غوغل الأميركية تكشف عن سيارة جديدة ذاتية القيادة
آخر تحديث GMT 10:23:04
المغرب اليوم -

تعمل بالكهرباء ومزودة بعجلات قابلة للإزالة

"غوغل" الأميركية تكشف عن سيارة جديدة ذاتية القيادة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"غوغل" الأميركية تكشف عن سيارة جديدة ذاتية القيادة
واشنطن ـ جورج كرم

تعتزم شركة "غوغل" إطلاق النموذج المبدئي للسيارة ذاتية القيادة على الطريق للمرة الأولى حول المقر الرئيسي للشركة  في "ماونتن فيو"، في ولاية "كاليفورنيا" الأميركية، صيف هذا العام.

ويتشابه تصميم السيارة مع السيارات الذكية التقليدية بالإضافة إلى سيارة نيسان ميكرا، إذ سيتم تزويدها بعجلات القيادة القابلة للإزالة، والفرامل ودواسة البنزين ، وستمتاز بخاصية "سائق السلامة" البشري في جميع الأوقات.

وصممت النماذج المبدئية للسيارة التي تعمل بالكهرباء من الألف إلى الياء مثلها مثل المركبات الذاتية ما يجعلها تختلف عن أسطول "غوغل"  المعروف باسم "لكزس" والخاص بسيارات الدفع الرباعي ذاتية القيادة والمعدلة في الوقت ذاته، التي تمت قيادتها لحوالي 10 آلاف ميل على الطرق العامة في الأسبوع.

وستعتمد السيارة المكونة من مقعدين فقط على نفس البرمجيات الخاصة بمجموعة "لكزس" المعدلة، إلا أنَّه من المقرر أن تصل سرعتها إلى حوالي 25 ميل لكل ساعة. وتم اختبار تلك السيارات وكشف النقاب عنهما للمرة الأولى على الطُرق الخاصة دون عجلات القيادة ومكابح التحكم التقليدية لكل سيارة وبدلًا من ذلك تم تشغيلها من خلال شاشات تعمل باللمس وزر بدء وإيقاف التشغيل.

وكشفت الشركة الأميركية العملاقة عن أنَّ أسطول السيارات ذاتية القيادة كان قد تسبب في ما يقرب من 11 حادثة طريق بسيطة بعد أن تم قيادتهم لحوالي ميل واحد تقريبًا بشكل ذاتي على الطرق العامة منذ أن بدأت الشركة في فحص تجربة هذا النوع من التقنيات منذ حوالي ست سنوات مضت.

من ناحيته؛ أكد مدير مشروع "غوغل" للسيارات ذاتية القيادة، كريس ارموزون أنَّ السيارت ذاتية القيادة لم تسبب في أي مرة من المرات في حوادث طرق، مضيفًا: حتى وإن كانت برمجيات شركتنا وأجهزة الاستشعار أيضًا من الممكن لها الكشف عن تلك المواقف واتخاذ إجراءات في وقت سابق وأسرع من السائق البشري كونها في حالة تأهب.

وأشار إلى أنَّه في بعض الأحيان لن تكون تلك الأجهزة قادرة على التغلب على واقع السرعة والمسافة، وسنحصل في بعض الأحيان على مجرد عملية لتغيير الضوء.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل الأميركية تكشف عن سيارة جديدة ذاتية القيادة غوغل الأميركية تكشف عن سيارة جديدة ذاتية القيادة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل الأميركية تكشف عن سيارة جديدة ذاتية القيادة غوغل الأميركية تكشف عن سيارة جديدة ذاتية القيادة



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت مجوهرات بليك ليفلي

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib