محمد بودريقة يؤكد أن عزيز أخنوش هو أمل المغرب
آخر تحديث GMT 18:09:17
المغرب اليوم -

أوضح أن صناديق الاقتراع ستكون لها كلمة الفصل

محمد بودريقة يؤكد أن عزيز أخنوش هو أمل المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محمد بودريقة يؤكد أن عزيز أخنوش هو أمل المغرب

محمد بودريقة
الرباط - المغرب اليوم

جدد محمد بودريقة، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، التأكيد على أن عزيز أخنوش هو الأمل في المغرب باعتبار أن الحزب مقبل على انتخابات 2021، مشيرا إلى أن "الحمامة" تطمح إلى احتلال المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية.

وقال بودريقة، الذي حل ضيفا على برنامج "نقاش في السياسة"، إن "حزب "الأحرار" يعيش دينامية كبيرة، ويعرف تجديدا للنخب منذ قدوم رئيس الحزب عزيز أخنوش"، مبرزا أن "العمل الذي يقوم به الحزب يضايق العديد من الجهات".

وأضاف بودريقة، أن "صناديق الاقتراع هي من ستكون لها الكلمة الفصل فيما يقدمه الحزب"، مبرزا أن التجمع الوطني للأحرار لا قرب له من السلطة، وأنه لا توجد أي مؤشرات تؤكد هذا الأمر.

القيادي التجمعي، وهو يؤكد أحقية حزبه لاحتلال المركز الأول في انتخابات 2021، أكد أن "الأحرار" اليوم ورئيسه يتعرضان للعديد من الضربات، مستغربا من ترويج البعض لعدد من الخطابات التي تستهدف الحزب، "والشجرة المثمرة هي من يتم رميها بالحجارة"، على حد تعبير قيادي الحمامة.

"الحزب له برنامج وقيادة الحزب في عمل تواصلي مستمر مع المواطنين"، يقول عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، والذي أوضح أن "الأحرار حزب منافس قوي في الساحة السياسية المغربية اليوم، وكلما تعرضنا للضربات نعرف أننا في المقدمة"، مضيفا أن "من يضرب الحزب اليوم هو من يعتبر أنه ينافسه بقوة، ويهدده في مكانه".

وأكد بودريقة أن الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في المغرب تؤكد أننا نعيش سنوات عجافا، مبرزا أن "حصيلة حزب الأحرار ضمن هذه السنوات العجاف تؤكد أن ما نقوم به اليوم كبير وناجح؛ ومنها وزارة الفلاحة والصيد البحري، وكذلك التجارة والصناعة".

وبخصوص ما يقدم الحزب من حلول والتي جاءت في "مسار الثقة" وقدرة الدولة على تمويله، أوضح بودريقة أن المغرب لا يعرف أزمة موارد مالية بل أزمة حكامة، مضيفا: "من يقول إن المغرب يعرف أزمة موارد فهو يكذب على المغاربة.. وإذا كانت الحكامة والكفاءة والاستماع للمواطنين فإن النجاح سيكون حليف المغرب".

وأوضح بودريقة أن حزب التجمع الوطني للأحرار هو البديل للمغرب في انتخابات 2021، متسائلا "إذا كان هناك بديل لنا فنحن مستعدون للاشتغال معه"، "لكن ليس للحزب منافس يقدم برامج بعيدا عن لغة السب والاتهامات".

عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار سجّل أن "فكرة عدم ممارسة رجل الأعمال للسياسة أمر متجاوز؛ لأن جميع الشرائح المجتمعية تمارس السياسة إلا رجال الأعمال"، داعيا إلى احترام الضوابط القانونية في هذا المجال وترك هذه الفئة تشتغل.

وفي هذا الصدد، رفض القيادي التجمعي التركيز على منع رجال الأعمال للسياسة باعتبارها موضة وشعارات ترفع اليوم، مشيرا إلى أن هناك عددا من الأشخاص الذين لا شغل لهم اليوم في المغرب سوى امتهان السياسة دون أن نجد من يدعوهم إلى التوقف عن هذا الأمر.

وفي مقابل تأكيد بودريقة على أن التجمع الوطني للأحرار لا يضم فقط رجال الأعمال، وهذه صورة خاطئة عن الحزب باعتباره يحتضن جميع الشرائح المجتمعية، شدد القيادي التجمعي على أن "رجال الأعمال يمكن أن يساهموا في النموذج التنموي باعتبارهم ناجحين في مهامهم"، موضحا أن رجال الأعمال بممارستهم لمهامهم سيكون من المفيد مشاركتهم في النموذج التنموي.

من جهة ثانية، اعتبر عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار أن أولويات المغاربة هي التشغيل والصحة والتعليم ؛ ما قدمه الحزب في "مسار الثقة" وتصوره للنموذج التنموي، مبرزا أن ما قدمه الحزب تعبير صريح عن هموم المغاربة، بعيدا عن المنطق الانتخابي.

قد يهمك ايضا :

المغرب يعترف بالحكومة البوليفية ويؤكّد انضمامها إلى جهود المجتمع الدولي

إصابة 7 أشخاص إثر حادث سير في ضواحي "آيت اعتاب"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بودريقة يؤكد أن عزيز أخنوش هو أمل المغرب محمد بودريقة يؤكد أن عزيز أخنوش هو أمل المغرب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
المغرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 11:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib