جاغوار تشارك في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية
آخر تحديث GMT 21:53:38
المغرب اليوم -

للمساعدة في اختبار تقنيات المركبات المستقبلية على الطرق

"جاغوار" تشارك في نزال "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"جاغوار" تشارك في نزال "فورمولا إي"
لندن - سليم كرم

أكدت العلامة البريطانية لصناعة السيارات "جاغوار"، أنها ستدخل سباق "الفورمولا إي" للسيارات الكهربائية للمساعدة في اختبار تقنيات السيارات المستقبلية على الطرق، وتعتبر هذه عودة "جاغوار" إلى رياضة السيارات قبل إطلاق أول سيارة كهربائية لها على الطريق في عام 2017.

وتمتلك "جاغوار" تاريخًا طويلًا في سباقات السيارات، يضم سبعة انتصارات في سباق لومان 24 ساعة، ولكنها لم تدخل في أية منافسة منذ عام 2004، عندما باعت فريقها "فومولا واد لريد بول".

جاغوار تشارك في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية

وأفاد مدير الهندسة في "جاغوار ولاند روفر" نيكك روجرز: "ستلعب المركبات الكهربائية دورًا في محفظة منتجاتنا في المستقبل، وستعيطنا فورمولا إي فرصة فريدة لتعزيز تنمية تكنولوجيا الكهرباء لدينا".

وأضاف روجرز: "في اعتقادي إنه على مدى الأعوام الخمسة المقبلة سنرى المزيد من التغيرات في عام السيارات أكثر من العقود الثلاثة الماضية، فالمستقبل مرتبط بأن تكون الصناعة أكثر ارتباطا وأكثر استدامة، وأدركت فورمولا إي هذا الأمر وتفاعلت معه من خلال إقامة بطولة مثيرة ورائدة، وهي مثالية لعلامتنا التجارية".

وذكر رئيس الهيئة الدراية لرياضة السيارات في الاتحاد الدولي للسيارات جان تود: "بنينا هذه السلسلة لتقديم مسابقة بديلة للمصنعين، للتقدم خطوة في تطوير التقنيات الكهربائية على الطريق، واختيار جاغوار للعودة إلى سباقات السيارات من خلال فورمولا إي هو دليل على النجاح".

ويعطي قرار "جاغوار ولاند روفر" الاتجاه إلى السيارات الكهربائية شعورًا بالكمال، لأنها لا تنتج سيارات صغيرة تساعد في الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون، وعليها أن تفعل شيئًا في هذا الأمر بحلول 2020، فمعايير الاتحاد الأوروبي تعطي متوسط انبعاث 94 غرامًا / كم، فيما أنظف نموذج لـ"جاغوار" اليوم ينتج 99 غرامًا / كم من ثاني أكسيد الكربون.

وبالرغم من أن هذا الموسم الثاني لـ"فورمولا إي"، إلا أن العديد من شركات صناعة السيارات تميل إلى اختبار وتعزيز تكنولوجيا البطاريات الكهربائية في سياراتها مثل "آودي ودي آي ورينو".

جاغوار تشارك في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية

ويعمل فريق "وليامز إف 1"  في شركة "جاغوار" على تطوير السيارة الكهربائية الجديدة، وهو الفريق نفسه الذي عمل مؤخرًا على إنتاج سيارة "جاغوار C-X75" التي لعبت دور البطولة في فيلم جيمس بوند الأخير "سيكرت"، وتجمع "C-X75" بين اثنين من المحركات الكهربائية مع محرك بنزين سعة 1.6 لتر بقوة 850 حصانًا، ولكن خطة طرحها عام 2012 ألغيت بسبب الركود.

وخلافًا لـ "C-X75"، من المرجع بأن تكون أول سيارة كهربائية في "جاغوار" من نوع سيارات الدفع الرباعي، من مفهوم "تسلا موديل إكس وآودي إي"، ويبدو أن المستقبل سيكون لسيارة "جاغوار إف بيس" ذات الدفع الرباعي، التي ستنتج العام المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تشارك في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية جاغوار تشارك في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تشارك في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية جاغوار تشارك في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت مجوهرات بليك ليفلي

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib