آفينتادور تفتقر إلى الجمال رغم أنّها الأكثر أمنًا على الطرقات

سرعة الجيل الجديد القصوى تصل إلى 217 ميلًا في الساعة

"آفينتادور" تفتقر إلى الجمال رغم أنّها الأكثر أمنًا على الطرقات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة "آفينتادور"
واشنطن ـ رولا عيسى

ينتمي اسم "آفينتادور" إلى العلامة الشهيرة للثور، وتعود هذه التسمية الغريبة إلى عام 1966 عندما أنتجت "لامبورغيني" أول سيارة سريعة جدًا وهي "ميورا".

وتم إلصاق علامة "SV" فقط على أربعة سيارات وهي ""ميورا" و"كونتاش" و"ديابلو"، والآن سيارة "آفينتادور"، وجميع هذه السيارات مزودة باثني عشرة اسطوانة.

 وصرَّح مدير الأبحاث والتنمية في الشركة ماوريتسيو ريجياني، بأنَّ "SV" هو إشارة إلى "V12"، الجيل الجديد من سيارة "آفينتادور" التي تأتي على غرار مثيلتها لعام 2011، حيث الهيكل المصنوع من ألياف الكربون  مع إطارات فرعية من الألمونيوم في الأمام والخلف.

 وأضاف ريجياني: "جاء غطاء المحرك من ألياف الكربون إلى جانب الجناح الخلفي ومداخل الهواء، أما فيما يتعلق بنظام التعليق فقد جاءت المكابح مصنوعة من الكربون والسيراميك مع ماص للصدمات قابل للتعديل".

وتابع: "عن نظام التوجيه في السيارة فقد اعتمدت "لامبورغيني" للمرة الأولى نظام جديد يتغير فيه تبعًا لنظام التعليق بينما تنخفض السيارة على الطريق بواقع 170 في المائة بفضل الجناح الأمامي الجديد وكذلك الجناح الخلفي مع تحقيق انسيابية عالية، فيما جاء وزن السيارة من دون السائق بعد إجراء التعديلات عليها في نسختها الجديدة ليصل إلى 72 كيلوغرامًا، بينما يصل وزنها بالسائق إلي نحو 1,7 طن".

وأشار إلى أنَّ السيارة بها ناقل حركة مكون من سبع سرعات، حيث يتم توزيع قوة المحرك على الأربعة عجلات ما يعطي عزمًا قويًا، وإن كان العزم لم يتغير عن مثيلتها من الجيل السابق إلا أنه بات أكثر جاهزية وفي السرعات القصوى ينتقل عزم المحرك الذي يعتبر واحدًا من أفضل المحركات ليصبح 90% للعجلات الخلفية أو 60% على العجلات الأمامية، ومع ذلك يبقى النظام الذي يعمل به ناقل الحركة الذي يستخدم في سيارات فيراري وبورش أكثر إقناعًا".

وعلى الرغم من القوة والأداء الذي تتمتع به السيارة إلا أنها تفتقر إلى الجمال الذي لا طالما كانت تظهر عليه سيارات "آفينتادور"، حيث تأتي بعض التعديلات مثل تلك الألواح الرمادية من ألياف الكربون غير متجانسة مع هيكل السيارة إضافة إلى المقابض ومقاعد السباق غير المريحة.

والسيارة من الداخل وبالنظر إلى لوحة القيادة فإنها لا ترتقي لأن تكون الأفضل في فئتها حيث الألوان المبهرجة والظلال التي تطغى عليها الرسومات، علمًا أنَّ عجلة القيادة قابلة للتعديل والإمالة، وإذا كانت ألياف الكربون تعمل على التقليل من وزن السيارة إلا أنها قد تؤذي الأصابع.

كما أنَّ هناك تكييفًا للهواء وربما هناك راديو ولكن لم يتم العثور عليه، وفيما يتعلق بالمساحات التي توفرها السيارة فنجد الغطاء الأمامي للسيارة يتيح وضع حقيبتين للسفر إلى جانب إمكانية وضع حقيبة أخرى خلف المقاعد.

بعض المعلومات عن السيارة:
Lamborghini Aventador SV
سعة المحرك ( السيارة التي تم اختبارها) : 6,498 سنتيمتر مكعب، ناقل حركة يدوي من سبع سرعات
السعر عند البيع : 321,743 صيف 2015
السرعة القصوي : أكثر من 217 ميل بالساعة
التسارع : من نقطة الانطلاق وحتى الوصول إلي سرعة 62 ميلًا/ في الساعة في زمن قدره 2,8 ثانية
انبعاث ثاني أكسيد الكربون : 370 غرامًا لكل كيلومتر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آفينتادور تفتقر إلى الجمال رغم أنّها الأكثر أمنًا على الطرقات آفينتادور تفتقر إلى الجمال رغم أنّها الأكثر أمنًا على الطرقات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آفينتادور تفتقر إلى الجمال رغم أنّها الأكثر أمنًا على الطرقات آفينتادور تفتقر إلى الجمال رغم أنّها الأكثر أمنًا على الطرقات



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

براون و كلوم تتألقأن في أميركا بإطلالتهما الساحرة

لندن ـ ماريا طبراني
خطفت كل من الممثلة البريطانية ميلاني براون، وعارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، الأنظار لإطلالاتهما الساحرة على السجادة الحمراء لبرنامج AMERICA'S GOT TALENT،  مساء الثلاثاء. و عرضت كل من الاثنتين والمشاكرتين في لجنة التحكيم، أساليبهما الفردية مع اختيارهما لاطلالتهما قبل تسجيل برنامج المواهب في هيئة الإذاعة الوطنية "NBC". تألقت براون برداء من الغيبور الاسود المصمم على قاعدة من القماش النيود وهو قصير وضيق ويبرز قوامها بأناقة وقد نسقت معه النجمة حذاء من الساتان البنفسجي وطلاء أظافر من اللون نفسه.وقد بدا واضحاً تقارب النجمتين ميلاني بلااون وهايدي كلوم خاصة في الفيديو الذي ظهرتا فيه على انستغرام ترقصان في الكواليس. أما هايدي كلوم فارتدت طقمًا ابيض اللون، تزدان من سرواله خيوط براقة حمل توقيع المصمم العالمي اللبناني زهير مراد وأقرنت النجمة هذا اللوك مع حزام باللون الأبض والفضي وحذاء باللونين الفضي والبلاستيك الشفاف PVC SANDALS هايدي تألقت بمكياجها الناعم وتسريحتها الطبيعية

GMT 08:00 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك

GMT 06:06 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

جولة داخل "Villa Griante" فيلا العطلات الإيطالية
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 05:55 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
المغرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib