تسلا تقدم سيارة رياضية مستقبلية جديدة متعددة الاستخدامات
آخر تحديث GMT 10:24:43
المغرب اليوم -

تأتي بمكثف للتدفق وسرعة تصل إلى 155 ميلًا في الساعة

"تسلا" تقدم سيارة رياضية مستقبلية جديدة متعددة الاستخدامات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة "تسلا" الرياضية الجديدة
لندن - كاتيا حداد

كشفت شركة "تسلا" عن سيارتها الرياضية المستقبلية متعددة الاستخدامات والتي أعلنت بأنها سوف تأتي مزودة بمكثف للتدفق يسمح بشحنه، كما أنها مزودة بسبعة مقاعد وتصل إلى سرعة قصوى قدرها 155 ميلًا في الساعة، في حين تختلف طريقة فتح الأبواب عن غيرها من السيارات بحيث ترتفع إلى أعلى وليس إلى الخارج لتشبه بذلك سيارة "ديلران" التي ظهرت خلال فترة الثمانينيات وشهدت عودة مستقبل أفلام الخيال العلمي.

وذكرت "تسلا" هذا الأسبوع بأن أول تسليم للسيارة إلى بريطانيا من المتوقع بأن يكون في عام 2016، ولكن بالرغم من قدرتها على الانطلاق حتى 60 ميلًا في الساعة خلال زمن قدره 3.8 ثانية، إلا أن هناك بعض النقاد شككوا في قدرة هذه السيارة كأول سيارة كهربائية بالكامل متعددة الاستخدامات.

وزعم الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إلون ماسك، بأن طلبات الحجز المسبق لشراء السيارة من طراز "إكس" وصلت إلى 25 ألف طلب، وهو الطراز الذي بإمكانه قطع مسافة 250 ميلًا عبر الشحن لمرة واحدة، أما المحللون قالوا إن الطراز "إكس" هو استكمال للخسارة التي تحققها الشركة منذ إطلاق أول سياراتها في فئة السيارات الصالون من طراز "إس" في عام 2012.

وأوضح ماسك أن السيارة من طراز "إكس" ذات الدفع الرباعي تعد من أصعب السيارات في صناعتها على صعيد العالم أجمع، حيث تمتلك مستشعرات لفتح الأبواب المجنحة تتيح التحكم في ارتفاعها حتى لا تصطدم بسقف المرأب، كما أن المقاعد يمكن ضبط وضعية كل منها على حدة، فضلًا عن زجاج أمامي بانورامي يمنح رؤية فاعلة للطريق.

وأضاف أن إنتاج الطراز الجديد كان من أكبر التحديات من أجل الوصول إلى هذا الشكل الذي تظهر عليه الأبواب وطريقة فتحها بسلاسة وكذلك عند الاستعانة بأكبر قطعة من الزجاج في الواجهة الأمامية يتم استخدامها مقارنة بأي سيارة أخري.

وتحتوي السيارة أيضًا على شاشة مقاس 17 بوصة تعمل باللمس للمساعدة في التحكم بأنظمة القيادة، فيما يعمل نظام تنقية الهواء على حماية السائق والركاب من أي هجوم بيولوجي.

ومن بين السيارات المنافسة للطراز "إكس" والتي تعمل بمحرك هجين يجمع بين الكهرباء ووقود البنزين "ميتسوبيشي أوتلاندر"، و"بورش كايين"، و"بي إم دبليو".

وأكد ماسك آب / أغسطس من هذا العام سوف يشهد إنتاج ما بين 50 ألف إلى 55 ألف سيارة من طراز "إس"و طراز "إكس" مع طاقة إنتاج تصل إلى 1.800 مركبة في الأسبوع، على أن مكثف التدفق لن تزود به السيارات في الوقت الحالي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسلا تقدم سيارة رياضية مستقبلية جديدة متعددة الاستخدامات تسلا تقدم سيارة رياضية مستقبلية جديدة متعددة الاستخدامات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسلا تقدم سيارة رياضية مستقبلية جديدة متعددة الاستخدامات تسلا تقدم سيارة رياضية مستقبلية جديدة متعددة الاستخدامات



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib