جاغوار تنضم إلى سلسلة ألعاب جران توريزمو سبورت
آخر تحديث GMT 15:15:11
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

حصل فريق مصممي الشركة على صلاحية لابتكار وتطوير الأبعاد

"جاغوار" تنضم إلى سلسلة ألعاب "جران توريزمو سبورت"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة جاغوار فيجن جي تي كوبيه
برلين ـ جورج كرم

كشفت "جاغوار"، الأحد، عن سيارتها الرياضية الافتراضية الكهربائية بالكامل "جاغوار فيجن جي تي كوبيه"، وتستعد هذه السيارة المستقبلية للانضمام إلى مجموعة سيارات "فيجن جران توريزمو"، ضمن سلسلة ألعاب الفيديو "جران توريزمو"، وتم تصميم وتطوير هذه السيارة من الصفر، مستمدةً إلهامها من إرث "جاغوار" في مجال سيارات السباق؛ فاكتسبت تصميمها المستقبلي الجريء من سيارتي "C-type" و"D-type" الشهيرتين، بينما منحتها سيارتا سباق الفورمولا إي "جاغوار I-TYPE 4" و"I-PACE eTROPHY" الأسس التقنية لتحقيق أداء رياضي لا يُضاهى، وحصل فريق مصممي "جاغوار" على الصلاحية الكاملة لابتكار وتطوير الأبعاد الدقيقة والملامح الرائعة لهذه السيارة الافتراضية المستقبلية.

وقال جوليان طومسون، مدير التصميم في "جاغوار": "تولى مصممونا الشباب قيادة هذا المشـروع بالكامل، حيث قدمنا لهم فرصة استثنائية لابتكار سيارة تجسـد إرثنا العريق من جهة وتدفع بحدود التصميم المستقبلي إلى آفاق جديدة من جهة ثانية، وقد أدى الفريق عملاً رائعاً في إبداع تصميمٍ يمتلك سمات (جاغوار) المعهودة، ومستوحىً من ماضينا العريق – دون أن يتقيد به".

وتمنح هذه السيارة اللاعبين قوة تبلغ 1.020 حصاناً (750 كيلوواط) مع عزم دوران 1.200 نيوتن متر، وتستطيع الانطلاق من 0 – 100 كيلو متر في الساعة خلال أقل من ثانيتين، مع قدرة عالية على التحكم والثبات على الطريق، وستكون متاحة أمام جميع محبي سيارات "جي تي" للمشاركة في السباقات بحلول نهاية نوفمبر.

اقرا ايضًا:

تعاونت مع بي إم دبليو لتطوير مكونات مولدات الطاقة الكهربائية

وقال كازونوري ياما أوشي، مبتكر لعبة "جران توريزمو" ورئيس شركة "بوليفني ديجيتال": "يسرنا اليوم الإعلان عن تصميم سيارة (جاغوار) جديدة للانضمام إلى مجموعة سيارات (فيجن جران توريزمو) ضمن سلسلة ألعاب (جران توريزمو)، وقد كانت تجربة رائعة بالنسبة لنا، أن نتعاون مع مدير التصميم الجديد في (جاغوار) جوليان تومسون".

وجاء تصميم وأداء هذه السيارة ثمرةً لمهارات فريق التصميم، وحرفيته العالية، وسنوات طويلة من التعاون معًا، ونتطلع إلى مشاركة اللاعبين في قيادة السيارة الجديدة الشهر القادم".

التصميم الخارجي
ترتسم ملامح تاريخ "جاغوار" بمجال السباقات في الخطوط الخارجية القوية لسيارة "جاغوار فيجن جي تي كوبيه"، ورفارف عجلاتها البارزة التي تعيد إلى الأذهان رفارف سيارتي السباق "C-type" و"D-type" الفائزتين بسباق "لي مانز" الشهير.

ومثل تلك السيارات التي دفعت بحدود الخصائص الأيروديناميكة وتقنيات الفرملة إلى مستويات غير مسبوقة، وتتمتع "جاغوار فيجن جي تي كوبيه" الجديدة بجناح هوائي نشط، يمكن رفعه لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة وتوفير القدر الأمثل من القوة الضاغطة.

من جانبه، قال أوليفر كاتل فورد، المصمم الخارجي لدى قسم التصميم المتقدم في "جاغوار": "يمثل هذا المشروع حلمَاً لكل مصمم لأن تصميم سيارة ’جران توريزمو‘ رياضية مستقبلية يحرر تصاميمنا وأفكارنا من أي قيود؛ والأولوية هنا هي إرضاء شغف الأجيال القادمة، والأهم من ذلك التعبير عن روح ’جاغوار‘ شكلاً ومضموناً".

وتستلهم "جاغوار فيجن جي تي كوبيه"، تصميمها وملامحها الجرافيكية من الأشكال الجميلة والأبعاد المدروسة لثلاثة سيارات سابقة هي "D-type" و"E-type" و"C-type".

وتذكرنا الرفارف الأمامية البارزة بسيارة C-type، بينما تم استلهام الهيكل الطويل من سيارة D-type ذات المقدمة الطويلة، ونرى كذلك لمحات من مقصورة سيارة E-type خفيفة الوزن التي تجسد في مضمونها مفاهيم السرعة والأناقة.

تتكوّن السيارة من مواد تجريبيبة خفيفة الوزن مع هيكل أحادي متين وخفيف مصنوع من ألياف الكربون وسبائك الألمنيوم المتطورة. وتضمن هذه المعمارية الخفيفة للسيارة وزناً لا يتجاوز 1.400 كيلو غرام، ويمنحها نسبة 50:50 تقريباً في توزيع الوزن.

وتعد "جاغوار فيجن جي تي كوبيه" أول سيارة من "جاغوار" يظهر شعار النمر الواثب على شبكتها الأمامية، كما تبرز بعض المعالم التاريخية للسيارة في نواحٍ أخرى مع مقابس الشحن المزدوجة على جانبي خلفيتها، والمستوحاة من السيارة الأسطورية 1968 XJ saloon.

التصميم الداخلي
يجمع تصميم المقصورة الداخلية لسيارة "جاغوار فيجن جي تي كوبيه" إرث العلامة مع فلسفتها العصرية للتصميم الداخلي التي تركز على الفخامة العالية، ونقاء الملامح، وراحة السائق، والتفاصيل الدقيقة المذهلة، والتي تزيدها بساطة السيارة قوة وجمالاً.

وقال كريس شاو، المصمم الداخلي لدى قسم التصميم المتقدم في "جاغوار": "عملنا هذه المرة على دفع حدود الخيال أكثر في تصور التصميم الداخلي لسيارة جاغوار الرياضية المستقبلية، حيث تبدو بنية التصميم خفيفة الوزن وبسيطة وأكثر حيوية مع إدخال بعض المواد التجريبية المتطورة والتشطيبات الفريدة. وبمجرد الجلوس في حجرة القيادة المذهلة بكل تفاصيلها والنظر إلى غطاء المحرك الطويل لسيارة ’جاغوار فيجن جي تي كوبيه‘ – وهو مشهد تتفرد به ’جاغوار‘ على نحو لا تخطئه عين - سيندمج اللاعب بكل حواسه في هذه التجربة".

وتتضمن هذه المجموعة من التفاصيل الملهمة والجوانب الإبداعية تقنية الهولوغرام، حيث تمتاز السيارة بنظام ذكاء اصطناعي باسم KITT-E يعمل بمثابة نظام مساعد لتشغيل الأنظمة، بالإضافة إلى واجهة تفاعل بين السائق والسيارة لتحسين الارتباط العاطفي بينهما*. ويمكن لهذه التقنية أيضاً عرض معلومات أخرى مفيدة للسائق بأشكال عدة، ويشمل ذلك خرائط ثلاثية الأبعاد، والبيانات الأساسية المتعلقة بالسيارة.

تصميم حجرة القيادة
وتم تصميم حجرة القيادة لتطوّق السائق على النحو الذي توفره تجربة سباق "لو مان" الشهير الذي فازت فيه "جاغوار" بسيارتها من طراز D-TYPE. وتضم الحجرة كذلك مرايا جانبية رقمية تعمل بتقنية الواقع المعزز لتحسين الرؤية على جانبي السيارة؛ وتمتاز هذه المرايا بقدرتها على رصد المخاطر والعقبات، وبالتالي تعزيز مستويات الإدراك لدى السائق. علاوةً على ذلك، تظهر أمام السائق شاشة بيانات شفافة تعرض معلومات ثلاثية الأبعاد مستوحاة من عدادات "سميث" الشهيرة مع رؤية خلفية مدمجة في كلا الجانبين ضمن تصميم الشاشة البسيط – وكل ذلك ضمن نطاق خط النظر الأمامي للطريق.

صوت السيارة
تم إنشاء نمط صوتي فريد ليغمر السائق في تجربة سباق حقيقية من "جاغوار"؛ حيث قام الفريق المسؤول عن تصميم تجربة الصوت لسيارة جاغوار I-PACE بإنشاء الصوت المميز لسيارة "جاغوار فيجن جي تي كوبيه" باستخدام تسجيلات جديدة لصوت سيارة جاغوار D-TYPE في سباق "لو مان 1957"، والتي كانت تُعرف آنذاك باسم "الأنف الطويل". ويوفر محرك السيارة XK سعة 3,8 لتر طبقة صوتية فريدة تمت معالجتها لإضفاء صبغة صوتية مستقبلية.

سيارة بأداء رياضي
لتزويد سيارة "جاغوار فيجن جي تي كوبيه" بأداء رياضي غير مسبوق في السباقات، استعان فريق التصميم بمهندسي فريق "باناسونيك جاغوار للسباقات" الذين يقومون بتصميم وتطوير سيارات سباق الفورمولا إي "جاغوار I-TYPE 4" و "جاغوار I-PACE eTROPHY". وتعمل السيارة بثلاثة محركات صغيرة - أحدهما مسؤول عن العجلات الأمامية، ومحرك لكل واحدة من العجلات الخلفية – تولد مجتمعة قوة 1,020 حصان (750 كيلوواط) وعزم دوران قدره 1,200 نيوتن متر. وسيكون بمقدور اللاعبين تحقيق تسارع من صفر - 100 كم/ ساعة خلال أقل من ثانيتين، وبسرعة قصوى تزيد على 200 ميل في الساعة.

وقال جيمس باركلي، مدير فريق "باناسونيك جاغوار للسباقات": "كانت فرصة استحضار ما تعلمناه في سباقات ’الفورمولا إي‘ وتطبيقه على سيارة السباقات المستقبلية من ’جاغوار‘ بمثابة تحدٍ كبيرٍ لمهندسي ’باناسونيك جاغوار للسباقات‘. ومع تصميم جميع المحركات الكهربائية بالاعتماد على التكنولوجيا المستخدمة في كل من سياراتي ’جاغوار‘ للسباقات I-TYPE 4 و eTROPHY، تمكنا وبدقة من تصميم الأداء المطلوب لسيارة ’جاغوار فيجن جي تي كوبيه‘ في العالم الإفتراضي لتطوير سيارة توفر تجربة قيادة غامرة وتشكل تهديداً قوياً لغيرها في السباقات".
ستكون سيارة "جاغوار فيجن جي تي" متاحة للتحميل في لعبة "جران توريزمو سبورت" على منصة ألعاب Sony PlayStation 4 اعتباراً من نهاية شهر نوفمبر، وسيقودها أولاً المتنافسون في المرحلة الأخيرة من جولة "جران توريزمو" العالمية التي ستقام في "معرض طوكيو للسيارات" في 26 و27 أكتوبر.

قد يهمك ايضًا:

 مميزات جديدة في بشاشة الزجاج الأمامي من جاغوار لاند روڤر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تنضم إلى سلسلة ألعاب جران توريزمو سبورت جاغوار تنضم إلى سلسلة ألعاب جران توريزمو سبورت



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ

GMT 10:37 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

نصائح خاصة تساعدك على تكوين شخصية متزنة لطفلك

GMT 06:46 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

استخدمي "باقات ورد " مميزة لديكور صيفي منعش

GMT 06:44 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

سيارة مرسيدس E63 AMG تستمد قوتها من محرك V8 سعة

GMT 04:06 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحدث "مايوهات البحر" للرجال في صيف 2018
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib