غراهام يكشف خطة انسحاب من سورية
آخر تحديث GMT 18:41:37
المغرب اليوم -

أكد أنه سيؤدي بشكل مباشر إلى مقتل الأكراد السوريين

غراهام يكشف خطة انسحاب من سورية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - غراهام يكشف خطة انسحاب من سورية

السيناتور الأميركي "الجمهوري" البارز ليندسي غراهام
واشنطن - مصر اليوم

حذَّر السيناتور الأميركي "الجمهوري" البارز ليندسي غراهام، من عواقب انسحاب القوات الأميركية من سورية، مطالبا الرئيس دونالد ترامب بإعادة النظر في قرار سحب القوات. وقال غراهام، في مقابلة مع "CNN"، إن "انسحاب قوات بلادنا من سورية قد يؤدي بشكل مباشر إلى مقتل الأكراد السوريين. وأضاف: " إذا غادرنا الآن، فإن الأكراد سوف يتعرضون للذبح".

وذكر السناتور عن ولاية "ساوث كارولاينا، " أن الرئيس ترامب يدرك أننا في حاجة إلى إنهاء المهمة. سنبطئ الأمور بطريقة ذكية، الرئيس مصمم على ضمان أن يكون تنظيم "داعش" قد هزم بالكامل عندما نغادر سورية".  وقال غراهام: "سأطلب منه أن يلتقي جنرالاته وأن يعيد النظر بطريقة تنفيذ ذلك. (إبطاء الأمر). والتأكد من قيامنا بذلك على نحو جيد ومن أن تنظيم "داعش" لن يعود أبدا".

وكشف السناتور الجمهوري، أن الرئيس ترامب، طمأنه بشأن خطته لسحب القوات الأميركية من سورية والتزامه بهزيمة تنظيم "داعش" خلال اجتماع معه في البيت الأبيض، أمس الأحد.  وقال غراهام للصحفيين بعد الاجتماع: "تحدثنا بشأن سورية. وكان لي بعض الأشياء التي لم أكن أعرفها مما جعلني أشعر بالارتياح أكثر إلى ما نفعله في سورية".

ورأى غراهام أن "هناك 3 أمور مهمة بالنسبة لهذا البلد، أولها ضمان عدم عودة تنظيم "داعش" مجددا. وقال: "يجب أن نحافظ على بقاء قواتنا هناك، هم داخل المرحلة الأخيرة لهزيمة "داعش" لكننا لم ننته من ذلك بعد".

أقرأ أيضاً : المكسيك تؤكد أن القرار الأميركي بإغلاق الحدود "مسألة داخلية" للولايات المتحدة

وحذر غراهام من نقل ملف الأمن في سورية من الولايات المتحدة إلى القوات التركية والروسية، ورأى أن ذلك التغيير سيضع الأكراد، الذين دربتهم وسلحتهم أميركا، في خطر من قبل تركيا و"داعش". وطالب غراهم الرئيس ترامب بأن يضمن وجود قوات لدينا هناك لحمايتنا، وبأنه لا يجب تسليم مسؤولية أمننا الوطني إلى قوة خارجية"، مضيفا: "إذا غادرنا الآن، فإن الأكراد سيدخلون في حرب مع تركيا ويمكن أن يُذبحوا".

من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الأميركية أنها تدرس خططا "لانسحاب مخطط ومدروس من سورية". وقال مصدر مطلع على الأمر إن أحد الخيارات هو فترة انسحاب مدتها 120 يوما.

وكان دعم الولايات المتحدة لأكراد سورية في مواجهة تنظيم "داعش" أحد أبرز النقاط الخلافية بين واشنطن وأنقرة، حيث تصنف السلطات التركية "حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي" (PYD) ، ووحدات "حماية الشعب" الكردية السورية (YPG) كـ"منظمات إرهابية" وتعتبرهما امتدادا لـ"حزب العمال الكردستاني" التركي (PKK).

قد يهمك أيضاً :

أربعون جهاديًا رفضوا القتال إلى جانب "جبهة النصرة" وعادوا إلى كردستان

الأكراد يستعيدون السيطرة على تلة غرب كوباني

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غراهام يكشف خطة انسحاب من سورية غراهام يكشف خطة انسحاب من سورية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غراهام يكشف خطة انسحاب من سورية غراهام يكشف خطة انسحاب من سورية



ارتدت سُترة مُبطّنة بيضاء وبنطالًا ضيقًا لامعًا

تألّق كيم كارداشيان أثناء وجودها مع كورتني في كالاباساس

واشنطن ـ رولا عيسى
تتعجّب دائما نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان من البرد في جنوب كاليفورنيا المشمسة، حتى رأت "تساقط الثلوج بعينها في كالاباساس" حيث ظهرت مع شقيقتها كورتني، بإطلالة مثيرة كعادتها، وارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 38 عامًا، أزياء باللون الأبيض بينما كانت في الخارج مع أختها الكبرى كورتني كارداشيان في كالاباساس الأربعاء. أبرزت كيم منحنيات جسدها الشهيرة من خلال سروال ضيق ولامع باللون الأبيض، والذي نسقته مع سترة قصيرة وزوج من الأحذية بنفس اللون، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، بينما تركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، وظهرت كورتني البالغة من العمر 39 عاما بإطلالة تنضح بجاذبية مثيرة حيث ارتدت بلوزة سوداء وبنطلون جينز رائعا.    وربطت كورتني الدنيم العالي مخصر بإحكام من خلال حزام عريض باللون الأسود لإحداث تأثير بأنه واسع الخصر، بينما ارتدت نظارة شمسية سوداء وزوجا من الأحذية ذات الكعب العالي بنفس اللون،
المغرب اليوم - تألّق لوبيتا نيونغو خلال حضورها عرض فيلم

GMT 02:56 2015 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

طليق يعتدي على زوجته السابقة بآلة حادة في بني ملال

GMT 04:30 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تساقط الثلج في الصحراء يُكون كثبانًا بيضاء مغطاة بجمال غريب

GMT 13:55 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

سعيد طرابيك يحتفل بعيد ميلاد زوجته سارة طارق
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib