شركات السيارات تعلن مساهمتها في حل أزمة فيروس كورونا
آخر تحديث GMT 15:45:03
المغرب اليوم -

عبر سلسلة من التبرعات والمساعدات للتعامل مع الاحتياجات الصحيّة

شركات السيارات تعلن مساهمتها في حل أزمة فيروس "كورونا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركات السيارات تعلن مساهمتها في حل أزمة فيروس

شركة فيراري الشهيرة
لندن - المغرب اليوم

مع استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا، وتفاقمها بشكل كبير في إيطاليا، أعلنت العائلة التي تقف وراء شركة فيراري الشهيرة للسيارات، ومجموعة من الشركات التابعة لها، عن سلسلة من التبرعات والمساعدات للمساهمة في حل الأزمة، وأعلن ذلك رسميا عائلة أنجنيللي (Agnelli) التي تتحكم في شركة فيراري، وفريق فيراري لسباقات الفورميلا واحد، إلى جانب مجموعة أخرى من المشروعات والشركات، فضلا عن شركة فيات كرايسلر للسيارات ونادي يوفنتس الإيطالي لكرة القدم.

 وأعلنت العائلة عن تقديمها لتبرع إلى إدارة الحماية المدنية الإيطالية، ومنظمة Specchio dei Tempi/La Stampa الخيرية الإيطالية للمساعدة على التعامل مع الاحتياجات الصحية والاجتماعية في مدينة تورينو وإقليم بييمونتي في إيطاليا.

كما قامت شركات عائلة أنجنيللي أيضا بتوريد وشراء مجموع 150 من أجهزة التنفس الصناعي، إلى جانب معدات طبية أخرى من موردي الأدوات الطبية الدوليين، وأبدت استعدادها لتحمل تكلفة نقلها جوا إلى إيطاليا للمساعدة في تخفيف العبء على الخدمات الصحية، بالإضافة إلى تزويد الصليب الأحمر الإيطالي وجمعية ANPAS (الجمعية الوطنية الإيطالية للمساعدة العامة) بأسطول من السيارات للمساعدة في توزيع الغذاء والدواء على المرضى وكبار السن والمحتاجين للمساعدة في جميع أنحاء إيطاليا في ظل أزمة كورونا.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت شركة فيراري رسميا تعليق العمل ووقف الإنتاج في جميع مصانعها لسيارات الفورمولا 1 ومصانع السيارات في إيطاليا لمدة أسبوعين لحماية موظفيها من العدوى في ظل تفشي جائحة كورونا.

من جانبها، أعلنت فورد موتور كومباني بالتعاون مع جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، عن عزمها البدء بإنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي في ولاية ميشيغان، بهدف إنتاج 50 ألف جهاز لتلبية الحاجة الماسة لها خلال 100 يوم المقبلة، وبطاقة إنتاجية قدرها 30 ألف جهاز شهرياً في حال اقتضت الحاجة.

كذلك، أعلنت شركة  BMWالدخول على خط الدفاع لمواجهة وباء كورونا العالمى، من خلال إنتاج أقنعة للتنفس، وقال أوليفر زيبس مدير الشركة: نحاول المساعدة فى علاج الاختناقات العالمية، واستغلال مصانع الإنتاج لدينا فى إنتاج مئات الآلاف من الأقنعة يوميًا، وأكد أنه سيتم تسليم الآلات المطلوبة للإنتاج في الأيام المقبلة، وبعد ذلك سيتم إنتاج ما يصل إلى 100000 قناع كل يوم، كما تبرعت شركة تصنيع السيارات بمليون زوج من القفازات الطبية و 50000 قناع تنفسي FFP2 إلى ولاية بافاريا فى ألمانيا لمكافحة فيروس كورونا.

وفي كوريا الجنوبية، قررت شركة هيونداي المشاركة بدورها في التوعية لمواجهة تفشي فيروس كورونا بالعالم، ولجأت لأسلوب تغيير الشعار للتوعية، بأن قامت بتعديل شعارها ونشر لقطات جديدة له عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، وشمل التصميم الجديد لشعار هيونداي عددا من رسائل التوعية لمتابعيها، وبدلا من المصافحة بالأيدي قدمت هيونداي طريقة جديدة بملامسة منطقة أسفل المعصم، وألحقتها هيونداي بشعار للحملة يقول "السلامة أولا"، كما أعلنت شركة هيونداي عن تمديدها لجميع وثائق التأمين التي توشك على الانتهاء خلال شهر أبريل الجاري حتى 30 يونيو المقبل، وتغطي بذلك تأمين نحو 1.21 مليون سيارة حول العالم.

مرسيدس قررت المشاركة في تطوير أجهزة تنفس لمساعدة مرضى فيروس كورونا الجديد، في مشروع مشترك مع "يونيفرسيتي كوليدج لندن"، وبدأت الشركة في إنتاج الأجهزة بمعدل 1000 جهاز يوميا، في المركز الفني لمرسيدس في بريكسورث.

قد يهمك أيضَا :

فيراري تكشف عن سيارتها "F8 Spider" الرياضية المتطورة لعام 2020

اكتشاف خطأ في السيارة الأغلى في العالم فيراري "250 جي تي أو"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات السيارات تعلن مساهمتها في حل أزمة فيروس كورونا شركات السيارات تعلن مساهمتها في حل أزمة فيروس كورونا



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية بفستان السهرة مع الكاب لخطف الأنظار

لندن - المغرب اليوم

GMT 01:48 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
المغرب اليوم - اجعلي

GMT 02:00 2020 الجمعة ,29 أيار / مايو

بن طارة ينضم إلى ستال نيسا البولندي

GMT 02:23 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الحذاء الرياضي الكلاسيكي يعود للموضة

GMT 02:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

إطلالات رسمية للعودة للعمل من وحي حسن غنيم

GMT 02:07 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

فساتين خطوبة باللون الأحمر لعروس 2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib