لوتس تطرح سيارتها الرياضية المعدّلة إيفورا بسعر منخفض
آخر تحديث GMT 13:39:15
المغرب اليوم -

تتمتع بمزيد من القوة والصلابة لمنافسة "بورش 911"

"لوتس" تطرح سيارتها الرياضية المعدّلة "إيفورا" بسعر منخفض

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"لوتس" تطرح سيارتها الرياضية المعدّلة
لندن ـ كاتيا حداد

طرحت شركة "لوتس" البريطانية المتخصصة في تصنيع سيارات السباق، الفئة الجديدة من سيارتها "Lotus Evora" بسعر منخفض، وأدخلت عليها بعض التعديلات حتى تصبح سيارة "سوبر" رياضية تتمتع بالمزيد من القوة والتحكم في القيادة، في سبيل منافسة سيارة "بورش 911" الرياضية.

وتعتبر هذه هي التجربة الأولي لسيارات "لوتس" وهي الشركة التي تتخذ من مقاطعة نورفوك، في شرق إنجلترا مقراً لها، وقررت تصميم سيارة "لوتس إيفورا" أثناء تطبيق إجراءات التقشف الجديدة للشركة، وبالرغم من خفض تكاليف إنتاجها، إلا أن الشركة أدخلت المزيد من الأنظمة والتكنولوجيا المتطورة، حتى تناسب السيارة السوبر رياضية.

واتخذ رئيس الشركة الأخير، جان مارك غيلز، تدابير التقشف على قسم السيارات، لأنه يريد أن يحقق أرباحاً وهو الشيء الذي غفل عنه أسلافه، ولذلك طور الفئة " لوتس إيفورا 400 " وأدخل العديد من التعديلات، مع تخفيض تكاليف أجزاء من السيارة التي لا تضيف أي شيء إلى تجربة القيادة، مثل العملية الكهربائية لصندوق القفازات، وحاول إيجاد بدائل أرخص وأخف وزنا، والنتيجة هي انخفاض الوزن بنحو 42 كجم حتى بلغ وزن السيارة 1.395 كجم.

وبدأت شركة السيارات البريطانية في الالتزام بالخصائص البريطانية بشكل كامل عند تصميم سيارة "الإيفورا"، حيث أصبحت السيارة تتمتع بصوت محرك أعلى وأسرع، وشكل خارجي أكثر جرأة.

وتحتوي السيارة الجديدة على محرك "V6" سوبر سعته 3.5 لتر، يتمكن من زيادة قوة المحرك بنحو 50 حصان، لتصبح القوة النهائية 400 حصان، ويتخطي بذلك الوقت القياسي للتسارع وإمكانية الوصول إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة في 4.1 ثانية، في حين أن السرعة القصوى 186 ميل في الساعة.

وتوجد في السيارة ثلاثة منافذ للهواء، حيث يتم وضع المصد الأمامي، ومن ضمن النتائج الأبرز لبرنامج تصميم السيارة، هو زيادة قو السيارة السفلية والدراما البصرية، وتمكنت سيارة "إيفورا" الجديدة من أن تنجح في العديد من الاختبارات.

وعلى الرغم من خفض التكاليف، إلا أن السيارة لا تزال مكلفة حيث يبدأ سعرها من 72 ألف جنيه إسترليني، أي بما يعادل زيادة قدرها 52% مقارنة بالسيارة الأصلية غير السوبر التي أنتجتها "لوتس" عام 2009، وارتفعت أسعار السيارة "البورش 911"،  بنسبة 19 % مقارنة بنفس الفترة لتصل تكلفتها إلى 73.509 ألف جنيه إسترليني اليوم.

وصممت الشركة السيارة الجديدة بحيث يصبح الدخول إليها أهدأ وأسهل، الأمر الذي يعتبر في حد ذاته تغييرا كبيرا، حيث قامت بتخفيض مستوى عتبة الباب ونحفتها، على شاسيه السارة من الألمونيوم، حتى تتيح مكان أرحب للدخول، كما صممت الشركة المساحات الداخلية أكبر عند الدواسات، وذلك على الرغم من أن لوحة التحكم في السرعات ما زال بعيدا جدا من المركز.

وأعيد تصميم لوحة القيادة بشكل شامل،والذي يتضمن نقل بعض الأزرار من وراء عجلة القيادة في الجزء العلوي من لوحة القيادة، التي تم تصميمها بصورة منخفضة، ما يعطي شعورًا بالقيادة عن ارتفاع في السيارة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوتس تطرح سيارتها الرياضية المعدّلة إيفورا بسعر منخفض لوتس تطرح سيارتها الرياضية المعدّلة إيفورا بسعر منخفض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوتس تطرح سيارتها الرياضية المعدّلة إيفورا بسعر منخفض لوتس تطرح سيارتها الرياضية المعدّلة إيفورا بسعر منخفض



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib