الدكتور الجاسر يفتتح معرض الكتاب الخيري الثامن
آخر تحديث GMT 09:38:59
المغرب اليوم -

الدكتور الجاسر يفتتح معرض الكتاب الخيري الثامن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الدكتور الجاسر يفتتح معرض الكتاب الخيري الثامن

نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر
الرياض ـ واس

افتتح معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر اليوم معرض الكتاب الخيري الثامن الذي ينظمه النادي الأدبي بالرياض ، في مقر النادي .
وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بآي من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الحيدري كلمة رحب فيها بالحضور معربا عن شكر منسوبي النادي وجمعية المكفوفين لمعالي نائب وزير الثقافة والإعلام على افتتاحه المعرض .
أشار إلى أن تنظيم معرض يأتي تنظيمه امتدادا لخطة النادي في ممارسة المسئولية الاجتماعية في تنظيم المعارض بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، مفيداً أن للنادي تجارب ناجحة إذ نظم في مقره بالرياض وفي جامعتي الملك سعود والإمام محمد بن سعود الإسلامية سبعة معارض .
وقال " وقع الاختيار هذا العام على جمعية المكفوفين بالرياض لتكون شريكا مع النادي في التنظيم والترتيب ، حيث يعود ريع المعرض بالكامل للجمعية دعما لها وتعريفا بجهودها وخدمتها لهذه الفئة من المجتمع .
واستعرض الدكتور الحيدري الجهات المشاركة في المعرض التي يأتي في طليعتها وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية ودارة الملك عبدالعزيز ومكتبة الملك فهد الوطنية ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة وغيرها من الجهات .
وأشار إلى أن فكرة المعرض تعتمد على حث الجهات الحكومية ودور النشر المحلية والأفراد على تزويد النادي بما يتوافر لديهم من كتب جديدة أو قديمة أو مستعملة وتباع بسعر مخفض ويعود ريع المعرض كاملا لجمعية المكفوفين في الرياض .
إثر ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين بالرياض الدكتور ناصر بن علي الموسى كلمة عبر فيها عن شكر جمعية المكفوفين للنادي الأدبي بالرياض على تنظيم هذا المعرض حيث يمثل ذلك إسهاما واضحا في دعم هذه الفئة الغالية في المجتمع .
كما عبر عن شكره لمعالي نائب وزير الثقافة والإعلام على افتتاح المعرض مشيرا إلى أن تنظيم المعرض الذي يعود ريعه لجمعية المكفوفين بالرياض يأتي ضمن إنجازات النادي التي يقدمها للمجتمع .
وأوضح الموسى أن الجمعية لها عدة أنشطة بالتعاون مع عدة جهات ومؤسسات المجتمع لخدمة المكفوفين.
بعدها قدم طفلان من أبناء جمعية المكفوفين أنشودة وقصيدة بعنوان " سلم المجد " , عقب ذلك قدم الدكتور ناصر الموسى هدية تذكارية لمعالي الدكتور عبدالله الجاسر ، والدكتور عبدالله الحيدري .
إثر ذلك قص الدكتور الجاسر شريط افتتاح المعرض ثم تجول والحضور في أروقته ، حيث احتوى المعرض على العديد من الكتب في مختلف المجالات الثقافية والأدبية والعلمية المقدمة من عدة جهات ومؤسسات ثقافية .
أبدا الدكتور الجاسر في تصريح صحفي إعجابه بما شاهده في المعرض من كتب شاكرا لنادي الرياض الأدبي تنظيم هذا المعرض الذي يعبر عن التكامل بين المؤسسات الثقافية في المملكة العربية السعودية .
وأشار إلى أن تنظيم المعرض المصغر في حجمه والكبير بما يحمله من كتب علمية وثقافية وأدبية ،يأتي بهدف إبراز جهود جمعية المكفوفين ومثيلاتها من قبل المؤسسات الثقافية ، وإبراز إسهامات هذه الجمعيات في المجتمع بالإضافة إلى دعمها ، منوها بجهود الجهات المشاركة في المعرض .
يذكر أن المعرض يستمر حتى الخميس القادم ، ويتضمن جناحًا كاملاً لجمعية المكفوفين في مقدمة المعرض، يحتوي على نشرات تعريفية بالجمعية ونشاطاتها وجهودها.
كما يشتمل على فعاليات متنوعة لجمعية (كفيف)، ومنها حفل إنشادي يقدمه مجموعة من الأطفال المكفوفين، وكتابة أسماء الضيوف بطريقة برايل، كما ستُعرض يوم غد بمشيئة الله الساعة العاشرة والربع على مسرح النادي مسرحية (الغريب) للمخرج خالد الباز، ويقوم بالتمثيل فيها عدد من المكفوفين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور الجاسر يفتتح معرض الكتاب الخيري الثامن الدكتور الجاسر يفتتح معرض الكتاب الخيري الثامن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib