بوغاتي تطرح 500 سيارة موديل شيرون للبيع
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

تُفرِّغ خزان وقودها الممتلئ بـ 100 لتر بنزين خلال 9 دقائق

"بوغاتي" تطرح 500 سيارة موديل "شيرون" للبيع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة بوغاتي شيرون
لندن - سليم كرم

طرحت شركة بوغاتي، حصيلة إنتاجها من سيارات شيرون للبيع وهي الموديل الوحيد الذي تنتجه الشركة الآن بعد نهاية إنتاج الموديل السابق "فيرون". وليس كافيًا أن يكون لديك 2.5 مليون جنيه إسترليني لتحصل على سيارة شيرون، بل يجب أن تكون محظوظًا كفاية لتكون من القلة النادرة في العالم التي سوف تحصل على 500 سيارة فقط هي حصيلة إنتاج الشركة.

ويأتي هذا السعر الخيالي للسيارة نظرًا لقدراتها التي لا توجد في أي سيارة أخرى، فتصل قدرتها إلى 1479 حصانًا، لتصبح بذلك أقوى وأسرع سيارة في العالم. وتضع بوجاتي ضمن أهدافها التي تسعى لها من خلال شيرون، أن تكسر الرقم العالمي في السرعة الذي يصل حاليًا إلى 268 ميل/ ساعة.

بوغاتي تطرح 500 سيارة موديل شيرون للبيع

ويدفع السيارة "شيرون" محركًا سعته 8.0 لتر مؤلف من 16 أسطوانة على شكل W بأربع شواحن توربينية، مما يوفر لها 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران. ويمكن للسيارة نظريًا أن تصل سرعتها إلى 288 ميل/ ساعة، ويأمل بعض مختبريها الوصول بها إلى 300 ميل/ ساعة لتكون بذلك أول سيارة في العالم تصل إلى هذا الرقم. وتتسارع السيارة شيرون من حالة السكون إلى 62 ميل/ ساعة في غضون 2.5 ثانية، إذ تتفوق هذه الأرقام على كافة السيارات المنافسة وعلى إنجاز السيارة السابقة من بوجاتي "فيرون".

وحددت الشركة، السرعة القصوى للسيارة شيرون في حدود 261 ميل/ ساعة فقط لدواعي الأمان والاستخدام على الطرق العامة، ولكن السيارة تستطيع أن تحقق سرعات أعلى من ذلك. وتدخل الشواحن التوربينية للمساهمة في دفع السيارة على مرحلتين كما تساهم أنبوبتي العادم المكونة من ستة أنابيب في تحسين التوازن بالتوجه إلى أسفل أثناء الانطلاق. وهي تقنية كانت مستخدمة في سيارات فورميولا 1 حتى تم منعها.

بوغاتي تطرح 500 سيارة موديل شيرون للبيع

وقد باعت الشركة ما يقرب من نصف الإنتاج بالفعل، من ضمنهم رجل سعودي طلب ست سيارات من هذا النوع دفعة واحدة. ومن التعديلات التي أجرتها الشركة على المحرك هي توسيع حجم الشواحن التوربينية وعملها على مرحلتين، بالإضافة إلى أنابيب عادم جديدة مصنوعة من التيتانيوم وستة مختزلات لغازات العادم. وتستخدم السيارة أكبر فاصل تروس مصمم لسيارة ركاب بالإضافة إلى مكابح مصنوعة من خلائط الكربون والسليكون بثمانية مماسك من أجل التحكم في القوة الجامحة للسيارة. وتضاف إلى السيارة مكابح هوائية في شكل جناح خلفي ينتشر عند تباطؤ السيارة.

بوغاتي تطرح 500 سيارة موديل شيرون للبيع

وتصنع السيارة وهيكلها السفلي (الشاسيه) من ألياف الكربون مما يجعلها أقل وزنًا من سابقتها وهي تعتمد على نظام تعليق إلكتروني متغير المرونة وإطارات مصنوعة خصيصًا لها. وقد جاء تصميمها أطول وأعرض من السيارة فيرون، مما يتيح داخلها مساحة أكبر، ويميزها خط خلفي منا لضوء الأحمر للمكابح. وتحمل السيارة نظام صوتي فائق النقاء، كما أنها تتصل بالانترنت بصفة دائمة. ويمكن الاختيار من بين 31 لون من ألوان جلود التجهيز الداخلي. وتخدم الأضواء الخلفية الدايودية وظائف متعددة مثل أضواء المكابح والتقهقر والإشارات في آن واحد.

ولم تتجه شركة بوجاتي لاعتماد نظام هايبرد مثل منافسيها، بل اتجهت إلى قوة الدفع البترولية من أجل تحقيق أفضل نتائج السرعة والقوة، بغض النظر عن استهلاك الوقود. ويخالف هذا التوجه التيار العام في السوق الذي يشمل سيارات منافسة مثل ماكلارين "بي 1" ولافيراري وبورشه 918. وعند الانطلاق بالسرعة القصوى يمكن للسيارة أن تفرغ خزان وقودها الذي يحتوي على 100 لتر من البنزين في 9 دقائق فقط بدلًا من 12 دقيقة كانت تحتاجها السيارة فيرون السابقة. وتنطلق السيارة على إطارات أمامية بقطر 20 بوصة، والخلفية 21 بوصة، وهي أعرض من إطارات فيرون بحوالي 14 في المئة أمامًا و12 في المئة خلفًا. وتتعرض الإطارات لقوة طرد مركزي تعادل 3800 ضغط جوي.

وهناك خمسة أنماط من القيادة يمكن الاختيار من بينها، وهي "أوتوبان" ونوعية القيادة والسرعة القصوى. ولكل وضعية من هؤلاء ضبط خاص لارتفاع الشاسيه وتوزيع عزم الدوران ونظام الاستقرار الديناميكي. ويمكن اختيار وضعية "أوتو" لترك الاختيارات المختلفة لكمبيوتر السيارة وفقًا لظروف التشغيل وسرعة السيارة ونوعية الطريق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوغاتي تطرح 500 سيارة موديل شيرون للبيع بوغاتي تطرح 500 سيارة موديل شيرون للبيع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib