيلسي الإنكليزي، نظير 16 مليون يورو، ليصبح بذلك أغلى صفقة انتقال للاعب عربي في التاريخ.وبرز اسم صلاح، قاريًا بعد تألقه مع بازل في بطولتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا خلال موسمي 2012-2013 و2013-2014، وحقق شهرة عالمية بتسجيل ثلاثة أهداف في شباك التشيكي بيتر تشيك حارس تشيلسي، الذي صار زميلا له الآن. وينظر إلى صلاح، كخليفة للنجم الإسباني خوان ماتا، المنتقل من تشيلسي إلى الغريم مانشستر يونايتد، في الانتقالات الشتوية أيضًا، ونجح المدرب البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو في خطفه من ليفربول الذي تفاوض مع ناديه لأسابيع طويلة دون جدوى. وفي خضم نشوة جماهير الكرة المصرية بانضمام صلاح للعملاق اللندني، تلقت نبأ آخر سارًا في الثوان الأخيرة قبل إغلاق الموسم الشتوي، وذلك بانتقال أيقونة فريق الزمالك وصانع ألعابه محمود عبد الرازق شيكابالا إلى سبورتنج لشبونة، أحد أعرق الأندية البرتغالية، الذي ينافس على قمة الدوري هذا الموسم. كانت الصفقة مهددة بالفشل في اللحظات الاخيرة من آخر أيام موسم الانتقالات، بسبب مشاكل مالية مع إدارة نادي الزمالك رغم اجتياز اللاعب الكشف الطبي في لشبونة واستقباله بحفاوة إعلامية كبيرة، قبل أن تحُل المعضلة في الوقت القاتل. وسبق لاعب الوسط الصاعد صالح جمعة مواطنه شيكابالا، إلى البرتغال حين وقع لفريق ناسيونال ماديرا، ليرافق مواطنهما الثالث علي غزال في نفس الفريق، وذلك بعد رحيله عن إنبي. ونجح ميلان الإيطالي، في تعزيز هجومه باستعارة النجم المغربي عادل تعرابت، من كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، الذي يسعى لكسب ود عشاق الفريق بعد فترة قصيرة قضاها في فولهام عقب هبوط كيو بي آر إلى الدرجة الأولى. نجم عربي آخر انتقل لناد إيطالي كبير، وهو المدافع الجزائري فوزي غلام، الذي انتقل إلى نابولي بعد تألقه مع سانت إيتيان الفرنسي مقابل نحو ستة ملايين يورو. وإلى الدوري الإيطالي أيضا يعود متوسط الميدان الجزائري حسان يبدة، لكن هذه المرة بقميص أودينيزي وليس نابولي بعد أن ترك غرناطة الإسباني في رحلة إعارة. وبما أن محاربي الصحراء هم الأكثر انتشارًا في سوق الانتقالات على الصعيد العربي، فقد انضم المهاجم إسحق بلفوضيل، ومواطنه جمال مصباح، إلى ليفورنو معارين من إنتر ميلانو وبارما. وفي فرنسا انضم المدافع التونسي المميز أيمن عبد النور، من تولوز، إلى نادي إمارة موناكو الثري، وصيف الليجا الحالي، على سبيل الإعارة. وإلى إسبانيا، حيث ضم نادي مالاجا الأندلسي، المهاجم المغربي نور الدين إمرابط على سبيل الإعارة من جلطه سراي التركي، ليرافق مواطنه منير الحمداوي، في الخط الأمامي لفريق المدرب الألماني بيرند شوستر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صلاح و شيكابالا يتصدران أهم انتقالات العرب في ميركاتو الشتاء صلاح و شيكابالا يتصدران أهم انتقالات العرب في ميركاتو الشتاء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib