بي أم دابليو bmw 1500 أعادت الشركة لمكانتها
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

عقب خسائر فادحة تكبدتها في نهاية عقد الخمسينيات

"بي أم دابليو BMW 1500" أعادت الشركة لمكانتها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة "بي أم دابليو BMW 1500 "
واشنطن - عادل سلامة

وضعت سيارة "بي أم دابليو BMW 1500 "، المصنعة عام 1962، الشركة في المكانة التي تليق بها. فلم يحقق أحد في عالم السيارات، نجاحًا، مثل النجاح الذي حققته شركة "بي أم دابليو BMW"، سواء من أصغر سيارة إلى أكبرهم. وفي حين كانت فترة الخمسينيات بالنسبة لسيارات بي أم دابليو BMW مجرد صور على الكتالوجات، فلم يستطع أحد شراء تلك السيارات الباهظة في هذه الأثناء.  

وتكبدت شركة "بي أم دابليو BMW "، خسائر فادحة في نهاية عقد الخمسينيات وكاد أن يصل بها الأمر إلى أن تستحوذ شركة مرسيدس عليها، لكن حُسم مصير الشركة في النهاية، لصالح عائلة كواندت الذين لازالوا ممسكين بزمام الأمور حتى الان. وقامت عائلة كونت بإعادة هيكلة الشركة، وتقديمها من جديد في سوق السيارات. وبالحديث عن سيارة بي أم دابليو 1500 التي أعادت الشركة إلى مكانتها المرموقة. فهي مزودة بمحرك 4 أسطوانات بسعة 1.5 لتر، وتبلغ قوته 80 حصانًا. كما أن بها صالون متوسط الحجم مكون من أربعة أبواب، وفي فئات أخرى صالون مكون من بابين فقط، لهوات السيارات الرياضية.

وتنحصر أسرار نجاح السيارة في عدة أشياء، أولًا "لم تحاول شركة بي أم دابليو BMW، تصنيع إطارات سيارات جديدة، ويعيق هذا الأمر تطوير أجزاء أخرى في السيارة في المستقبل.

ثانيا: على الرغم من طبيعة السيارات المتواضعة في هذه الفترة إلا أن سيارة 1500 لازلت تحتفظ بعمود ناقل الحركة الذي يلبي الملامح العصرية للسيارات.

ثالثا: تصميم السيارة الجذاب بالنسبة لهذه الفئة من السيارات.

رابعا: يكمن السر الرابع في استهداف شركة بي أم دابليو BMW، لسوق السيارات ذو الفئات المتوسطة، حيث انتشرت سيارات البي أم دابليو 1500 و 1800 و سيارة 1602 الصغيرة في جميع أنحاء العالم.

وآخر هذه الأسرار هو نزول سيارة 1500 السوق، في الوقت المناسب، وحققت السيارة نجاحًا سريعًا غير مسبوق النظير.  

وكانت شركة "بي أم دابليو BMW"، عبرت عن هويتها بقوة في تصميم سيارة بي إم دابليو 1600 التي سايرت فترة الستينيات عن طريق مقدمة السيارة التي تشبه سمكة القرش التي توسطها علامة الشركة التجارية، وكذلك شكل نوافذ السيارة الذي يأخذ شكل الحرف C والذي لازال رائجًا إلى الآن.

وبحلول عام 2002 أصبحت هذه الفئة من السيارات الأكثر انتشارًا في أوروبا بعد أن زودتها الشركة بمضخة هواء التربو مما يزيد من سرعة السيارة. وحاولت شركة شيفروليه في مطلع الستينيات تنفيذ مثل هذا الأمر في الولايات المتحدة لكنها باءت بالفشل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي أم دابليو bmw 1500 أعادت الشركة لمكانتها بي أم دابليو bmw 1500 أعادت الشركة لمكانتها



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib