سيتروين تطرح ست فئات من ds لمنافسة سيارات أودي
آخر تحديث GMT 16:17:53
المغرب اليوم -

يحتفل النموذج الأكثر شهرة بمرور 60 عامًا منذ أول ظهور

"سيتروين" تطرح ست فئات من "DS" لمنافسة سيارات "أودي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

نموذج السيارات الأكثر شهرة
باريس ـ مارينا منصف

يحتفل نموذج السيارات الأكثر شهرة بمرور 60 عامًا منذ أول ظهور له، في ظل تطوير الصانع الفرنسي من السيارة "DS5"، إذ أنَّ اسم "DS" يليق بواحدة من السيارات الأكثر سحرًا لمن يراها نظرًا لتصميمها.

في الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر العام 1955، وخلال صالون باريس، كانت السيارة من عمل المصمم الإيطالي فلامينو بيرتوني، بينما هندسة التصميم كانت من قبل أندري لوفيبر، كانت السيارة حينها تعد طفرة هائلة بحيث كانت مزودة بنظام تعليق يعمل هيدروليكيًا ونظام توجيه ومكابح قوية إلي جانب مقصورة داخلية رحبة. أما في خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات فقد كانت السيارة تبدو بغيضة بالمقارنة بسابقتها.

واليوم؛ طرحت "سيتروين" السيارة ضمن ست فئات بما في ذلك استبدال النماذج الحالية من "DS3"، و"DS4" و"DS5"، التي تأمل "سيتروين" في أن تنافس سيارات "DS" في فرنسا سيارات "أودي".

تُعد السيارة "DS5" ظاهرة حديثة، إذ تجمع بين سيارات "كروس أوفر" والسيارة نصف العائلية، فهي أنيقة ومذهلة ومزودة بمصابيح تجمع بين إضاءة الليد وإضاءة الزينون.

وبالرغم من أنَّها ليست أعلى تكنولوجيا تم التوصل إليها، إلا أنَّها مصممة بشكل جيد وستتزين بها جميع الفئات من "DS" إلى جانب إمكانية توجيه المصابيح الأمامية من خلال عجلة القيادة "مقود السيارة" من أجل رؤية أفضل.

وجرى بناء هيكل السيارة من الخلف على الهيكل القديم لسيارة "بيجو 307" مع أجزاء من شقيقتها "RCZ coupé" فيما يتعلق بالجزء الأمامي. وعلى عكس الفئات القديمة من "DS5" التي كانت تُمثل أسوء سيارات للركوب والتوجيه فإن النموذج الجديد جاء بتحديث فيما يتعلق بنظام التعليق، والذي قامت به شركة "بيجو".

وإلى جانب هذا؛ فالسيارة تأتي في النماذج القياسية مزودة بأربعة عجلات مقاس 18 بوصة، أما عن الضوضاء فإنَّها لا تزيد إلا في حال زيادة التسارع إلا أنه مع ذلك تبقي قيادة "DS5" مريحة وممتعة، بالرغم من أنَّ نظام التوجيه يفتقر قليلًا إلى الدقة ولكنه يتميز باستجابة قوية في ظل وجود مكابح قوية.

وعلى صعيد المقصورة الداخلية؛ فإنَّ فئة "DS5" تبقي مبتكرة بشكل مبهج، فهي متجددة الهواء والضوء بفضل فتحة السقف المقسمة لثلاثة أجزاء، وهناك أحد الإضافات الاختيارية المميزة التي تتمثل في تدفئة المقاعد الأمامية القابلة للتعديل إلكترونيًا وذلك مقابل خمسمائة جنيه إسترليني.

أما فيما يتعلق بصندوق السيارة الخلفي وكذلك المقاعد الخلفية فهي تأتي رحبة بشكل معقول بحيث تتسع السيارة لأربعة من البالغين إضافة إلى حقائب عطلة نهاية الأسبوع. والسيارة بها شاشة تعمل باللمس وتوجد على لوحة القيادة وتم الاستغناء عن 12 زرًا من أزرار لوحة القيادة، ولا يمكن أن نغفل بعض المزايا الأخرى مثل مستشعرات الركن والدخول للسيارة دون مفتاح وتشغيل السيارة أيضًا دون مفتاح إلى جانب نظام الملاحة.

وبشأن خيارات المحرك؛ فهناك محرك هجين سعة 1,6 لتر إلي جانب محرك سعة 2,0 لتر يعمل بوقود "الديزل" والذي يخرج قوى حصانية مختلفة.

بعض الحقائق عن السيارة: السيارة التي جرى اختبارها ذات محرك سعة 1,997، أربع اسطوانات، يعمل بالديزل، بناقل حركة يدوي مؤلف من ست سرعات، والسيارة جر أمامي، وتأتي بسعر يتراوح بين 25,980 و 34,890 جنيه إسترليني.

أقصي سرعة للسيارة تبلغ: 127 ميل/ الساعة. التسارع: من الانطلاق وحتى 62 ميل/ الساعة في زمن قدره 10,6 ثانية. انبعاث ثاني أكسيد الكربون : 105 غرام لكل كيلومتر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيتروين تطرح ست فئات من ds لمنافسة سيارات أودي سيتروين تطرح ست فئات من ds لمنافسة سيارات أودي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيتروين تطرح ست فئات من ds لمنافسة سيارات أودي سيتروين تطرح ست فئات من ds لمنافسة سيارات أودي



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib