لوتس تعتزم إنتاج سيارة متعددة الأغراض ذات دفع رباعي
آخر تحديث GMT 15:46:23
المغرب اليوم -

تعهدت الشركة بتقديم منافس قوي لسيارات "بورش ماكان"

"لوتس" تعتزم إنتاج سيارة متعددة الأغراض ذات دفع رباعي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة "لوتس"
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف المدير التنفيذي لشركة "لوتس" الرائدة في مجال صناعة السيارات، جان مارك جاليس، عن خطة جديدة للشركة تعتزم ن خلالها تقديم منافس قوي لسيارات "بورش ماكان" ذات الدفع الرباعي في عام 2019.

وأكد جاليس أنَّ "لوتس" تخطط لإنتاج سيارة متعددة الأغراض "SUV" بعد توقيعها اتفاقًا مع أحد صانعي السيارات في الصين، مشيرًا إلى أنَّ الإصدار الجديد المقرر طرحه بحلول عام 2019 سيأتي ضمن منصة جديدة ذات وزن خفيف مع الإبقاء علة القيمة التي تنتهجها "لوتس" في سياراتها.

وأوضح أنَّ الشركة في سبيلها لبناء سيارة تجمع بين الوزن الخفيف والسرعة التي تعرف بها سيارات "لوتس"، متعهدًا بأن تكون السيارة منافسًا لسيارة "بورش ماكان"، بل ستتفوق عليها في المنافسة.

وأضاف: "جاء قرار "لوتس" ببناء سيارة متعددة الأغراض ذات دفع رباعي من أجل مواجهة الخسائر والدفع بعجلة التنمية ودعم الإيرادات المالية غير المستقرة على الرغم من تطوير الشركة في السابق وبالتحديد عام 2006 نسخة اختبارية من السيارة أطلقت عليها APX", معترفًا بأنَّ قسم السيارات لم يكن مربحًا منذ أن تم تشكيله قبل أكثر من 50 عامًا.

وبيَّن جاليس أنَّ سيارة "لوتس" الجديدة ستأتي بوزن 1600 كيلو غرام بحيث تكون أخف من سيارة "ماكان" ونظيرتها في "أودي كيوفايف".

وأشار إلى أنَّ التعاون مع الصانع الصيني لم يكن هو الأول لشركة "لوتس"، موضحًا: "كان هناك تعاون في السابق فيما يتعلق بسيارات "بروتون" التي كان يتم تصنيعها في الصين ومن ثم فإنَّ هناك روابط قوية تجمع بين الشريكين، ومن المخطط أن يبدأ بيع السيارة في الصين بجانب التصدير لبعض المناطق الأخرى في آسيا، وأوروبا ومن الممكن الولايات المتحدة في القريب العاجل".

وطبقاً للأرقام الواردة عن آذار/ مارس الماضي، فإنَّ "لوتس" باعت 2,015 سيارة ولكن تبقى نسبة البيع أقل عن العام الماضي، وبينما تزداد مبيعات السيارات متعددة الأغراض في العالم إلا أن الصين تبقى من أكثر البلاد بيعًا لهذه الفئة من السيارات.

ومن المتوقع أن تصبح أكبر سوق لسيارات الدفع الرباعي متعددة الأغراض "SUV" بحلول عام 2020 الأمر الذي يثير حفيظة مصنعين آخرين لسيارات مثل "بنتلي" و"رولز رويس" و"أستون مارتن" و"مازيراتي" ما دفعهم للإعلان عن سيارات دفع رباعي خلال العام الماضي.

يُذكر أنَّ المدير التنفيذي الحالي لشركة "لوتس" جان مارك جاليس هو المدير السابق لشركة "بيجو سيتروين" والذي منذ توليه المسؤولية داخل "لوتس" عمل على خفض نسبة الخسائر التي تلحق بالشركة عبر تقليل تكاليف الإنتاج والاستغناء عن 260 وظيفة.

ويسعى جاليس إلى جعل شركة "لوتس" ضمن الشركات الرابحة بحلول نهاية آذار/ مارس من عام 2017 والدخول إلى سوق سيارات الدفع الرباعي هو أحد الطرق التي تضعها الشركة نصب أعينها من أجل تحقيق هدفها المرجو بدعم الإيرادات المالية وهي الطريقة التي انتهجتها شركة "بورش" ووضعتها ضمن مصاف الشركات الأكثر ربحًا في العالم.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوتس تعتزم إنتاج سيارة متعددة الأغراض ذات دفع رباعي لوتس تعتزم إنتاج سيارة متعددة الأغراض ذات دفع رباعي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوتس تعتزم إنتاج سيارة متعددة الأغراض ذات دفع رباعي لوتس تعتزم إنتاج سيارة متعددة الأغراض ذات دفع رباعي



خلال جولة لها في مدينة نيويورك الأميركية الجمعة

تألُّق أريانا غراندي بقميص أبيض مع بوت طويل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في عام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib