مصممة الأزياء اللبنانية نور فتح الله تؤكد لا بد من التجديد في عالم الموضة
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

مصممة الأزياء اللبنانية نور فتح الله تؤكد لا بد من التجديد في عالم الموضة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصممة الأزياء اللبنانية نور فتح الله تؤكد لا بد من التجديد في عالم الموضة

اللبنانية نور فتح الله
بيروت- المغرب اليوم

تمتلك رؤية أنثوية، وهوية مميزة، تعزّزان فيها مكامن الثقة لدى السيدات اللواتي تبحثن عن التألّق والأنوثة في التصاميم. اللبنانية نور فتح الله، بدأت الخوض في عالم الموضة بالصدفة، ولكنها اليوم صنعت لنفسها خطين ضمن هذا العالم الكبير والشاسع، أحدهما ناعم بتصاميم رقيقة، والآخر فساتين تتميّز بأحجامها، مع العلم أنهما يلتقيان للتعبير عن التجّدد الذي لا بدّ منه في عالم الموضة حسبما تقول.

الانطلاقة والخبرة

الانطلاقة كانت من خلال عملكِ مع المصمم فؤاد سركيس، ما الأثر الذي تركه لديكِ في مجال تصميم الأزياء؟ وما الذي أضافه إلى أسلوبكِ؟المصمم فؤاد سركيس غني عن التعريف، تعلّمت منه الكثير، سواء في طريقة دمج الأقمشة، أو كيفية استعمال الألوان ومزجها، بالإضافة إلى تنفيذ مختلف القصّات في تصميم واحد.ومن خلال الخبرة التي اكتسبتها من المصمّم فؤاد سركيس، كوّنت لنفسي أسلوبي الخاص الذي يعبّر عن ذاتي إلى حدّ كبير.

ما هي القواعد التي تعتمدينها في مجموعاتكِ من أجل إبراز أنوثة المرأة؟أعتبر أن التجديد لا بدّ منه في عالم الموضة، ففي كل مجموعة أستخدم أقمشة جديدة عصرية، وألواناً مختلفة، وأشكال تطريز متنوّعة، مع الحرص دائماً على إبراز جمال المرأة، من خلال قصّات مختلفة تليق بمختلف الأجسام، لأنه بالنسبة لي وللمرأة العربية بشكل عام هي معروفة بأنوثتها وحبّها للموضة

من المعروف عنكِ أنك تصمّمين للأم والابنة معاً، لماذا؟ وهل هذا الامر يتعلّق بالموضة؟في آخر مجموعة لي صمّمت للأم والابنة، فكما نرى اليوم باتت الأمهات يحببن مطابقة ملابسهن اليومية مع ملابس بناتهن، فخطر لي أن هذا الأمر ممكن تطبيقه أيضاً على فساتين السهرة، وقد لاقى إعجاباً كبيراً.

نجمات وتصاميم

بلقيس فتحي في فستان من تصميم نور فتح الله

من هن النجمات العربيات اللواتي ارتدين من تصاميمك، وكيف تصفين أسلوب كل واحدة منهن؟ وهل من نجمات عالميات تطمحين أن ترتدين من تصاميمك؟الكثير من النجمات ارتدين من تصاميمي، أذكر منهن نجوى كرم، بلقيس فتحي، كارول سماحة، يارا، ميريام فارس وغيرهن.. وكل نجمة منهن لديها ذوقها الخاص والمختلف عن غيرها، وهذا الأمر أعتبره تحدياً لي لإرضاء أذواق مختلفة، وفي الوقت نفسه حافزاً لتقديم الأفضل باستمرار.ومن النجمات العالميات أحب أن ترتدي من تصاميمي جينيفر لوييز، لأنها امرأة عصرية ومتجدّدة.

ارتدى نجوم كبار من تصاميمكِ أيضاً كالفنان سيف نبيل، هل هناك توجّه نحو تخصيص خط أزياء للرجال؟أنا لا أرى نفسي متوجّهة نحو خط أزياء الرجال، ولكن تمّ التعامل مع المصمّم الذي يهتم بإطلالات الفنان سيف نبيل، وقد قمت فقط بتزيين البدلة.

من المعروف أن المصمّم يعبّر عن ذاته من خلال تصاميمه.. ماذا تقول نور عن نفسها وشخصيتها وطباعها؟ وكيف تترجمين هذه الأمور من خلال القصّات والأقمشة والألوان؟
نعم، دائماً هنالك بصمة لكل مصمّم يبرزها من خلال عمله، أنا شخص يحب التجديد مع المحافظة على البساطة، أحب الألوان والأشكال الهادئة، لذلك أترجم كل ما أحب في تصاميمي، كما أنني أعمل على تصميم متعدّد التفاصيل من دون أن نشعر بالزحمة فيه، وأحياناً قد أركز على تصميم بسيط جداً، ولكن قد تعبّر تفاصيل الأقمشة عنه بشكل عام.

التنوّع في الأنماط

لاحظنا مزجكِ ما بين خطوط الموضة الشرقية والغربية. هل هذا ما ميّزك في خط الأزياء الـ Haute Couture والكاجوال؟أحب التنوّع كثيراً، حتى تتمكّن تصاميمي من إرضاء جميع الأذواق.ما هي الأقمشة والألوان المفضلة لديك، وما هي مشاريعك المستقبلية؟

كل نوع قماش يحكي لنا قصّة معينة حسب منظوري الخاص، لذلك أحب جداً الجاكار. ومن ألواني المفضلة الأسود، وحالياً أعمل على مجموعة جديدة كاجوال وكوتور. كيف يحقّق مصمّم الأزياء أوسع انتشار، وهل هذا من أحلامكِ؟ وما هي الرؤية التي تودّين الانطلاق منها؟على المصمّم دائماً أن يقدّم الأفضل ويواكب التجديد، وبما أننا في عصر التكنولوجيا والسوشيال ميديا، لا بدّ أن نستغل ذلك حتى نلقى انتشاراً واسعاً يساعدنا في عملنا ويعرّف الناس إلى تصاميمنا بشكل أسهل، فعندما ترتدي نجمة مشهورة أزياء لمصمّم معين بشكل دائم، تكون قد لعبت دوراً كبيراً وساهمت بشكل فعّال في انتشاره السريع وتحقيق أحلامه.

الرجل ومنظور مختلف

لماذا يسيطر الرجال على قطاع تصميم الأزياء أكثر من المرأة؟
الرجل له منظور مختلف تماماً عن المرأة، وأعتقد أنه يصمّم لها كما يتخيّلها في ذهنه، وهنالك العديد من الرجال الذين سيطروا على هذا القطاع لتقديمهم صوراً مختلفة عن المرأة كما يتخيّلوها، كصورة المرأة الجريئة، الأنيقة أو حتى الحرّة..ما هو الأسلوب الذي تفضلينه في إطلالاتك؟عتمد البساطة في إطلالاتي الشخصية ولكن غير المملّة.قطعة لا تتخلين عنها في خزانتكِ؟

فستان أسود كلاسيكي يبرز أنوثتي بقصّة مختلفة.من هم المصممون العالميون الذين تأثرت بهم أو تعجبكِ أعمالهم؟تأثّرت بالعديد أذكر منهم: جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier، شانيل Chanel، إيف سان لوران Yves Saint Laurent.الكثير من النجمات ارتدين من تصاميمي، أذكر منهن نجوى كرم، بلقيس فتحي، كارول سماحة، يارا، ميريام فارس وغيرهن.. وكل نجمة منهن لديها ذوقها الخاص والمختلف عن غيرها

قد يهمك ايضا:

فساتين ميدي متوسطة الطول أنيقة ومناسبة لأي وقت

تعرفي على أنواع الجينز الصديق للبيئة من الماركات العالمية الشهيرة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصممة الأزياء اللبنانية نور فتح الله تؤكد لا بد من التجديد في عالم الموضة مصممة الأزياء اللبنانية نور فتح الله تؤكد لا بد من التجديد في عالم الموضة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib