تويوتا ليكزس بتصميم جديد في هيكلها لمزيد من الأناقة
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تنافس عددًا كبيرًا من قادة سوق السيارات الكهربائية

تويوتا ليكزس بتصميم جديد في هيكلها لمزيد من الأناقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تويوتا ليكزس بتصميم جديد في هيكلها لمزيد من الأناقة

سيارة تويوتا ليكزس الجديدة
واشنطن - يوسف مكي

يوجد القليل من الأمور المؤكدة عندما يتعلق الأمر بالسيارات الكهربائية والهجينة، فلا تزال تأتي إلى حد كبير بتكنولوجيا ناشئة، ولكن ما يمكن أن نقوله هو أن تويوتا وعلامتها التجارية الفاخرة "لكزس" يبدو أنهما قاما بتشكيل صيغة خاصة بتقنية "الشحن الذاتي" الكاملة (أي غير الملحقة) بقدر ما يتعلق الأمر بالموثوقية.

ونجد ذلك بوضوح في سيارة لكزس NX300h، هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم ، والتي تم إطلاقها في عام 2014 ، وتنافس عددًا كبيرًا من قادة سوق السيارات الكهربائية ليس فقط في ديناميكيات القيادة، ولكن أيضًا بالنسبة لرفاهية المالكين.كدليل على ذلك فقد انتهت لكزس أولاً من الحصول على درجة كبيرة في اختبار الموثوقية وبناء الجودة في استطلاع 2018 Auto Express Driver Power والمركز السادس في النتائج الإجمالية، والحقيقة كان من الإنصاف أن تكون السيارة في المرتبة الأعلى وذلك بفضل درجاتها في الفئات المتعلقة بالاقتصاد في استهلاك الوقود ونظام المعلومات والترفيه.

ويذكر أن شركة لكزس كانت تعاني من عدم توافر سيارات كروس اوفر مدمجة صغيرة الحجم منذ حوالي خمسة سنوات، بالوقت نفسه نجد الشركات المنافسة يتوافر لديها هذا النوع من السيارات على سبيل المثال السيارة اودي Q3 منذ عام 2011 والسيارة اكيورا RDX منذ عام 2007، ولذلك كان على شركة لكزس إطلاق سيارة منافسة إلى الأسواق بشكل سريع، وذلك ما حدث بالفعل في الربع الأخير من عام 2014.ومنذ أن تم إنشاء الشركة وهي تعمل علي الوصول إلى أعلى المستويات والارتقاء بـمستواها حتى تتمكن من منافسة جميع الشركات العالمية الكبرى، كما اهتمت لكزس بتقديم معايير الكفاءة الإنتاجية وتقديم خدمة عملاء مميزة، لذلك تمكنت من أن تثبت نفسها في فترة قصيرة جداً كما حازت على ثقة النسبة الأكبر من العملاء الأميركيين وتقوم الشركة سنوياً بتقديم عدة نماذج مختلفة للأسواق العالمية مثل الـ SUV والسيدان كما تم تصنيف السيارة من ضمن السيارات الفارهة.

حصلت هذه السيارة على تحديثات عبارة عن بعض اللمسات البسيطة في تصميم السيارة من الخارج، ومن العجيب أن شركة لكزس تقول إن الواجهة الأمامية لهذه السيارة تغيرت بالكامل، جاءت السيارة NX  2018 تحتوي على العديد من التحسينات خصوصا الشكل الخارجي، على سبيل المثال حصلت المقدمة على صدام وشبك أمامي جديدين، وفي الخلف لقد تم إعادة تصميم المصابيح الخلفية مع وجود تعديلات على مشتت الهواء ونظام العادم، كما تم تزويد السيارة بجنوط مقياس 18 بوصة والتي ستتوفر بالفئات الأعلى من لكزس . NX

ومن أبرز التحديثات التي حصلت عليها أيضًا كانت في تصميم المصابيح الأمامية، فقد أصبحت أكثر حدة، كما حافظت شركة لكزس على مصابيح الليد بعلامة صح، كذلك تصميم الشبك الرياضي، وقد اختلف تصميم فتحات التهوية أسفل المصد الأمامي في الفئة الرياضية من السيارة وكذلك الحال بالنسبة إلى مصابيح الضباب.

ومن الجانب لم نرى أي تحديثات، فقد جاءت الإطارات بتصميم رياضي مقاس 18 بوصة، والمرايا الجانبية باللون الأسود والزجاج الجانبي محاط بإطار أسود، ومن الخلف أصبحت الإسطبات أكبر حجمًا ذات تصميم حاد، توجد مخارج عادم الوقود أسفل المصد الخلفي للسيارة، أما المقصورة الداخلية لهذه السيارة ستلاحظون بأن NX الجديدة تحتوي على شاشة عرض كبيرة الحجم بمقاس 10,3 بوصة في الكونسول الوسطي، كما ذكرت لكزس أن لوحة التحكم التي تعرف باسم HVAC تم تحسينها وتطويرها.

وصولاً إلى الخلف نلاحظ أن السيارة حصلت على مصابيح بتصميم محدث بشكل بسيط، وبالإضافة لذلك زودت بمشتت هواء جديد يحتوي على لمسات من الكروم ويتضمن مخرجين للعدم موزعين واحد على كل جانب بتصميم محدث.

كما أن المساحة الداخلية لم تتغير، مما يعني أن هناك مساحة كافية لما يصل إلى خمسة أشخاص كما أن حقيبة السيارة كبيرة بما فيه الكفاية لجميع الأشياء الخاصة بهم وهي تنافس في ذلك سيارة بي ام دبليو X3 و اودي Q5.

بالإضافة إلى شاشة المعلومات والترفيه الجديدة ، قامت لكزس بتضمين شاشة أكبر تعمل باللمس، لكنها لا تزال تجربة غير مرضية. تكمن المشكلة في كل من بنية القائمة المعقدة وواجهة التحكم ، التي تتسم بالبراعة للإتقان عند التوقف التام وتشتيت الانتباه لاستخدامها أثناء التنقل. 

ونجد غطاء جلدي فاخر على الكونسول الوسطي والتابلوه الأمامي والأبواب من الداخل وشاشة ملاحة مقاس 7 بوصة وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، كما تم تغيير اسم النموذج من NX 200t حتى أصبح  NX 300، والذي سيستمر في الإعتماد على محرك توربو بسعة لترين، كذلك الحال بالنسبة للسيارة الهجين حيث سيعمل وفقًا للنظام الهجين السابق المكون من محرك بسعة 2,5 لترات بجانب محركين كهربائيين،  بأربع أسطوانات بقدرة 141 حصاناً. وكل ذلك على مستوى المبتدئين SE يأتي بنظام دفع رباعي يتم فيه تشغيل العجلات الخلفية بواسطة محرك كهربائي منفصل.

يعتبر استخدام طبيعة الهجين وقدرتها على إيقاف تشغيل محركها واستخدام المحرك الكهربائي بسرعات منخفضة يجعلها أكثر كفاءة في المدينة من الديزل النموذجي. وبالعكس ، يمكنك قضاء كل وقتك على الطريق السريع كما تفعل مع العديد من سيارات الدفع الرباعي والعكس صحيح.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا ليكزس بتصميم جديد في هيكلها لمزيد من الأناقة تويوتا ليكزس بتصميم جديد في هيكلها لمزيد من الأناقة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib