بي ام دبليو الرائدة في عالم السيارات الالمانية تحتفل بعامها المئة
آخر تحديث GMT 01:33:46
المغرب اليوم -

بدأت عملها كشركة طائرات

"بي ام دبليو" الرائدة في عالم السيارات الالمانية تحتفل بعامها المئة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"بي أم دبليو"
برلين - جورج كرم

أتمّت شركة السيارات الألمانية "بي أم دبليو" الاثنين الذكرى المئوية الأولى لتأسيسها، والتي بدأت كشركة لتصنيع الطائرات في إقليم بافاريا، مما جعلها ترتبط ارتباطا وثيقا بالتاريخ الألماني الحديث.

 واحتفلت بي إم دبليو بتلك المناسبة الفريدة عن طريق إزاحة النقاب عن سيارة رياضية خارقة ذات تصميم مستقبلي، حيث تصورت فيها مستقبل السيارات بعد 100 عام، وتعتمد رؤية بي إم دبليو لسيارة المستقبل في السيارة المبتكرة على تلبية توقعات المستهلك، والقدرة على القيادة الذاتية، كما يوجد بها رفيق رقمي يمكنه التنبؤ بأفكار السائق.

وأكد هارالد كروجر الرئيس التنفيذي أن الشركة دأبت على تطوير وإعادة اختراع نفسها في بعض الأحيان، مشيرًا إلى أن سيارة بي إم دبليو المستقبلية التي لم يطلق عليها اسم بعد يمكن أن يبدأ انتاجها في غضون الأعوام العشرين إلى الثلاثين المقبلة.

و تحتفل بي إم دبليو في الذكرى المئة على تأسيسها عن طريق وقف الإنتاج في مصانع الشركة الثلاثين حول العالم للسماح لموظفيها الذين يصل عددهم إلى 120 ألف شخص في المشاركة في الاحتفالات.

وينصب اهتمام بي إم دبليو في سيارتها الفارهة، التي يبلغ طولها 4.90 مترًا، على نظام القيادة الآلية، إلا أن قائد السيارة يتمكن من إيقاف وضع Ease لنظام القيادة الآلية في أي وقت ومواصلة مهام القيادة بنفسه في وضع تشغيل Boost. وعندئذ يبرز المقود والكونسول الأوسط في مقصورة السيارة ويتغير شكل المقاعد. كما تقوم تقنية Alive Geometryبإمداد قائد السيارة بإشارات سهلة وبسيطة.

ونشأت BMW  في 7 مارس 1916 خلال الحرب العالمية الأولى كشركة تصنيع طائرات، لتصبح أهم اسم في عالم الصناعة الألمانية، إلا أن معاهدة فرساي الموقعة سنة 1919 منعت ألمانيا المهزومة بعد الحرب العالمية الأولى من تصنيع الطائرات ما دفع بالشركة إلى تغيير وجهة عملها، وغيرت هذه الشركة اسمها سنة 1922 إلى "بايرشه موتورن فيركه" (المصنع البافاري للمحركات) واعتمدت شعارا بالأزرق والأبيض على شكل مروحة في تحية إلى إقليم بافاريا الذي يعتمد هذين اللونين شعارا له كذلك إلى خطواتها الأولى في عالم الطيران.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي ام دبليو الرائدة في عالم السيارات الالمانية تحتفل بعامها المئة بي ام دبليو الرائدة في عالم السيارات الالمانية تحتفل بعامها المئة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي ام دبليو الرائدة في عالم السيارات الالمانية تحتفل بعامها المئة بي ام دبليو الرائدة في عالم السيارات الالمانية تحتفل بعامها المئة



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib