يا أخي ،عش ودع غيرك يعيش  قصص ملهمة من الحياة
آخر تحديث GMT 11:30:48
المغرب اليوم -

"يا أخي ،عش ودع غيرك يعيش " قصص ملهمة من الحياة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الرياض - وكالات

عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام، تصدر للكاتب والأديب السعودي " عبد الله البنعلي "  المجموعة القصصية « يا أخي! عش ودع غيرك يعيش » . المجموعة تقع في 244 صفحة من القطع المتوسط، وتضم تسع قصص طويلة تركِّز بصورة أساسية على قضايا الحب، والتسامح، وحقوق المرأة، وحرية العقيدة، وحرية التعبير، والتفكير النقدي، بالإضافة إلى قضايا أخرى يواجهها الناس خلال حياتهم. تصميم غلاف المجموعة: إسلام الشماع. في مقدمة المجموعة، يقول المؤلف " عبد الله البنعلي": ( عزيزي القارئ، هذه المجموعة القصصية التي يتضمنها هذا الكتاب تحت عنوان "يا أخي! عش ودع غيرك يعيش"، هي نسج خيال؛ وإن بدت واقعية في البعض من أجزائها.. كتبتها أصلاً باللغة الإنجليزية، وقمت بترجمتها بناء على إلحاح ذويِّ وأحبابي وأصحابي. يركِّز الكتاب بصورة أساسية على بعض القضايا مثل : الحب، والتسامح، وحقوق المرأة، وحرية العقيدة، وحرية التعبير، والتفكير النقدي، بالإضافة إلى قضايا أخرى يواجهها الناس خلال حياتهم.. حيث تحوي هذه القصص جرعة جيدة من المعرفة والإلهام، وكذلك الكثير من الأفكار التي تتطلب المزيد من التأمل، وأيضًا الكثير من الأسئلة المعلقة والتي يجب على القارئ التفكر بها والإجابة عليها. ويوجه الكتاب أيضًا اهتمامنا إلى شيء مهم، ألا وهو سلوكنا نحو الآخرين من بني جنسنا. حيث يظل ما نؤمن أو لا نؤمن به من دين أو مذهب أو فكر؛ مسألة يدور حولها الجدل.. ولكن كيف نتصرف حيال ذلك؟ هذا ما يصنع الفارق في حياتنا وحياة الآخرين. وكما يقول المثل العربي القديم: " لكي تكون سعيدًا عليك أن تكون إنسانًا صالحًا". فالسؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف أكون إنسانًا صالحًا؟ من المعروف - إلى حد كبير - أن الحب وحدة يقود إلى الفضيلة، فالإنسان المحب يكون دومًا صالحًا، وهذا الصلاح حتمًا سيقود صاحبة إلى الحكمة، والحكمة كما هو متعارف عليه؛ تقود إلى الفضيلة، ورغم ذلك، فإن الفضيلة - وفقًا لما أراه - تعني أن نفهم ونتقبل الآخرين بغض النظر عن طبيعة معتقداتهم أو جنسهم، وأن نعتبر أنفسنا رفقاء في الإنسانية نتشارك نِعَم الله علينا، ونحترم الأرض والمخلوقات التي عليها. سوف تجد عزيزي القارئ في ثنايا كل قصة من هذه القصص حِكمًا ودروسًا مستقاة من حياة وقصص البشر، حيث ستقرأ بين ثنايا القصص كيف كان علاء يهرب من حياته متخفيًا وراء لحيته وإدمانه، حتى لقي محبوبته السابقة التي كسرت قلبه قبل سنوات عدة، والتي جعلته يهمل نفسه وحياته، حيث كان لصراحتها المباشرة وكذلك الذكريات التي استرجعها، عندما قالت له: "تبدو أكبر سنًّا من عمرك الحقيقي" ما جعله يدرك أن عليه أن يغيِّر من نفسه.. إذا أراد أن يصبح سعيدًا. وسوف تقرأ أيضًا قصة "كارول" تلك الفتاة البريئة والتي جعلها أصدقاؤها تكتشف الحب والسعادة في الطرق الصوفية، حيث تلاقت - خلال أسفارها - مع الكثير من الأشخاص الذين تمنوا لها الخير، وكان هؤلاء الأصدقاء الجدد يتوقون لمساعدتها في معرفة وتعلم دروب الفكر الصوفي، غير أن عليها أن تكتشف أولاً الأسباب الحقيقية وراء تغير منهاج حياتها واختيار ما هو أنسب وأصلح. وكيف جابت العالم بحثًا عن الحب الأزلي، والسكينة والطمأنينة. وستتعرف أيضًا على السبب الذي دفع البعض إلى تبني منهج غير ديني كطريقة حياة، والسبب الذي دفعهم للتخلي والابتعاد عن الأديان خلال بحثهم عن التحرر والسكينة والسلام.. أو كما كانوا يعتقدون، وكيف أن الإعلام الفضائي الحُرَّ أصبح وحشًا مخيفًا يرهب الأصدقاء قبل الأعداء. وستقرأ أيضًا عن أنانية وغرور الشيطان - أعاذنا الله منه - عندما أجاب باستعلاء وتكبر قائلاً: " أنا خيرٌ منك، وتذكر أنني ملاك ملعون - أو كما ادعى أيضًا - الملائكة لا يتناسلون مثلكم بني البشر حيث أنكم تتناسلون نظرًا لقصر حياتكم الحيوانية على الأرض، وهذه هي وسيلتكم للبقاء، في حين أن حياتي لا متناهية حتى يوم الدين، ويمكنني التمدد لأكبر مساحة ممكنة حسب رغبتي. كما أنه باستطاعتي أيضًا أن أتواجد وأظهر في أي صورة تروق لي". كُلي ثقة عزيزي القارئ بأن هذه القصص والأفكار سوف تساعد على إعمال وتنشيط خيالك تمامًا كما حدث معي ).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يا أخي ،عش ودع غيرك يعيش  قصص ملهمة من الحياة يا أخي ،عش ودع غيرك يعيش  قصص ملهمة من الحياة



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي"

مدريد - المغرب اليوم

GMT 10:33 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

إليك أبرز أفكار تنسيق الكنزة الحمراء موضة شتاء 2021
المغرب اليوم - إليك أبرز أفكار تنسيق الكنزة الحمراء موضة شتاء 2021

GMT 10:50 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
المغرب اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن

GMT 11:05 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
المغرب اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية

GMT 18:38 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

طرق تنسيق صيحة الشراريب في الملابس بأساليب عصرية
المغرب اليوم - طرق تنسيق صيحة الشراريب في الملابس بأساليب عصرية

GMT 05:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أجمل أماكن سياحية في العاصمة الإماراتية أبوظبي
المغرب اليوم - تعرف على أجمل أماكن سياحية في العاصمة الإماراتية أبوظبي

GMT 18:51 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

أفكار الخبراء تبعد الملل والرتابة عن "ديكورات" منزلك
المغرب اليوم - أفكار الخبراء تبعد الملل والرتابة عن

GMT 14:32 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

زوج مصري يطلق زوجته بعد 5 ساعات من الزفاف

GMT 13:27 2020 الخميس ,21 أيار / مايو

عطور فخمة لجلسات رمضان

GMT 21:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الـCNSS يزف خبرا سارا لمهنيي القطاع السياحي

GMT 18:27 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 19:12 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس والشعور

GMT 20:28 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انجذاب الرجل لصدر المرأة له أسباب عصبية ونفسية

GMT 19:36 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

اتيكيت" التصرف عند التأخر عن الموعد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib