ملك البحرين يكرم الفائزين في المعرض البريطاني العالمي للمخترعين
آخر تحديث GMT 17:15:45
المغرب اليوم -

ملك البحرين يكرم الفائزين في المعرض البريطاني العالمي للمخترعين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ملك البحرين يكرم الفائزين في المعرض البريطاني العالمي للمخترعين

الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة
لندن - بنا

اعلن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية عن اطلاق جائزة جلالة الملك حمد العالمية للاختراع العلمي وذلك تقديرا للدور البارز الذي يقوم به جلالته في دعم المخترعين والاختراعات العلمية وحث المخترعين والمبتكرين على مواصلة مسيرتهم خدمة للبشرية مشيرا سموه الى أن جلالة الملك المفدى يعتبر من الداعمين الاساسين للحركة العلمية والاختراعات على المستوى العالمي وهذا ما اتضح جليا من خلال توجيهاته السديدة برعاية المعرض البريطاني العالمي للمخترعين.

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن جائزة الملك حمد العالمية للاختراع ستكون هي الاولى من نوعها من حيث المضمون والاهداف النبيلة والتي ستمهد الطريق امام المخترعين لمواصلة اختراعاتهم العلمية ستكون بمثابة الالتقاء بين المؤسسات العلمية الشركات العالمية للاطلاع على الاختراعان العلمية ودعم المخترعين مؤكدا أن الجائزة سيكون لها اطارا تنفيذيا وستكون جائزتها من الذهب الخالص.

جاء ذلك اثناء تكريم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفائزين والمشاركين في المعرض البريطاني العالمي للمخترعين والذي اقيم في العاصمة البريطانية لندن بمشاركة 170 مخترع من دول قارات العالم.

كما اعلن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اطلاق مبادرة سفارة المخترعين وهي عبارة عن منظمة ذات طابع اداري تهتم بالمخترعين ودعمهم في مختلف دول العالم وتهيئة الاجواء المثالية امامهم من اجل مواصلة اختراعاتهم.

وتم خلال الحفل ايضا تكريم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجائزة قائد الابداع من قبل المعهد البريطاني في مشهد يؤكد تقدير المعهد لرعاية سموه للمخترعين من مختلف دول العالم ومساهمته في انجاح هذا المعرض.

وحضر الحفل العديد من الشخصيات من مختلف دول العالم اضافة الى سفير مملكة البحرين في بريطانيا.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد القى كلمة في الحفل الختامي "أود في البداية أن أشكر السيد كين كريمر على هذه المبادرة المتميزة وأن أتقدم بالتهنئة الى جمعية المخترعين البريطانية على المجهود الممتاز الذي تقوم به على مر السنين كما أود أيضا أن أهنئ المعرض البريطاني العالمي للمخترعين في الذكرى الرابعة عشرة لإنشائه".

واشار سموه "وهذه المبادرة هي تكريم للإبداع والخيال وذلك من خلال توفير نقطة انطلاق للأفكار الحديثة والمتميزة مهمة جدا وتوفير الفرصة لها لتصبح في الغد اختراعات متطورة، فالقيمة الحقيقية لأي اختراع هي مدى فائدته ومدى توافره، كما أن المبادرات الناجحة هي التي تدفع العالم إلى الأمام وتجعل المستحيل ممكنا".

واشار سموه "وفي عالم يسعى للتركيز على ما يفرقنا - سواء كان ذلك على مستوى الحدود أو الأيديولوجيات- من المهم أن نتطلع الى ما يوحدنا كبشر وأنا شخصيا يحفني الأمل في مستقبل أفضل لأبنائنا ولأنفسنا و يملؤني التفاؤل بعالم نحتفي فيه بالأفكار الرائعة وبإمكانات المبدعين".

واضاف سموه "ومن هذا المنطق يشرفني أن أعلن عن انشاء أول سفارة للاختراع في العالم في مملكة البحرين وذلك في إطار شراكة مع جمعية المخترعين البريطانية، و هذا الإنجاز هو تجسيد لرؤية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المفدى لجعل مملكة البحرين مهد الابتكار العالمي حيث تشجع الأفكار لغاية نجاحها وذلك من خلال مؤسسة تدعم الإبداع وتطور الطاقات والقدرات البشرية وستسعى هذه السفارة لإنشاء بيئة مناسبة للابتكار ومحفزة للإبداع ولأن تصبح مركزا يمكن المخترعين والمبتكرين من العمل مع بعض وتطوير أفكارهم وقدراتهم وبالإضافة إلى ذلك فإن هذه المؤسسة تركز على دعم الشباب وتشجيعهم على الاكتشاف والابتكار، كما يتحصل فيها المخترعون على الدعم المتخصص من تصميم وتطوير نماذج وتقييم تجاري واستثماري وذلك على سبيل المثال لا الحصر".

وأكمل سموه "والغاية من ذلك هي تشجيع ثقافة الابتكار في مملكة البحرين التي ستكون مركزا عالميا لسنوات عديدة ونحن نعلم أن الشغف والإبداع والابتكار يمهدون الطريق للاحتمالات والإمكانات وكما قال توماس اديسون: "لو قمنا جميعاً بما نستطيع فعله لأذهلنا أنفسنا" وعندما قدم غراهام بيل - مخترع الاتصالات – فكرة عن الهاتف الذي اخترعه، قال الرئيس الأميركي السابق هايز: "إنه اختراع عظيم، ولكن من يريد استخدامه؟"جميعنا يعرف الإجابة على هذا السؤال"

كما هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفائزين في المعرض مؤكدا على اهمية الاختراعات التي تم عرضها في المعرض و التي سبلت الانظار نحوها في تأكيد على اهميتها وعظمتها مشيرا سموه الى أن الجميع فائز في هذا المعرض ولا يوجد خاسر خاص بعد عرض الابتكارات التي كانت متميزة في مختلف المجالات.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان دعم ومتابعة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الى كافة فعاليات المعرض تعكس اهتمام ودعم حلالته اللامحدود للعلماء والمخترعين، مضيفا ان الحضور من جميع أنحاء العالم وعرض اختراعاتهم في المعرض المنظم من قبل مؤسسة ناصر بن حمد يدل على أهمية المعرض والدور الريادي للبحرين في مجال دعم المخترعين من مختلف دول العالم واهتمامها بتوفير البيئة المناسبة للجميع لتطوير اختراعاتهم.

واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى ان المعرض يضم العديد من الاختراعات المتميزة التي تحوي أفكارا جديدة مبتكرة ومميزة في مختلف المجالات لافتا إلى ان مستوى المشاركات والاختراعات لهذا العام جاءت متميزة جدا وحقق المعرض أهدافه المرجوة في جذب المستثمرين لساحة المخترعين، وكذلك الشركات المهتمة بالاختراعات وإيجاد مساحة من التعاون بين الجميع وإشراك أكبر عدد من أفضل المخترعين والمستثمرين وتأكيد اهتمام مملكة البحرين بالتقدم العلمي والتكنولوجي.

واشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالاختراعات التي قدمتها المخترعة البحرينية أمينة الحواج والتي كانت متميزة وجذبت انظار الجمهور الحاضر للمعرض بالاضافة الى مختلف المؤسسات العلمية والشركات مؤكدا أن مشاركة الحواج في هذا المعرض يعطي لجميع العالم انموذجا عن دعم مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى للمخترعين وتهيئة الاجواء المثالية لهم لمواصلة تقديم اختراعاتهم وتأكيد مكانة المملكة على خارطة الدول الداعمة للعلم والابتكار والمخترعين.

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن مملكة البحرين ستواصل التزامها في دعم المخترعين باعتبارهم اساسا مهم لتطوير العالم باختراعاتهم وافكارهم النيرة والتي تجعل من العالم مكانا متطورا في مختلف المجالات.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك البحرين يكرم الفائزين في المعرض البريطاني العالمي للمخترعين ملك البحرين يكرم الفائزين في المعرض البريطاني العالمي للمخترعين



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib