لاند روفر ديسكفري الرياضية باهظة الثمن بمواصفات خيالية
آخر تحديث GMT 11:51:20
المغرب اليوم -

فاخرة مدمجة تنافس "أودي" و"بي ام دبيلو" بسبعة مقاعد

"لاند روفر ديسكفري" الرياضية باهظة الثمن بمواصفات خيالية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"لاند روفر ديسكفري" الرياضية
لندن ـ كاتيا حداد

أطلقت شركة "لاند روفر" البريطانية، سيارة رياضية جديدة بديلًا من "فري لاندر" مزودة بسبعة مقاعد، وتم الاعتماد في بنائها على السيارة "رانغ روفر إيفوك "الباهظة الثمن مع تصميم جديد فقط فيما يتعلق بماص الصدمات الخلفي والذي يسمح بوجود صف ثالث من المقاعد.

وتأتي السيارة الجديدة كنموذج فريد يتيح رحابة داخلية أكثر من أي فئة أخرى وهي متاحة مبدئيًا بمحرك ديزل 2,2 لتر يولد قوة قدرها 187 حصانًا على أنه سيكون هناك فئة أخرى بمحرك مختلف، وبذلك تعد المنافس الرئيسي لسيارة "بي إم دبليو X3" و"أوديQ5" وكذلك "فولفو XC60".

المساحة الداخلية: تم دمج السيارة بشكل ذكي، حيث يبدو هيكلها صغيرًا مع تزويدها بسبعة مقاعد، وكغيرها من السيارات الأخرى ذات السبعة مقاعد تتيح طي مقاعد الصف الثالث، حيث تضيف مساحة أكبر لصندوق السيارة الخلفي كالتي توجد في سيارة "أودي "Q5، و"بي إم دبليو "X3 على أنَّ هذه المقاعد في الصف الثالث لا تصلح إلا للأطفال، إذ يجد البالغون صعوبة في استخدامها والجلوس عليها.

وتعتبر مقاعد الصف الثاني أكثر راحة مع إمكانية ضبط زاوية المسند مع تحريك المقعد سواء للأمام أو إلى الخلف لإفساح مساحة أكبر لراحة الساقين، كما تستوعب هذه المقاعد ثلاثة أشخاص بالغين براحة تامة كما يوجد في السيارة أيضًا أماكن كثيرة للتخزين.

الشعور بالراحة: تتوفر السيارة الجديدة على محرك ديزل سعة 2,2 لتر، لكنه لا يعد الأهدأ خصوصًا في حال التسارع، ومع ذلك فإنَّ تجربة قيادة سيارة "لاند روفر ديسكوفري" مثيرة في ظل الأداء الرياضي الذي يمنح التعامل مع الطرق غير الممهدة؛ ولكن ماص الصدمات الموجود بنظام تعليق ينتج قليلًا من الضوضاء في ظل وجود هدير صادر من الإطارات ما يعني أن السيارة من ناحية الهدوء لا ترتقي لما تتمتع به سيارة "بي إم دبليو "X3.

تنظيم لوحة القيادة: تتيح السيارة "لاند روفر ديسكوفري" الرياضية ميزة التحكم بلا حدود، حيث تحتوي على لوحة قيادة تقترب قليلًا من تلك الموجودة بفئة "رانغ روفر إيفوك" باهظة الثمن من خلال أدوات سهلة الاستخدام وواضحة مع نظام شاشة اللمس المركزية التي تأتي مزودة بأحدث أنظمة التشغيل التابعة لشركة "لاند روفر".

سهولة القيادة: تمنح السيارة ذات محرك الديزل 2,2 لتر تحكمًا سلسًا مع رؤية محدودة، حيث ناقل الحركة المكون من تسع سرعات أوتوماتكية وهو ما يحقق تقدمًا سلسًأ على جميع السرعات، كما يوجد نظام توجيه أيضًا يساعد على التحكم السهل بالسيارة على الطريق، إلا أنَ الرؤية صعبة فيما يتعلق بالزجاج الخلفي في ظل وجود ستائر كبيرة كما أن الشاشة التي توضح الطريق خلف السيارة حجمها صغير أيضًا.

متعة القيادة: تعتبر السيارة "ديسكوفري" الرياضية الأفضل في فئتها، وهي مزودة بمحرك ينطلق بها من سرعة صفر إلى 62 ميلا/ الساعة في زمن قدره 8,9 ثانية وهو أمر جدير بالاحترام ومع وجود ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات ونظام التعليق عالي الاستجابة فإنَّ من شأن ذلك أن يمنحك الإثارة أثناء القيادة.

المصداقية: سمعة لاندروفر في تحسن، حيث أنهت الشركة في المركز الـ14 خلال استفتاء لرصد آراء العملاء خلف "بي إم دبليو" و"أودي"، كذلك تقدم "لاندروفر" ضمان لمدة ثلاثة أعوام من دون حد أقصى للكيلومترات في الوقت الذي تقدم فيه "أودي" و"فولفو" ضمان يغطي ثلاثة أعوام أو ستون ألف كيلومترًا أيهما أقرب.

استهلاك الوقود: المحرك الجديد ينبغي أن يكون أكثر اقتصادا في استهلاك الوقود بالمقارنة بسيارة "بي إم دبليو"، نجد أنها أكفأ في استهلاك الوقود بالنظر إلى معدل استهلاك سيارة "لاند روفر" للوقود وفقاً لاختبارات الإتحاد الأوروبي.

وما زال هناك الكثير أمام سيارة "لاندروفر" بشأن القدرة على تحمل التكاليف في ظل وجود سيارات أخرى مثل "نيسان إكس تريل"، و"كيا سورينتو" التي تحقق المعادلة بحيث تأتي بحجم كبير وبأعباء تكاليف أقل.

 
عوامل الأمان: 

سجلت السيارة أعلى الدرجات في اختبارات التصادم، وحققت العلامة الكاملة في اختبارات التصادم التابعة للإتحاد الأوروبي "Euro NCAP" في ظل عوامل الأمان الموجودة بالسيارة مع وجود وسادة هوائية تحت غطاء محرك السيارة والتي تعمل على حماية المشاة هذا إلي جانب الوسائد الهوائية المنتشرة داخل السيارة المزودة بوظيفة الكبح التلقائي والذي يعمل على إيقافها في حالات الطوارئ.

المواصفات القياسية: جميع الفئات بها تجهيزات غزيرة، حيث تأتي جميع فئات السيارة الجديدة من "لاندروفر" مزودة بأعلى التجهيزات مع شاشة 8 بوصة تعمل باللمس، وراديو DAB، وأجهزة الاستشعار وقوف السيارات الخلفية ومقاعد ساخنة، لجزء من الجلد.

وفي فئة "SE" تجد الإضاءة والمساحات التي تعمل تلقائيًا إضافة إلى مستشعرات الركن بينما فئة HSE"" تأتي مزودة بسقف زجاجي بانورامي والمقاعد جميعها يكسوها الجلد في الداخل إضافة لكاميرا خلفية ومصابيح زينون، أما على صعيد الفئات الفاخرة فإنها تمنح مواصفات غير محدودة ولكنها تأتي باهظة الثمن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاند روفر ديسكفري الرياضية باهظة الثمن بمواصفات خيالية لاند روفر ديسكفري الرياضية باهظة الثمن بمواصفات خيالية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاند روفر ديسكفري الرياضية باهظة الثمن بمواصفات خيالية لاند روفر ديسكفري الرياضية باهظة الثمن بمواصفات خيالية



خلال جولة لها في مدينة نيويورك الأميركية الجمعة

تألُّق أريانا غراندي بقميص أبيض مع بوت طويل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في عام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib