سعد الدين العثماني يؤكد أهمية إعادة الثقة في هيئات الوساطة في المغرب
آخر تحديث GMT 09:06:58
المغرب اليوم -
تسجيل زلزال بقوة 5.9 درجة في محافظة إيشيكاوا اليابانية ومخاوف من تسونامي بكين تكشف عن حالة تجسس كبيرة للمخابرات البريطانية بتجنيد رجل وزوجته من موظفي الحكومة الصينية 20 شهيداً على الأقل وسقوط عشرات الجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت وسط وجنوب قطاع غزة انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح
أخر الأخبار

شدد على ضرورة التشبث بالأمل والتحلي بالايجابية

سعد الدين العثماني يؤكد أهمية إعادة الثقة في هيئات الوساطة في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سعد الدين العثماني يؤكد أهمية إعادة الثقة في هيئات الوساطة في المغرب

رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني
الرباط ـ منير الوسيمي

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، السبت ببوزنيقة، على أهمية إعادة الثقة في هيئات الوساطة وعلى الخصوص الأحزاب السياسية والمركزيات النقابية ومنظمات المجتمع المدني.

واعتبر العثماني، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن الثقة في المؤسسات السياسية تشكل حجر الزاوية في بناء حياة سياسية عامة سليمة ومثمرة، مؤكدا على أن المدخل الأساسي لذلك هو المصداقية والاستقامة، سواء تعلق الأمر بمسؤول الحكومي أو الفاعل السياسي والنقابي أكان من الأغلبية أو من المعارضة.

وشدد على ضرورة التشبث بالأمل، مؤكدا على أهمية أن يتحلى المسؤول دائما بالأمل والايجابية بل يعمل على بثهما في المواطن لأنه يحتاج لمن يعطيه إشارات إيجابية على أن هناك إمكانية للإصلاح، والوصول إلى حلول.

وقال العثماني، في هذا الصدد "من واجبنا أن ننصت وأن نستمع ونحاول أن نتفهم مطالب المواطنين، والحوار مستمر ولن يتوقف، ويجب أن يستمر وأن نكون في مستوى اللحظة"، مضيفا "نحن واعون أن الانتظارات كبيرة وكذلك الخصاص، ولكن هذا لا يمنع بأن هناك أمور إيجابية تحققت لصالح بلادنا، بتعاون بين جميع الشركاء".

ومن جهته، قال الأمين العام للاتحاد عبد الإله الحلوطي، إن فقدان الثقة في العمل النقابي والسياسي "مؤشر وعلامة خطيرة"، مضيفا أن انكسار هذه الوساطة يمكن أن يؤدي إلى كوارث داخل المجتمع.

واعتبر الأمين العام للاتحاد النقابيين أن الفاعلين النقابيين يحرصون كل الحرص على الحفاظ على علاقة الثقة مع المواطن وذلك من أجل تحقيق تنمية حقيقية وتوفر الظروف المواتية للاستثمار، ودعم التشغيل وخفض البطالة.

تجدر الإشارة إلى المؤتمر الوطني السابع العادي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذي انطلقت أشغاله صباح اليوم ببوزنيقة وستتواصل إلى غاية يوم غد الأحد، شهد حضور على الخصوص ممثلي عن منظمات نقابية دولية وإقليمية وعربية، والأحزاب السياسية الوطنية، علاوة على عدد من الفاعلين الاقتصاديين، والجمعويين.

وينكب المؤتمرون خلال يومين على مناقشة تقرير أداء الاتحاد طيلة أربع سنوات، خاصة على المستويات النضالية والتنظيمية والحوار الاجتماعي، فضلا عن مدارسة التقرير المالي، وبعد المصادقة على التقريرين المالي والأدبي سيتم انتخاب الأمين العام الجديد للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ونوابه وأعضاء المكتب الوطني.

ويعقد المؤتمر الوطني العادي للاتحاد، المنظم تحت شعار "العمل النقابي الملتزم نضال مسؤول لتكريس الثقة وكسب رهان التنمية"، مرة كل أربع سنوات كما ينص على ذلك قانون هذه المنظمة، علما أن جميع الهيئات المنتخبة داخل الاتحاد تمتد ولايتها لأربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

وكان عبد الإله الحلوطي قد انتحب أمينا عاما لاتحاد خلفا للأمين العام السابق محمد يتيم في ختام المؤتمر السادس الذي انعقد في نهاية دجنبر من سنة 2015 ببوزنيقة.

قد يهمك ايضا:

سعد الدين العثماني يدعو شباب حزبه إلى الصبر والحفاظ على المبادئ

حسن بوبريك يقدم لرئيس الحكومة المغربي التقرير السنوي لأنشطة التأمينات والاحتياط الاجتماعي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد الدين العثماني يؤكد أهمية إعادة الثقة في هيئات الوساطة في المغرب سعد الدين العثماني يؤكد أهمية إعادة الثقة في هيئات الوساطة في المغرب



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم

GMT 20:03 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته
المغرب اليوم - 49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته

GMT 19:49 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

تحذيرات من ربط الحساب البنكي بتطبيقات الدفع
المغرب اليوم - تحذيرات من ربط الحساب البنكي بتطبيقات الدفع

GMT 08:56 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

تعرفي على ديكورات معيشة جريئة بألوان "غامقة"

GMT 19:02 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب أوباميانغ يرفض التفكير في الرحيل إلى ريال مدريد

GMT 02:02 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

جمعية " أفضل عائلة" في وجدة تنظم حملة ختان مجانية

GMT 00:20 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المكسرات" على أنواعها منجم فوائد

GMT 00:14 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

نتائج التحقيقات الأولية بخصوص عبارة "طحن مو" في قضية محسن فكري
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib