مونديال 2014 فالك قمنا بكل ما في وسعنا
آخر تحديث GMT 00:03:32
المغرب اليوم -

مونديال 2014: فالك "قمنا بكل ما في وسعنا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مونديال 2014: فالك

مونديال 2014: فالك "قمنا بكل ما في وسعنا"
زيورخ ـ أ.ف.ب

 شدد جيروم فالك امين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم ان الاخير "قام بكل ما في وسعه" كي تكون كأس العالم 2014 مناسبة استثنائية. وقبل شهر على انطلاق ضربة البداية شرح الرجل القوي في الاتحاد الدولي اخر استعدادات المنظمة الدولية لاستضافة الحدث الكبير لمجموعة من الصحافيين بينهم صحافي وكالة فرانس برس. وعن الشعور بالطوارىء قبل انطلاق الحدث، قال فالك: "لن استخدم هذه الكلمات، هناك امور لم تنته بعد سنعمل عليها قبل المباراة الافتتاحية. لن اقول انها ليست جاهزة لكن لم تنته بعد. لا اتحدث عن الملاعب بحد ذاتها، ولو انه لم يتم تركيب المقاعد في بعضها، بل عن بعض التركيبات الموقتة. سنحصل على الملاعب في 21 ايار/مايو ما يعني اننا سندخل في مرحلة الاستخدام الحصري". وفي ما يخص ملعب الافتتاح في ساو باولو، اضاف فالك: "لست قلقا كثيرا لهذه الدرجة، لانه ملعب يخص فريقا لكرة القدم، وهو من اكبر الاندية في العالم لناحية المشجعين. قلقي الرئيس يكمن في انهاء كل المرافق الموقتة. هذه مهمتنا الرئيسة في الايام المقبلة. الاهتمام بهذه المباراة يضاهي النهائي، ويتخطى ربما كل المباريات الافتتاحية في كؤوس العالم السابقة خصوصا ان المواجهة على البرازيل لن تكون سهلة امام كرواتيا". ورأى فالك ان المونديال المقبل حقق النجاح الاكبر حتى الان في بيع التذاكر، لكنه شدد على ان فيفا ليس مسؤولا عن تأخر الاعمال في المدن او عن سرقات محتملة يمكن ان تحصل. وعن تخوفه من حصول تحركات اجتماعية على غرار كأس القارات العام الماضي، قال فالك: "البرازيل بلد كبير فيه مشكلات اجتماعية تقوم الحكومة بخطوات متعددة لمكافحتها. كأس العالم ليست وسيلة لحل او خلق المشكلات، بل وسيلة للحكومة لترفع عدد الاستثمارات في فترة قصيرة لم تكن لتحصل من دون المونديال او الالعاب الاولمبية. الناس التي نزلت الى الشارع العام الماضي لم تكن تعترض على المونديال بشكل عام. مشكلات البرازيل في 2013 تشبه مشكلات 2014، واسباب النزول الى الشارع لم تتغير. لكن لا يمكن تخيل عدم نشوء مظاهرات في اي بلد في العالم تستعمل كأس العالم كمنصة لها". واوضح "لا اشعر بالذنب لاي استخدام للمال العام من قبل فيفا كان يمكن استثماره في التربية او اي شيء اخر. عندما ترشحت البرازيل كان لديها ميزانية محددة، وجزء كبير من الاموال استثمر في البنى التحتية وسيبقى بتصرف البرازيليين. الامر الوحيد الذي يمكن المناقشة فيه هو لماذا عليهم وحدهم تحمل نفقات البنى التحتية الموقتة المستخدمة فقط في كأس العالم. لكنهم هم من وقعوا وهذا جزء من الترشح. وهذا ما يمكن مراجعته في النسخ المقبلة من كاس العالم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مونديال 2014 فالك قمنا بكل ما في وسعنا مونديال 2014 فالك قمنا بكل ما في وسعنا



هيفاء وهبي بإطلالات رياضية أنثوية تجمع بين الراحة والفخامة

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 11:03 2026 الأحد ,26 إبريل / نيسان

واتساب يطلق ميزة شحن رصيدك مباشرة من التطبيق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib