المشاكل تحاصر الأولمبياد المؤجل بسبب كورونا
آخر تحديث GMT 11:47:11
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

المشاكل تحاصر الأولمبياد المؤجل بسبب كورونا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المشاكل تحاصر الأولمبياد المؤجل بسبب كورونا

الألعاب الأولمبية
طوكيو - المغرب اليوم

مع تأجيل كل من دورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو وبطولتي كأس الأمم الأوروبية وكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أمريكا) لكرة القدم إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد ، سيصبح 2021 عاما رياضيا مميزا واستثنائيا ورغم هذا ، سيلقي تأجيل هذه الأحداث الثلاثة الكبيرة وخاصة الأولمبياد والبطولة الأوروبية بظلاله على العديد من الأحداث في العام المقبل.

وتواجه الحركة الأولمبية الآن "مهمة تحدي هائلة" لتنظيم الأولمبياد في 2021 ، حسبما أكد الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ويواجه مسؤولو اللجنة الأولمبية الدولية والمنظمون في طوكيو والرياضيون والمشجعون عددا من الاستفسارات والأمور الغامضة والمجهولة في مقدمتها كيفية التغلب على أزمة فيروس "كورونا" الحالية والتي جمدت الحياة الرياضية في العالم.

ويمكن تلخيص هذه التحديات والاستفسارات في خمسة أسئلة رئيسية عن القضايا اللوجيستية والمالية وغيرها كما يلي :

التواريخ :

لم يتضح بعد ما إذا كانت الدورة الأولمبية ، التي كانت مقررة من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين ، ستقام في صيف 2021 لتكون فترة التأجيل نحو 12 شهرا أم أن الأولمبياد سيقام في وقت مبكر وكانت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو أتفقا يوم الثلاثاء الماضي على تأجيل الأولمبياد إلى 2021 بسبب "فيروس" كورونا بشرط ألا يتجاوز صيف العام المقبل.

وبغض النظر عن التوقيت الذي سيقع عليه الاختيار في العام المقبل ، فإنه سيترك أثرا هائلا على الروزنامة الرياضية في 2021 حيث تم تأجيل يورو 2020 إلى الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021 كما يشهد العام المقبل أكثر من بطولة كبيرة لرياضات أولمبية مثل بطولة العالم للسباحة من 16 يوليو إلى أول أغسطس وبطولة العالم لألعاب القوى من السادس إلى 15 أغسطس إضافة للبطولة الأوروبية لكرة السلة من الثاني إلى 19 سبتمبر.

التصفيات والتأهل :

يمثل طريق التأهل للأولمبياد أحد أكبر مصادر القلق للرياضيين. وحتى توقف الأنشطة الرياضية في العالم خلال الفترة الماضية بسبب فيروس "كورونا" كان حجم من تأهلوا رسميا للأولمبياد هو 57 بالمئة فقط من بين أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية ينتظر مشاركتهم في هذه النسخة الأولمبية والآن ، يجب توضيح المعايير التي ستحكم تأهل النسبة الباقية. كما يجب تحديد مواعيد جديدة لمسابقات التأهل للأولمبياد والتي ألغيت في الفترة الماضية بسبب "كورونا" .

كما يجب وضع قواعد جديدة تحكم بعض الأمور مثل حدود السن بالنسبة لبعض المسابقات مثل مسابقة كرة القدم للرجال والتي يقتصر فيها المشاركة على اللاعبين دون ال23 عاما باستثناء ثلاثة لاعبين فقط فوق هذا السن.

العقود :

بالنسبة للعديد من الرياضيين ، تكون عقود الرعاية والعقود الأخرى مصممة ومرتبطة بالدورة الأولمبية. كما أن بعض الرياضيين كان يخطط لإنهاء مسيرته الرياضية من خلال أولمبياد هذا العام.

الاستعدادات اللوجيستية :

قد يصبح من غير الممكن الآن أن يقيم جميع الرياضيين البالغ عددهم أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية ومدربوهم في القرية الأولمبية مثلما كان مخططا من قبل وينطبق هذا أيضا على 4400 رياضي ورياضية كان مقررا مشاركتهم في دورة الألعاب البارالمبية وتضم القرية الأولمبية في طوكيو 5632 شقة من المقرر تسليمها إلى مالكيها في وقت لاحق من العام الحالي حيث بيعت نحو ربع هذه الشقق من قبل على أن يتم التسليم بعد الأولمبياد والدورة البارالمبية.

كما سيواجه المنظمون في طوكيو مشكلة في توفير مساحات وأماكن أخرى لأنشطة عدة في الأولمبياد ومن بين 42 منشأة كان مقررا لها استضافة فعاليات هذه الدورة الأولمبية ، ستكون بعضها محجوزة لمنافسات أخرى في العام المقبل إضافة إلى أن بعض هذه المنشآت أقيم بصفة مؤقتة.

التكاليف :

حاول منظمو أولمبياد طوكيو الحفاظ على تكاليف استضافة هذه الدورة في إطار حدود معقولة. وطبقا للتقديرات ، تكلف هذه الدورة اليابان أكثر من 27 مليار دولار والآن ، يتوقع الخبراء أن تتراوح تكاليف التأجيل بين 8ر5 وستة مليارات دولار.

قد يهمك ايضـــًا :

تمديد تعليق النشاط الكروي في النمسا حتى أيار القادم بهدف إكمال البطولة

الاتحاد النرويجي يعلن تأجيل كأس الأمم الأوروبية 2020 بشكل رسمي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشاكل تحاصر الأولمبياد المؤجل بسبب كورونا المشاكل تحاصر الأولمبياد المؤجل بسبب كورونا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ

GMT 10:37 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

نصائح خاصة تساعدك على تكوين شخصية متزنة لطفلك

GMT 06:46 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

استخدمي "باقات ورد " مميزة لديكور صيفي منعش

GMT 06:44 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

سيارة مرسيدس E63 AMG تستمد قوتها من محرك V8 سعة

GMT 04:06 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحدث "مايوهات البحر" للرجال في صيف 2018
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib