الصديقان لامبارد وتيري وجهًا لوجه في صراع التأهل للدوري الإنجليزي
آخر تحديث GMT 00:27:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الصديقان "لامبارد وتيري" وجهًا لوجه في صراع التأهل للدوري الإنجليزي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الصديقان

فرانك لامبارد
لندن - المغرب اليوم

عندما يلتقي فريقا أستون فيلا وديربي كاونتي الاثنين، في نهائي ملحق الصعود للدرجة الممتازة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، ستراقب جماهير فريق تشيلسي هذه المواجهة بشغف كبير حيث يقف على الخطوط اثنان من أبرز نجوم الفريق على مدار تاريخه.

ويصطدم فرانك لامبارد بزميله السابق جون تيري على بطاقة الصعود لدوري الدرجة الممتازة علمًا بأن نورويتش سيتي وشيفيلد يونايتد حجزًا البطاقتين الأولى والثانية من دوري الدرجة الأولى "دوري البطولة الإنجليزية" إلى دوري الدرجة الممتازة.

وخلال فترة لعبهما سويًا في تشيلسي على مدار 13 عامًا ، حصد لامبارد وتيري العديد من الألقاب حيث توجا سويًا بلقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات ولقب كأس إنجلترا أربع مرات ولقب كأس رابطة الأندية المحترفة بإنجلترا مرتين كما فازا سويًا بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2011 / 2012 ولقب الدوري الأوروبي في الموسم التالي.

كما صال وجال اللاعبان سويًا في صفوف المنتخب الإنجليزي لسنوات،ولكن أسطورتي تشيلسي سيقفان أمام بعضهما وجها لوجه خلال المباراة بين أستون فيلا وديربي كاونتي الإثنين، وهي واحدة من أهم المباريات في الموسم الحالي والتي تقام على ملعب "ويمبلي" العريق وفي حضور نحو 80 ألف مشجع.

ويشغل لامبارد حاليًا منصب المدير الفني لديربي كاونتي فيما يعمل جون تيري مدربًا مساعدا للمدير الفني دان سميث في أستون فيلا.

وقال لامبارد "خضت مباريات نهائية من قبل ، وسنحت لي الفرصة أحيانًا... لا أريد أن يعاني لاعبو فريقي من الإخفاق".

وكان لامبارد خسر مع تشيلسي أمام مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2008 بسبب إخفاق جون تيري في تسديد ركلة ترجيح.

ويدرك تيري أيضًا مدى شعور الخسارة في نهائي ملحق الصعود حيث مر بهذه التجربة في الموسم الماضي، عندما خسر في نهاية مسيرته كلاعب مع أستون فيلا أمام فولهام في ملحق الصعود أيضًا.

ومن الناحية النظرية، يبدو أستون فيلا هو المرشح الأقوى في مباراة الفريقين ، حيث فاز على ديربي كاونتي 3 / صفر و4 / صفر في مباراتيهما بدوري البطولة الإنجليزية بالموسم الحالي.

ولكن الفوز الذي حققه ديربي كاونتي على منافسه التقليدي العنيد ليدز يونايتد 4 / 2 في الدور قبل النهائي لملحق الصعود منح الفريق دفعة معنوية هائلة وأملًا كبيرًا في الصعود على حساب أستون فيلا لاسيما وأن ليدز كان مرشحا بقوة للصعود.

وأكد لامبارد "40 عامًا" أنَّه يفتخر بالصعود لنهائي دورة الصعود، مضيفًا "الآن نريد اتخاذ خطوة جديدة".

وإذا انتزع لامبارد بطاقة الصعود للدوري الممتاز في أول موسم له كمدير فني للفريق، سيكون نجاحًا كبيرًا له وسيصبح مرشحًا لمهام أكبر.

ورددت بعض التقارير أنَّ لامبارد مرشح لتدريب تشيلسي ولكن ربما يكون الوقت لا يزال مبكرًا على توليه هذه المسؤولية.

وتردد أيضًا نفس الشيء عن تيري "38 عامًا" لكن المرجح أن القائد السابق لتشيلسي سيتولى منصب المدير الفني لفريق آخر في دوري البطولة الإنجليزية الموسم المقبل قبل البحث عن دور له في دوري الدرجة الممتازة.

وذكرت بعض وسائل الإعلام البريطانية أنه يتفاوض مع ميدلسبروه.

قد يهمك ايضا:

محمد صلاح خارج ترشيحات لاعب العام في إنجلترا للمرة الثانية

ساري يحدد مصيره مع تشيلسي بعد نهائي الدوري الأوروبي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصديقان لامبارد وتيري وجهًا لوجه في صراع التأهل للدوري الإنجليزي الصديقان لامبارد وتيري وجهًا لوجه في صراع التأهل للدوري الإنجليزي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib