أخنوش يكشف تحقيق المغرب نتائج مهمة في مجال تثمين شجرة الزيتون
آخر تحديث GMT 22:52:30
المغرب اليوم -
وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان يعلن أن "هناك تخوفات من تعطيل إجراءات الانتخابات العامة للكنيست، بسبب فيروس كورونا في إسرائيل". الصحة الفلسطينية تعلن أن فحوصات عمال المطعم الذي زاره الوفد الكوري في أريحا كانت سلبية، ولا يحملون المرض وسيبقون في العزل أسبوعاً إضافياً أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات: اتفاقية أوسلو أنهتها "إسرائيل" وهي غير معمول بها الآن ولن نكون سلطة خدماتية قوات الاحتلال تعتقل والدة الشهيد ماهر زعاترة شركة الاتصالات تعلن عن عمل تخريبي عطل خدمتي الهاتف و"النت" بـ 274 خطاً في غزة إصابة 17 شخصا على الأقل في انفجار 7 عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد مديرية صحة بيت لحم تتفقد عدد من المطاعم والفنادق للتأكد من عدم وجود إصابات بـ"كورونا" نقل 30 طالبا من مدرسة في بئر السبع إلى الحجر الصحي نتنياهو يعقد جلسة خاصة الأحد لتقييم الموقف حول فيروس "كورونا" اشتباكات بين حركة طالبان والأمن الأفغاني
أخر الأخبار

أوضح أن المساحات المزروعة ارتفعت بشكل ملحوظ في كافة الجهات

أخنوش يكشف تحقيق المغرب نتائج مهمة في مجال تثمين شجرة الزيتون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أخنوش يكشف تحقيق المغرب نتائج مهمة في مجال تثمين شجرة الزيتون

عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار
الرباط - المغرب اليوم

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، الأربعاء بجماعة العطاوية (إقليم قلعة السراغنة)، أن المغرب حقق نتائج مهمة في مجال تثمين شجرة الزيتون.

وأوضح أخنوش في تصريح للصحافة بمناسبة إطلاق الدورة السادسة للمعرض الوطني لشجرة الزيتون، أن المساحات المخصصة لزراعة أشجار الزيتون ارتفعت بشكل ملحوظ في كافة جهات المغرب، بفضل مخطط المغرب الأخضر.

وأشار الوزير إلى أن انخفاض إنتاج الموسم الحالي مرتبط بالجفاف وظاهرة المعاومة (التناوب،) مسجلا أن إنتاج الزيتون يتسم هذه السنة بجودة كبيرة، مع دخول شباب طموح إلى هذا القطاع.

وأوضح أن إنتاج جهة مراكش – آسفي يمثل 25 في المئة من الإنتاج الوطني للزيتون، فيما يؤمن إقليم قلعة السراغنة، في المتوسط، أزيد من 40 في المئة من إنتاج المنطقة المذكورة، بمساحة تقارب 76 ألف هكتار.

وزار أخنوش بالمناسبة، أروقة المعارض، وفضاء المجلس الفلاحي، وورشة تذوق منتجات الزيتون، وقافلة الفيدرالية البيمهنية للزيتون. كما أشرف على تسليم الجوائز لأفضل 12 ضيعات أشجار زيتون بجهة مراكش آسفي.

ويشكل هذا الملتقى الذي تنظمه جمعية المعرض الوطني لشجرة الزيتون والفدرالية البيمهنية المغربية للزيتون، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تحت شعار “شجرة الزيتون .. سلسلة حيوية لخلق فرص الشغل”، حدثا متميزا لتسليط الضوء على رهانات وتحديات قطاع الزيتون، كما يعتبر منصة للالتقاء وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين في القطاع.

ويشارك في الحدث، الذي ينظم بشراكة مع مجلس جهة مراكش- آسفي وعمالة إقليم قلعة السراغنة والغرفة الفلاحية لجهة مراكش-آسفي، بالإضافة إلى المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة والمجلس الترابي للعطاوية، أكثر من 80 عارضا يمثلون مختلف الفاعلين في القطاع. كما يرتقب-وفق المنظمين- استقبال أكثر من 10 آلاف زائر.

ويضم برنامج هذه الدورة الحافلة بالأنشطة، ندوات وورشات علمية، وأنشطة بيداغوجية وشبابيك مخصصة للاستشارة الفلاحية، وكذا ورشات للتذوق تروم تعريف زوار المعرض بتنوع وغنى الجهة بزيت الزيتون وزيت المائدة، بالإضافة إلى حفل توزيع جوائز لأفضل الضيعات.

وستسلط الدورة السادسة من المعرض الوطني لشجرة الزيتون الضوء على الدور الرئيسي لقطاع الزيتون في إحداث فرص الشغل جهويا، والتي تقدر بأكثر من 10 مليون يوم عمل في السنة.

ويعكس هذا الملتقى مدى انخراط جميع الفاعلين في القطاع بهدف تطوير سلسلة الزيتون، التي تجسد خزانا هاما لإحداث فرص العمل بالعالم القروي.

قد يهمك أيضًا : 

الإعلان عن توقيع اتفاقية بين المنتدى الاقتصادي العالمي والحكومة السعودية

المنتدى الاقتصادي العالمي يتتبع السياحة في المملكة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخنوش يكشف تحقيق المغرب نتائج مهمة في مجال تثمين شجرة الزيتون أخنوش يكشف تحقيق المغرب نتائج مهمة في مجال تثمين شجرة الزيتون



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تلفت الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - المغرب اليوم

GMT 23:39 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

المغرب تزف خبرًا سارًا لأشرف بن شرقي

GMT 01:29 2015 الأحد ,01 شباط / فبراير

طرق التعامل مع الرجل المشغول دائمًا

GMT 19:40 2020 الإثنين ,03 شباط / فبراير

تأجيل كأس آسيا لكرة الصالات 2020 إلى أجل غير مسمى

GMT 02:59 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib