النرويج تقدم إعفاءات لاقتناء السيارات الكهربائية
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

للوصول إلى نسبة صفر% من الانبعاثات عام 2025

النرويج تقدم إعفاءات لاقتناء السيارات الكهربائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النرويج تقدم إعفاءات لاقتناء السيارات الكهربائية

سيارات كهربائية
أوسلو ـ سمير ديراوي

يُفضل السياح عادة استكشاف تاريخ العاصمة النرويجية أوسلو في حصن أكيرشوس الذي يعود إلى قرون من الزمان، وفي الوقت نفسه فإن أقدامهم تشكل بادرة لمستقبل المدينة. فهنا في سراديب خاصة توجد عشرات من سيارات تيسلا، نيسان ليف و بي ام دبليو i3s، في مرآب من أكبر الأماكن في العالم للسيارات الكهربائية. ووالتر مولينغ هو أول ما قام بزيارة خاصة إلى المرآب، وكان متحمسا بشأن احتمال شحن السيارات الكهربائية وخاصة فولكس فاغن غولف مجانا.

وتعد النرويج مركزا رائدا في العالم بلا منازع في مجال السيارات الكهربائية، بسبب موارد الطاقة الكهرومائية الوافرة في البلاد. ما يقرب من ثلث جميع السيارات الجديدة التي تباع في البلاد هذا العام سيكون نموذجا في المكونات - إما الكهربائية بالكامل أو الهجين - ويتوقع الخبراء زيادة الحصة إلى ما يصل إلى 40٪ في العام المقبل. وتعتبر العاصمة لمحة عما هو في مخزن المملكة المتحدة، حيث تقترب السيارات الكهربائية من 2٪ فقط من مبيعات السيارات الجديدة ولكن التسجيلات تنمو بوتيرة سريعة، بزيادة 38٪ هذا العام حتى الآن. في أوسلو، تمتلئ الشوارع بالسيارات الصامتة والمزلقة، من السيارات الكبيرة مثل تسلا X إلى نماذج أصغر مثل رينو زوي.

وكانت قيادة النرويج للسيارات الكهربائية مدفوعة من قبل الحكومة بدعمها مع مجموعة واسعة من الحوافز والامتيازات السخية، كوسيلة لتلبية طموحاتها لتغير المناخ، حيث أن المشترين لا يدفعوا ضريبة الاستيراد وضريبة القيمة المضافة على المكونات في السيارات، ودفغ الآلاف من الجنيهات من التكلفة مقدما. تكاليف التشغيل أقل لأن الكهرباء أرخص من البنزين والديزل، في حين يتم تخفيض ضريبة الطرق - وسوف تنخفض إلى الصفر العام المقبل.

كما أن أصحاب السيارات الكهربائية لا يدفعون رسوم الطرق ورسوم العبارات ورسوم مدينة الانبعاثات التي تواجه النرويجيين الآخرين. وعلاوة على ذلك، فإنها يمكن أن تتوقف لحركة المرور الحر والتجاوز عن طريق القيادة في بعض ممرات الحافلات. ويقول فايبيك كروهن، وهو مسؤول تنفيذي في صندوق المعاشات التقاعدية: "بالنسبة لنوع القيادة التي أجريتها، وهي مرسيدس B250e، التي حلت محل الديزل القديم، لدينا سيارة [بنزين] واحدة نصلها إلى الجبال وكهربائية صغيرة للمدينة"، ويقول إن شكواها الوحيدة هي عدم وجود المزيد من نقاط الشحن العامة.

وعلى الرغم من النجاح في الحصول على السيارة الكهربائية في النرويج، ليس هناك ما يضمن استمرار الدعم السياسي الفخم للبطارية التي تعمل بالطاقة. أصدرت الحكومة عناوين رئيسية في أكتوبر/تشرين الأول مع اقتراح لإنهاء الإعفاءات الضريبية لأثقل السيارات الكهربائية في عام 2018، وسرعان ما وصفت "ضريبة تسلا" أنها ستؤثر في البداية سوى اثنين من نماذج تسلا.

وقال  يورغن نسج، وهو وزير في الإدارة المالية النرويجية، لصحيفة "الغارديان": إن "هؤلاء الناس الذين يمتلكون المال لشراء هذه السيارات الباهظة الثمن والثقيلة يستطيعون شراء بعض الضرائب على الواردات". لكن دعاة السيارات الكهربائية قالوا إن التغيير كان مبكرا جدا، واضطر شركاء حكومة الأقلية إلى إسقاط هذا الإجراء خلال المفاوضات بشأن حزمة الضرائب. وقالت كريستينا بلو، الأمين العام للرابطة سيارة النرويجية الكهربائية، فإن التغير يكون امتصاص ردع نماذج كبيرة جديدة التي يحتاجها السوق في العام المقبل، مثل جاكوار I-PACE.

وأضاف: "النرويجيون يحبون شراء السيارات الكبيرة لأنهم يحبون الذهاب إلى الجبال وأشياء من هذا القبيل". في إشارة إلى هدف النرويج بنسبة 100٪ من السيارات الجديدة وجود صفر من الانبعاثات بحلول عام 2025. ويقول فيكتور ايرل، وهو محلل السوق في EV للتداول، الذي يقيس مبيعات السيارات الكهربائية على مستوى العالم، إن الطلب في النرويج حاليا ضخما حيث أن هناك قوائم انتظار طويلة لنماذج جديدة مثل I-PACE وهيونداي Ioniq.

وقال إن إنهاء الإعفاء عن السيارات الأثقل من شأنه أن يكون له معنى في السنوات المقبلة، ولكن القيام بذلك الآن سوف يهز السوق، مضيفا: "أعتقد أنه من المهم إظهار الاستقرار من الجانب السياسي". ويرفض السياسيون النرويجيون الاتهام القائل بأن الدولة الغنية فقط مثل النرويج، الغنية بالنفط والغاز، يمكنها أن تتحمل مثل هذا الدعم للسيارات الكهربائية. وقال بير إسبن ستوكنيس، وهو عضو في "Green Party" ومالك سيارة كهربائية: "أعتقد أن هذا تصور خاطئ".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النرويج تقدم إعفاءات لاقتناء السيارات الكهربائية النرويج تقدم إعفاءات لاقتناء السيارات الكهربائية



GMT 11:03 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

لاند روفر تطلق أيقونتها Defender بمواصفات قياسيىة

GMT 10:49 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

"مازدا" اليابانية تطور سيارة CX-5 بقدرات جديدة

GMT 10:50 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بورشه تُطلق الجيل الجديد مِن موديل 911 الأكثر تميّزًا

GMT 05:12 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"Mitsubishi Shogun" الرياضية مُتعددة الاستخدامات

GMT 05:41 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن السيارات المنافسة على لقب سيارة العام 2019

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib