مميزات سيارة مازيراتي كواتروبورتي ومقارنتها بمنافساتها
آخر تحديث GMT 07:44:14
المغرب اليوم -

حازت على علامة "6/10" وفق تقييم صحيفة "التلغراف"

مميزات سيارة "مازيراتي كواتروبورتي" ومقارنتها بمنافساتها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مميزات سيارة

سيارة "مازيراتي كواتروبورتي"
لندن - ماريا طبراني

أجرت صحيفة "التلغراف" البريطانية تقييمًا على سيارة "مازيراتي كواتروبورتي" الفاخرة الغريبة المنافسة لـ"مرسيديس إكس" وسلسلة "بي إم دبيلو" الفئة السابعة و"جاغوار إكس جي".

 واعتمدت الصحيفة على المميزات والمواصفات والعيوب التي تحلت بها السيارة الفاخرة، جاء تقيمها على النحو الآتي:

- المساحة.

أخذت السيارة علامة "8/10" على المساحة فهي فسيحة جدًا، تكفي لأربعة أشخاص بالغين في داخلها، ويمكن طي المقاعد الخلفية لاستيعاب الأحمال الطويلة، مع وجودة مساحة للتخزين كافية حول السائق، ويبدو أن المقاعد الخلفية لم تأخذ البشر بعين الاعتبار عند تصميمها، ولكن هذا انتقاد أساسي لمعظم السيارات ذات الصالون الفاخر الأخرى.

- الراحة.

منحت السيارة علامة "6/10" من أجل الراحة، فالسيارة أكثر استقرارًا من "مازيراتي جيبلي"، ولكن تتميز عنها منافساتها الثلاث بتعامل أفضل مع المطبات، ويستطيع سائق "مازيراتي" سماع ضوضاء محرك الديزل على الطريق السريع، لكن محرك البنزين "V6و V8" للسيارة أكثر سلاسة وحنان، ومقاعد السيارة الأمامية مريحة وتناسب جميع الأحجام.

- تخطيط لوحة القيادة.

أعطيت لوحة قيادة السيارة "5/10"، فالسيارة تحتوي على شاشة لمس كبيرة للتحكم بوظائف ساتناف والصوت والهاتف، وتبدو قوائمها واضحة وسهلة الاستخدام، لكن الرسومات البيانية تبدو قديمة الطراز نوعًا ما، وكما كل سيارات "مازيراتي"، تحتوي السيارة الجديدة على ساعة داليسك البيضاوية والكثير من الجلد، وتحتوي على بعض المفاتيح البلاستيكية.

- سهولة القيادة.

يجعل حجم السيارة الكبير المناورة فيها صعبة، لهذا أخذت السيارة علامة "5/10" لسهولة القيادة، وتعطي الكاميرا الخلفية مساعدة صغيرة في وقوف السيارة، وتجعل الدواسات الدقيقة القيادة سلسة في الحركة المتقطعة، ويأتي كل موديل مع "غير" أوتوماتيكي بثماني سرعات، سريع التحويل، وبالرغم من أن معظم سيارات هذا الموديل يعتمد منظومة الحركة بالعجلات الخلفية، لكنها خيار ثانوي في موديل محرك البنزين "V6"، مما يسمح للسيارة بالتأقلم مع كل الظروف إلى حد كبير.

- متعة القيادة.

أعطيت السيارة علامة "7/10" لمتعة القيادة، بالإضافة لكون موديل الديزل منها صاخبًا، فهو يدور أقل من 2000 دورة في الدقيقة، وبالتالي يوصف بالخامل، لكن محركات موديل البنزين حيوية خصوصًا محرك "V8"، ولكن للأسف تعامل السيارة مع المطبات ضعيف.

- الموثوقية.

أخذت السيارة علامة "6/10" على الموثوقية، بالرغم من أن المعلومات محدودة لأن الشركة لا تبيع الكثير من "كواتروبورتي" في بريطانيا لتشارك هذه السيارات في أي مسحات موثوقية، ولكن السيارة تأتي مع ضمان لمدة ثلاثة أعوام بغض النظر عن عدد الأميال التي تقطعها، وهو الضمان نفسه الذي تقدمه "بي إم دبليو" و"جاكورا"، إلا أن "مرسيدس" تعطي ضمانًا لمدة أربعة أعوام.

- استهلاك الوقود.

تعتبر السيارة غير اقتصادية لذلك أخذت علامة "4/10"، فمحرك الديزل يسير 45 ميلًا للغالون، في حين تسير "مرسيديس" 50 ميلًا للغالون، وتسير "بي إم دبليو" 60 ميلًا للغالون، وتسير سيارة "مازيراتي" بمحرك البترول   29 ميلًا للغالون، فيما تسير منافستها مرسيدس 31 ميلًا للغالون، و"بي إم دبليو" تسير 35 ميلًا للغالون، وتسير سيارة "مازيراتي" من موديل محرك البنزيل 26 ميلًا للغالون.

- القدرة على تحمل التكاليف.

منحت السيارة علامة "5/10" للقدرة على تحمل التكاليف، فهي تكلف أكثر من "جاكوار إكس جي"، و"بي إم دبليو" الفئة السابعة، و"مرسيدس" فهي أغلى من منافساتها الثلاثة ويبلغ سعر السيارة 69 ألف جنيه إسترليني في السوق البريطانية.

- الأمان.

زودت السيارة بست وسادات هوائية كتجهيز قياسي بما في ذلك ستار هوائي يعمل باستمرار على جانبي السيارة على مستوى النافذة، لذلك تأخذ السيارة علامة "6/10" للأمان، ولكنها تفتقد لأحدث مزايا السلامة الإلكترونية مثل رصد البقعة العمياء، والكبح الآلي في المدينة.

- المواصفات القياسية.

أعطيت السيارة علامة "7/10" للمواصفات القياسية، فهي تشمل لائحة تجهيزات قياسية لمراقبة الرحلات والمناخ ومقاعد أمامية مدفأة، ومفروشات جلدية، وراديو رقمي، و"بلوتوث" لتشغيل ملفات الموسيقى ووظائف الهاتف، ومداخل "USB"، وبطاقة "SD"، وتشمل الخيارات طاولات خلفية قابلة للطي، ونظام صوت ممتاز، ودهانًا معدنيًا مميزًا.

- حكم مقيم "التلغراف" البريطانية.

أخذت السيارة علامة نهائية "6/10"، فهناك سيارات صالونات فاخرة أكثر هدوءا، وأكثر راحة، وأقل تكلفة، وتحتوي محرك أقراص أفضل، ولكن مزيج المساحة والسرعة واضح في السيارة، وأفضل موديل منها ذو محرك "V6" بسعر 81 ألف جنيه إسترليني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مميزات سيارة مازيراتي كواتروبورتي ومقارنتها بمنافساتها مميزات سيارة مازيراتي كواتروبورتي ومقارنتها بمنافساتها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مميزات سيارة مازيراتي كواتروبورتي ومقارنتها بمنافساتها مميزات سيارة مازيراتي كواتروبورتي ومقارنتها بمنافساتها



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib