جاغوار تصدر سيارتها الجديدة المميزة  ipace
آخر تحديث GMT 23:11:20
المغرب اليوم -

تستخدم مزيجًا مبتكرًا من شاشات اللمس ومفاتيح التحكم

"جاغوار" تصدر سيارتها الجديدة المميزة " I-Pace"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"جاغوار" تصدر سيارتها الجديدة
واشنطن ـ يوسف مكي

أطلقت "جاغوار" سيارة I-Pace التي طال انتظارها، وهي سيارة جديدة تعمل بالبطارية، ووصفتها الشركة المصنعة لها بأنها "السيارة التي ينتظرها سائقي السيارات الكهربائية".

وبأسعار تبدأ من 63,495 جنيها إسترلينيا تتيح الشركة طلب سيارتها الآن، وهي تضم خمسة مقاعد "EV" ذات تصميم لافت للنظر، وقد أعلنت الشركة عن أداء سيارتها المذهل الذي يتطابق مع أداء السيارات الرياضية بمحركاتها من البنزين، حيث ستصل إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 4.5 ثانية، كما أنها تتمكن من إنتاج الطاقة كليًا لتنتج قوة 395حصانًا، ويمكن أن يستمر شحنها حتى تصل إلى 298 ميلًا.

وأما من الداخل، فتبدو بصمة جاغوار واضحة من خلال استخدام أجود المواد الراقية، والعناية الفائقة بأدق التفاصيل، ومع أنها سيارة متعددة الاستخدامات من الفئة المتوسطة، إلا أن المقصورة توفر مساحة واسعة لا توفرها عادة إلا السيارات الرياضية الأكبر حجمًا. وتعتبر "I-PACE" أول سيارة من "جاغوار" تستخدم نظام المعلومات والترفيه المتطور Touch Pro Du، ومن خلال استخدام مزيج مبتكر من شاشات اللمس وحساسات الاقتراب ومفاتيح التحكم الحسية فإن استخدام نظام Touch Pro Duo يصبح بديهيًا.

ويعمل نظام ملاحة السيارة الكهربائية على تقييم تبوغرافيا الطريق إلى الوجهة المقصودة واستخدام المعلومات المخزنة من الرحلات السابقة، بما في ذلك أسلوب القيادة، لحساب المدى الشخصي وحالة الشحن بدقة متناهية تمنح السائق أعلى درجات الثقة.

وتصنف سيارة  "I-PACE"  من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم لنجد اثنين من المقاعد في الأمام وثلاثة في الجزء الخلفي، تليها 656 لترًا من مساحة التمهيد. وقد وصفت جاغوار نموذجها الجديد بأنه "سيارة كهربائية ذات مفهوم حقيقي"، ولا يزال الشكل العام للسيارة تقليديا ، إلا أن قوة توليد الطاقة الكهربائية بالكامل مكنت مصممي السيارة من تحسين مساحة المقصورة بدلا من ميكانيكة نظام الاحتراق الداخلي.

وقال إيان كالوم، مدير التصميم في جاغوار، "لقد وفرت قوة توليد الطاقة الكهربائية في السيارة الجديدة لنا حرية تصميم لم يسبق لها مثيل، بدءًا من التصميم الأمامي إلى النسب الفريدة من نوعها والمساحة الداخلية الاستثنائية - ومع ذلك أردنا تصميم مقاعد EV الأكثر طلبا في العالم، وأنا واثق أننا قد كسبنا التحدي. " ويبدو أن هذه الواجهة الأمامية تتأثر بسيارة جاغوار C-X75 التي تم الكشف عنها في معرض فرانكفورت للسيارات 2010. أمام"I-PACE" بالتأكيد تحمل تشابها كبيرا.حيث تجمع الشكل السلس لسيارات الكوبيه مع غطاء محرك منخفض وسقف انسيابي وزجاج خلفي مقوس، ويأتي هذا التصميم الجريء متباينًا مع خلفية مربعة الشكل، مما يساعد على تخفيف معامل الجر إلى 0,29.

وبهدف تعزيز التوازن بين التبريد وحركة الهواء إلى الحد الأعلى تنفتح "الشفرات النشطة" في شبكة التهوية الأمامية عندما تكون هناك حاجة إلى التبريد، ولكنها تنغلق بخلاف ذلك، لتوجيه الهواء عبر فتحة الهواء المدمجة في غطاء المحرك وجعل الهواء يتدفق بسلاسة. وفي الخلف يبلغ الحيز المتاح للساقين 890 ملم، وتوجد حجرة تخزين مركزية متعددة الفوائد تبلغ سعتها 10,5 ليتر، مستفيدة من غياب نفق مجموعة نقل الحركة، ويوجد مساند للكمبيوتر اللوحي والمحمول تحت المقاعد الخلفية،بينما توفر حجرة الأمتعة الخلفية حيزًا سعته 656 لترًا و1,453 لترًا عند طي المقاعد.

وقال مايك كروس، كبير مهندسي جاغوار: "إن سيارةI-PACE  تقدم ديناميات تركز على السائق مع قيادة استثنائية مع تكنولوجيا الدفع الرباعي ومحركاتها، تعد  I-PACEأول سيارة كهربائية لدينا تتمكن من التسارع اللحظي على جميع أسطح الطرق، في جميع الظروف." وقال إيان هوبان، مدير خط السيارة: "بالنسبة لعملاء   I-PACE -  فإن محطات الوقود قد انتهي زمنها فالان يمكنك الشحن بين عشية وضحاها، لتستيقظ كل صباح مع خزان كامل من الوقود".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تصدر سيارتها الجديدة المميزة  ipace جاغوار تصدر سيارتها الجديدة المميزة  ipace



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال

GMT 18:55 2023 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أجدد صيحات الأحذية من أسبوع الموضة في ميلانو

GMT 22:19 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

مقاييس الأمطارالمسجلة خلال 24 ساعة في المغرب

GMT 18:01 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 03:55 2022 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق ليكسوس العرائش يفوز خارج ميدانه على الفتح الرياضي بـ (88-65)

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي الرجاء الرياضي يمنح المدرب لسعد الشابي هدية بعد إقالته
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib