ورشة رسم لفائدة الأطفال في المعرض الخامس للفنون التشكيلية في أبي الجعد
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ورشة رسم لفائدة الأطفال في المعرض الخامس للفنون التشكيلية في أبي الجعد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ورشة رسم لفائدة الأطفال في المعرض الخامس للفنون التشكيلية في أبي الجعد

ورشة رسم لفائدة الأطفال في المعرض الخامس للفنون التشكيلية
الرباط - المغرب اليوم

تم تنظيم ورشة رسم لفائدة أكثر من 20 طفلة وطفلا تتراوح أعمارهم بين الثامنة والعاشرة، بمناسبة انطلاق المعرض الجهوي الخامس ل الفنون التشكيلية بأبي الجعد، الذي تنظمه جمعية ملتقى أحمد الشرقاوي للفنون التشكيلية تحت شعار "التشكيل في خدمة التراث المحلي" خلال الفترة الممتدة بين 03 و07 أكتوبر 2018.

وشارك في تأطير هذه الورشة، التي احتضنتها إحدى ساحات المدينة العتيقة قرب مسجد المولى سليمان التاريخي، الفنانين محمد صبحي، محمد المرزوقي وجمال المرسلي، حيث تم توجيه الصغار إلى الرسم الحر والتعبير باستخدام الألوان على حوامل  كبيرة من الثوب شكلت في الأخير لوحات فنية متميزة، لأن الطفل عندما يرسم فإنه يعبر عن مشاعره الداخلية بكل صدق.
وقال مدير الدورة وأحد مؤطري الورشة، الفنان محمد صبحي، أن هذه الورشة استهدفت تلاميذ مدرسة القاضي عبد الرحمان المنصوري الابتدائية لكونها إحدى مدارس هوامش المدينة، التي لا تستفيذ كثيرا من مثل هذه المبادرات ولكون عدد من تلاميذها ينحدرون من أحياء بعيدة في ضواحي المدينة.

وأكد جمال المرسلي أن الأطفال بحاجة دائمة لمن يحفزهم ويوجههم، من أجل تنمية رغباتهم وقدراتهم الفنية، ووضعهم في المسار الصحيح ليتمكنوا من التعبير عن الإبداع الكامن في ذواتهم.
وبالموازاة مع ذلك يعرف المعرض الجهوي الذي يشارك فيه حوالي 40 فنانا وفنانة من جهة بني ملال خنيفرة وجهات مغربية أخرى، تنظيم ورشات فنية عديدة تميزت برسم أزيد من 20 جدارية في مختلف أحياء وأزقة المدينة العتيقة والشوارع المؤدية إليها، في محاولة لتجسيد شعار الدورة بتركيزها عموما على الجانب المعماري والجمالي والهندسي وعلى الحرف العربي.
ويهدف المعرض إلى إبراز الموروث الثقافي والحضاري والروحي لمدينة أبي الجعد واكتشاف مؤهلاتها السياحية، وتعزيز التواصل بين الفنانين المشاركين والمجتمع، وإتاحة فرصة اللقاء والحوار بينهم وتبادل الخبرات والتجارب، والرقي بالحركة التشكيلية داخل جهة بني ملال خنيفرة.

وستعرف هذه الدورة، التي تتزامن مع الموسم السنوي للولي الصالح أبي عبيد الله سيدي امحمد الشرقي المنظم تحت شعار "إشعاع روحي ودعامة لترسيخ الموروث الديني والثقافي"، تنوعا في أنشطتها الفنية حيث يتم رسم جداريات في أحياء المدينة القديمة، وتنظيم ورشات للأطفال إضافة إلى أمسيات فنية وجولات سياحية داخل المدينة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة رسم لفائدة الأطفال في المعرض الخامس للفنون التشكيلية في أبي الجعد ورشة رسم لفائدة الأطفال في المعرض الخامس للفنون التشكيلية في أبي الجعد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib