أروى عبدالله تؤكد أن شغفها في مجال التصميم كبير وتطمح في تقديم أجمل الأزياء للمحجبات
آخر تحديث GMT 15:41:13
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أروى عبدالله تؤكد أن شغفها في مجال التصميم كبير وتطمح في تقديم أجمل الأزياء للمحجبات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أروى عبدالله تؤكد أن شغفها في مجال التصميم كبير وتطمح في تقديم أجمل الأزياء للمحجبات

جلابية من تصميمات المصممة اروى عبدالله
القاهرة - المغرب اليوم

سيدة أعمالٍ، ومصممة أزياءٍ، تعلَّمت المهنة مدفوعةً بحبها للتصميم، وهذا ما ساعدها في التغلب على كل الصعوبات التي واجهتها. تستند إلى شغفها الكبير بالمجال في تقديم أروع وأجمل الأزياء، خاصةً العبايات، والمنافسة بها، وتستفيد من أجدد خطوط الموضة بدمجها مع إبداعاتها لطرح قطعةٍ فريدة. تميل إلى الألوان الباردة في تصاميمها، كونها تناسب أجواء المجتمع السعودي، مع الحرص على تلبية ذوق العملية حتى تنال رضاها. أروى عبدالله، التقتها "سيدتي"، فاستعرضت مسيرتها العملية، كاشفةً عن أسلوبها في تصميم الأزياء، مقدمةً نصائح مهمة للسيدات لاختيار أفضل العبايات.

في البداية تتحدث عن نفسها وتقول أنا "فتاةٌ سعودية، أبلغ من العمر 24 عاماً، حصلتُ على دبلوم تصميم الأزياء وإنتاج الملابس من المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني، وأدرس حالياً في قسمٍ يخدم تخصصي، وهو إدارة الأعمال العامة".  قبل أربعة أعوام التحقت بقسم تصميم الأزياء وإنتاج الملابس، وأذكر أن كل مَن حولي، كانوا ينتقدون مجال التصميم حينها، وهذا ما دفعني لإكمال دراستي في المجال رغبةً مني في إثبات نفسي، والوصول إلى مستوى راقٍ في عالم التصميم، وبعد تسلُّحي بالخبرات اللازمة للنجاح، أظهرت شغفي بتصميم أجمل القطع، وما زلت أكمل مسيرتي في التخصُّص الذي لطالما حلمت باقتحامه من خلال افتتاح مشروعي الخاص.


وتقول أنها عانت من كثرة المنافسين، المحترفين وغير المحترفين، فحالياً الجميع يطلق على نفسه اسم "مصمم"، وبفضل الله أولاً، ثم بخبرتها ومعرفتها بمجال تصميم الأزياء وإنتاج الملابس، استطاعت تجاوز ذلك بالتميُّز عن غيرها عبر اختيار أقمشةٍ متناسقة وخياطةٍ راقية. مؤكده أن سر تميزها في تصاميمها هو اختيار أقمشةٍ متناسقة واعتماد خياطةٍ راقية حتى تنال رضا العملية.

وأوضحت في حديثها لمجلة "سيدتي" أنها غالباً ما تقوم بتنسيق الألوان بالاعتماد على "عجلة الألوان"، وتميل في تصاميمها إلى الألوان الباردة، كونها تناسب أذواق السعوديين، وتلائم الأجواء السائدة في البلاد.

وأشارت إلى أنها تتابع خطوط الموضة ، ولكن لا تعتمد عليها 100% في تصاميمها، إذ تحرص على وضع لمستها الخاصة في خط إنتاجها، لذا تقوم بالدمج بينهما. مؤكدة أت هناك فرقٌ كبيرٌ جداً بين تصميم العبايات و الجلابيات ، لا سيما في نوعية الأقمشة المختارة للتصميم.

وأكدت أن تصاميم العبايات الجديدة الخاصة بها تتميز باختيار الألوان الباردة، مثل الوردي الفاتح، والسماوي، والأصفر، والأقمشة القطنية، مثل الكريب، واللينن. موضحة معايير العباية أنها يجب أن تكون من قماش الكريب، وبألوان غامقة، وتصميم كلاسيكي لاستعمالها بشكلٍ يومي وفي المناسبات أيضاً. ونصحت بغسل العباية لوحدها للحفاظ عليها ، خاصةً بالبخار، والكي أيضاً، أو غسلها يدوياً، مع الابتعاد عن المبيِّضات.  كما نصحت الفتيات بضرورة التركيز على نوع القماش عند اختيار العباءة، والقصَّة أيضاً سواءً كانت عادية، أو كلوش.

وعن موديلات العبايات الرائجة حالياً أوضحت أن كثيرٌ من النساء تميل  لقصَّة الكلوش، كونها تناسب جميع الأجسام، وتعطي فخامة عند ارتدائها. مشيرة إلى أنه قبل اختيار الموديل على السيدة التأكَّد من قصَّة العباية. وإذا كانت أكتافكِ عريضة، فابتعدي عن العبايات التي توجد في كتفها قصَّة، لأنها تعطي عرضاً أكثر، ما يجعل إطلالتكِ غير مرتَّبة.  

وحول أهم المهارات التي يجب أن توجد في مصممة الأزياء أكدت "أن تكون ملمَّة بالمجال بشكلٍ كامل، وأن تحصل على شهاداتٍ في التصميم سواءً كانت جامعيةً، أو عن دوراتٍ حضرتها حتى تتقن مهنتها بالشكل الصحيح". قائلة إن " الفرص التدريبية في السعودية لدينا قليلة، وسوق الأقمشة بالجملة محدود" وقبل دخول المجال من الضروري جداً دراسة الفئة المستهدفة، والإلمام به بشكلٍ كامل، ومعرفة أنواع الأقمشة، والخياطة، فهذا يؤثر إيجاباً على استمرار مشروعك.


وبالنسبة لتجربتها في مجال التصميم قالت "لله الحمد، أستطيع أن أقول إن كل نقطة سلبية شكَّلت درساً لي في المجال، والإيجابية عرَّفتني بسوق العمل بشكلٍ أكبر".  مشيرة أنها بحكم تخصُّصها الثاني، ترى نفسها سيدة أعمالٍ في مجال تصميم الأزياء وإنتاج الملابس، وأيضاً في صنع الأقمشة، والحمد لله أجد نفسي أتطور في المجال كل يوم، وهذا بفضل دعم أمي وأبي وأهلي وصديقاتي لي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

طبيبة أمراض جلدية تؤكّد أنّ أغطية الوسادة الحريرية تحافظ على البشرة

نصائح مهمّة للتخلّص مِن علامات تجاعيد الجبهة ومنطقة العين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أروى عبدالله تؤكد أن شغفها في مجال التصميم كبير وتطمح في تقديم أجمل الأزياء للمحجبات أروى عبدالله تؤكد أن شغفها في مجال التصميم كبير وتطمح في تقديم أجمل الأزياء للمحجبات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib