الهباش يؤكد أن تحركات كوشنر لفرض الأمر الواقع
آخر تحديث GMT 07:28:56
المغرب اليوم -

شدد لـ "المغرب اليوم" على أن السفارة الأميركية رمزًا للاستعمار

الهباش يؤكد أن تحركات كوشنر لفرض الأمر الواقع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الهباش يؤكد أن تحركات كوشنر لفرض الأمر الواقع

الدكتور محمود الهباش
القاهرة - أكرم علي

أعرب مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والإسلامية الدكتور محمود الهباش عن قلقه من تحركات كبير مستشاري البيت الأبيض غاريد كوشنر في المنطقة لمناقشة خطة السلام المقترحة من قبل الولايات المتحدة الأميركية والتي من المتوقع طرحها خلال الأيام المقبلة.

وقال الهباش في حديث خاص إلى موقع "المغرب اليوم"، "إن ما وصل إلى القيادات الفلسطينية من معلومات يحمل الكثير من المخاطر على مسار القضية القلسطينية، وتُعد محاولة لفرض سياسة الأمر الواقع على الحقوق الفلسطينية وفرض إملاءات من جانب واحد".

واعتبر مستشار الرئيس الفلسطيني أن التجارب السابقة أثبتت أن السياسة الأميركية لفرض الأمر الواقع لم تنجح والجانب الفلسطيني يرفض هذه الخطوات التي تنتقص من حقوق شعبه وقيام الدولة الفلسطينية، ووفق المبادرة العربية وعلى حدود يونيو /حزيران 1967 وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية.

وشدد الهباش على أن أي خطة أخرى لن تقود لتسوية الأزمة الفلسطينية، بل ستعمل على تكريس الاحتلال ولن يقلبها أحد في المنطقة، لأن الجميع في الدول العربية لن يقبلوا بأي حلول تنتقص من حق الشعب الفلسطيني في أرضه والأماكن الدينية المقدسة.

وكشف مشتشار الرئيش الفلسطيني عن تواصل القيادة الفلسطينية مع الأطراف العربية المختلفة، والتواصل مستمر بشكل عام، مشددا على أنه لا يوجد عربي أو مسلم يمكن أن يقبل بالتطورات الأميركية الأخيرة، وهي وصفة لتكريس الاحتلال الإسرائيلي، وهناك جهود مستمرة من قبل الدول العربية أبرزهم مصر تجاه القضية الفلسطينية من أجل تعزيز حلها في إطار يضمن حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه وتاريخه دون أية تنازلات.

وقال محمود الهباش حول التحركات التي تستعد لها القيادة الفلسطينية "إن القيادات الفلسطينية ستتحرك في ضوء أي مستجدات تجرى بشأن القضية الفلسطينية، وذلك في إطار التنسيق العربي المشترك وفي إطار الجهود العربية الموحدة، لأن المصلحة هي مصلحة عربية وليست قضية فلسطين فقط بل هي قضية العرب والفلسطينيين جميعا".

وأشار الهباش إلى أن أي تحرك سيكون في اطار العالم العربي والإسلامي أيضًا عن طريقة منظمة التعاون الإسلامي أيضا من أجل الحشد الدولي ضد التحركات الأميركية التي تكرس من الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وطالب الهباش باستعادة الوحدة الفلسطينية وقال "نحن جميعًا في أمس الحاجة لها، وأن يعود الجميع إلى الشرعية الوطنية الفلسطينية التي تواجه أشرس حملة ممنهجة تستهدف القضية الفلسطينية والقدس خصوصا، وينبغي على الجميع التوحد خلف قضية القدس، وخلف المعركة الشرسة التي تقودها القيادة الفلسطينية في الدفاع عن ثوابت الدولة الوطنية".

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني أن المعركة بالقدس ليست معركة دينية، بل معركة سياسية بين اصحاب الحق والمستعمرين، الأمر الذي يتطلب اعادة الوعي للعالم العربي والاسلامي للهوية العربية والاسلامية المسيحية للقدس.

وقال الهباش بشأن السفارة الأميركية في القدس "إنها مستعمرة أميركية بالقدس، وهي رمز من رموز الاستعمار، ونحن 13 مليون فلسطيني نقول لن تهود القدس او تتغير هويتها وحضارتها وسبقى العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهباش يؤكد أن تحركات كوشنر لفرض الأمر الواقع الهباش يؤكد أن تحركات كوشنر لفرض الأمر الواقع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهباش يؤكد أن تحركات كوشنر لفرض الأمر الواقع الهباش يؤكد أن تحركات كوشنر لفرض الأمر الواقع



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ستيفن كينج "ملك الرعب" نجم الأكثر مبيعًا في أميركا

GMT 13:41 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

هيرفي رونار يشيد بدعم الجمهور المغربي في تصفيات المونديال

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

المصمم سفيان النمري يزين شجرة الميلاد بصور الفنانة صباح

GMT 14:38 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

انفجار مجموعة من قنينات الغاز من الحجم الكبير بسلا
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib