صدور رواية الصخب والعنف لوليام فوكنر قريبًا
آخر تحديث GMT 22:56:13
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

صدور رواية "الصخب والعنف" لوليام فوكنر قريبًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صدور رواية

القاهرة - أ.ش.أ

تصدر خلال أيام رواية "الصخب والعنف"، رائعة الأميركي وليام فوكنر، ضمن "المائة كتاب"، سلسلة "آفاق عالمية" التي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، بترجمة محمد يونس وغلاف أحمد اللباد. وبحسب رئيس تحرير السلسلة الشاعر والمترجم رفعت سلام فإن "الصخب والعنف" هي درة الرواية الأميركية، وإحدى روائع القرن العشرين النادرة.. رواية فريدة، عصية على الاستهلاك، عسيرة على الامتلاك؛ ضد السهولة والتقليدية والخفة في الإبداع والقراءة. وأضاف أن تعدد مستويات الوعي وجغرافيات الشخوص واللغة تندمج في بنية مركّبة، لا تعرف التحديد الزمني التقليدي، المستقيم والأفقي، وقد منح فُوكنر جائزة نوبل على "مساهمته القوية والفريدة فنيا في الرواية الأمريكية الحديثة". وأكد أن ترجمتها مرهفة تتقصى ما وراء السطح اللغوي، دون انتهاك غموضه الإبداعي، وتشابكاته المعقدة، ولم يكن بقادر على إنجازها سوى مترجم قدير صبور، له رهافة وثقافة وخبرة المترجم القدير محمد يونس. ويعد وليام فوكنر أهم روائي في تاريخ الأدب الأمريكي، وأحد كبار روائيي القرن العشرين (1897-1962) فاز بجائزة نوبل في الآدب (1949)، وجائزة البوليتزر الأمريكية (1962) و"الصخب والعنف" (1929) هي فاتحة أعماله الكبرى: "وأنا أرقد محتضرة" (1930)، "الملجأ" (1931)، "ضوء في أغسطس" (1932)، "أبسالوم، أبسالوم!" (1936)، "النخيل البري" (1939)، فضلا عن "ال- هاملت"، و"المدينـة"، و"قداس لراهبة"، وروايات أخرى، وخمس مجموعات قصصية. والمترجم محمـد يونس، ليسانس الآداب في الفلسفة، ودبلوم الدراسات العليا في الفلسفة 1970، من ترجماته المنشورة "الماركسية والقيم الإنسانية" للفيلسوف الإنجليزي موريس كورنفورث، و"الفرويديون الجدد" تأليف ف. دوبرينكوڤ، ورواية "حياة وزمن مايكل ك" تأليف ج . م. كوتسي (نوبل عام 2003). وصدرت له- في "آفاق عالمية"- ترجمة "فلسفة الفن" لجوردون جراهام. وهو مراجع ترجمات "المجتمع المدني والصراع الاجتماعي" تأليف ألين مكسنزوود وآخرين، و"الذكاء العاطفي" تأليف دانييل جولمان، و"رؤى مستقبلية" تأليف ميتشو كاكو.. كما أنه مؤلف "التكفير بين الدين والسياسة" 1999، و"موجز تاريخ الحرية- قصة حقوق الإنسان والمواطن".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور رواية الصخب والعنف لوليام فوكنر قريبًا صدور رواية الصخب والعنف لوليام فوكنر قريبًا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib