اختتام معرض الأعاقات البصرية سايت مي في الشارقة
آخر تحديث GMT 18:50:38
المغرب اليوم -

اختتام معرض الأعاقات البصرية "سايت مي" في الشارقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اختتام معرض الأعاقات البصرية

معرض الإعاقات البصرية
الشارقة ـ المغرب اليوم

اختتم معرض تقنيات الإعاقة البصرية "سايت مي" - الحدث الأبرز من نوعه على مستوى الدولة والمنطقة - أمس في مركز اكسبو الشارقة بعد نجاحه باستقطاب أعداد كبيرة من الزوار والمهتمين على مدى أربعة أيام.

وشهدت فعالية "حوار في الظلام" إقبالا لافتا من جانب زوار المعرض باعتبارها واحدة من أكثر التجارب العالمية المغيرة للحياة تشويقا حيث تم توجيه الأفراد الذين أبدوا رغبتهم بالمشاركة في هذه الفعالية عبر مرشدين مكفوفين في عتمة ظلام دامس ضمن أنشطة تهدف لتعزيز قيم القيادة وروح الفريق والتواصل.

وشارك في هذه الفعالية التي تم إعدادها بعناية ممثلون عن قطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في المجلس التنفيذي لإمارة دبي إلى جانب العديد من الجهات الأخرى والأفراد حيث أجروا محاكاة عملية لتفاصيل واقع ذوي الإعاقة البصرية والتحديات التي يواجهها في حياته اليومية وقد اصطحبهم في هذه المغامرة أشخاص كفيفو البصر.

وأكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة أن "سايت مي" اختتم فعالياته بنجاح وحظي برضا الزوار والعارضين على حد سواء .. مشيرا إلى أن فعالية "حوار في الظلام" كانت واحدة من أكثر التجارب غير العادية التي اختبرها زوار الحدث كونها تتطلب الاستغناء عن حاسة البصر لمدة ساعة من الوقت والاعتماد على الحواس الأربع الأخرى وخوض تجربة استثنائية وإطلاق العنان لخيال الزوار لتعمل الحواس بشكل مختلف لتعيد اكتشاف العالم.

وقال أن المعرض شكل فرصة مثالية للشركات الوطنية والدولية الرائدة في العالم لعرض مجموعة متنوعة من أحدث التقنيات التكيفية والمنتجات والخدمات المتخصصة بإعادة التأهيل التي تعزز القدرات الوظيفية للمكفوفين وذوي الإعاقة البصرية.. مشيرا إلى أن اكسبو الشارقة حريص على تطوير المعرض في دوراته المقبلة ليحافظ على مكانته الرائدة كمنصة وحيدة في المنطقة توفر فرص مثالية لمساعدة مؤسسات الرعاية الصحية والاجتماعية ومدارس المكفوفين على توفير أفضل مستوى من الخدمات المخصصة للأشخاص المكفوفين والمعاقين بصريا بما يسهم في إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

من جانبه قال عادل الزمر رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمعاقين بصريا إن المعرض نجح في تسليط الضوء على ذوي الإعاقة البصرية والمكفوفين والمساهمة في عرض الأجهزة والتكنولوجيا الحديثة التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر أو فاقدي البصر من التعرف على آخر تطورات هذه الصناعة وتقنياتها المبتكرة.

وأثنى على الجهود التي بذلها مركز اكسبو الشارفة لضمان نجاح الحدث من خلال تقديم أرقى الخدمات للعارضين والزوار ووفق أعلى المعايير العالمية.. مشيرا إلى أن الفعاليات المميزة التي شهدها "سايت مي" من ورش عمل وأنشطة تفاعلية كانت نموذجية في تعزيز الجهود المبذولة لتسهيل اندماج شريحة المعاقين بصريا في المجتمع وسوق العمل والتعليم.

وشهد المعرض مشاركة أكثر من 40 شركة ومؤسسة وطنية وأجنبية رائدة في مجال صناعة وتطوير التقنيات التكيفية الحديثة الخاصة بدمج المكفوفين وتمكينهم في المجتمع من النروج وكوريا الجنوبية والسويد وبلجيكا واليابان وهولندا وألمانيا والسعودية وعمان والكويت ومصر والبحرين إلى جانب العديد من الجهات الحكومية والخاصة من دولة الإمارات حيث عرضوا مجموعة متنوعة من أحدث التقنيات التكيفية والمنتجات والخدمات المتخصصة بإعادة التأهيل وتعزز القدرات الوظيفية للمكفوفين وذوي الإعاقة البصرية.

وتضمن المعرض العديد من ورش العمل من أبرزها ورشة بعنوان "دور الحلول التقنية المبتكرة في تمكين ذوي الإعاقة البصرية" وأخرى بعنوان "حلول آبل المبتكرة" تمحورت حول أدوات التعلم الإلكتروني التعاوني للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان "حلول مبتكرة للمكفوفين وضعاف البصر في عالم متصل" وورشة بعنوان "تعلم برايل في القرن 21".

يذكر أن تنظيم معرض "سايت مي" جاء في وقت يزداد فيه عدد الأشخاص المتضررين من الأسباب الشائعة لفقدان حاسة البصر بشكل كبير فيما تعتبر دولة الإمارات من الدول التي تتبوأ مركزا عالميا رائدا على صعيد اعتماد أحدث التقنيات والمنتجات الخاصة بالمكفوقين بما في ذلك إمكانية الوصول إلى أكبر مكتبة في العالم وتوفير أجهزة صراف آلي ناطقة كما طرحت أول مركز متخصص لإعادة التأهيل للمعاقين بصريا واعتمدت أحدث تقنيات الملاحة والقراءة مثل "برايل آي" ونظارات "أمل الذكية" وغيرها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام معرض الأعاقات البصرية سايت مي في الشارقة اختتام معرض الأعاقات البصرية سايت مي في الشارقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام معرض الأعاقات البصرية سايت مي في الشارقة اختتام معرض الأعاقات البصرية سايت مي في الشارقة



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تبهر الحضور بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها الفضية التي تزين

GMT 08:02 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سبنسر تسير على مدرج "D & G" في أسبوع الموضة في ميلانو
المغرب اليوم - سبنسر تسير على مدرج

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 08:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

إحياء فن الصناعة اليدوية "Atelier Vime" في فرنسا
المغرب اليوم - إحياء فن الصناعة اليدوية

GMT 00:47 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
المغرب اليوم -
المغرب اليوم -

GMT 21:45 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

جريمة اغتصاب تهز القنيطرة في أخر أيام شهر رمضان

GMT 15:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

محمد السادس يزور فرنسا ويتجه بعدها إلى لاغوس

GMT 04:46 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

سعدي حمد يكشف مزايا الإعلان في مواقع التواصل

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يحذف المغرب مِن لائحة المنشّطات

GMT 04:50 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

معاقبة تلميذ أشعل سيجارة داخل قسم ثانويةٍ في ويسلان

GMT 15:45 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

حل جديد يخفف الازدحام المروري في المدن المغربية الكبرى

GMT 22:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تكشف خيانة والدتها مع دركي في مراكش

GMT 00:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

غاريدو يصر على تعزيز صفوف الرجاء بلاعبين جدد

GMT 06:05 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الحسين وعرى يؤكد استقرار الوضع المائي في زاكورة

GMT 06:22 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

عبير الأنصاري ترصد عيوب أزياء النجمات في مهرجان دبي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib