ليف 2018 من نيسان مع زيادة في نطاق القيادة
آخر تحديث GMT 07:48:06
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

“الدواسة الإلكترونية” يمكنها تسريع السير أو تخفيفه

"ليف 2018" من "نيسان" مع زيادة في نطاق القيادة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة "ليف 2018" الكهربائية
لندن - كاتيا حداد

كانت "نيسان" هي أول شركة تصنيع رئيسية تقدّم سيارة كهربائية عملية وعالية الجودة إلى بريطانيا. وبعد أقل من عقد من الزمان، نما هذا الخيار بسرعة لتصبح نيسان واحدة من المنافسين في هذه الشريحة الصغيرة والمتنامية، ويمكننا الآن مقارنتها بعدد من المنافسين الممتازين.

تمثل السيارات الكهربائية نسبة ضئيلة من جميع السيارات المباعة، ونسبة أصغر من السيارات الموجودة على الطريق بالفعل. ولكن بالنسبة للمشترين المتاح لهم الوصول العملي إلى مرافق الشحن، فإن تكاليف تلك السيارات وتقليص الأثر البيئي يجعلها خيارًا جذابًا للغاية، وتقدم نيسان السيارة "2018 Leaf"، وهي سيارة الجيل الثاني الهاتشباك ذات الخمسة أبواب مع بطارية 40 كيلووات والتي ستأتي بنسخة مُحسّنة تقدم حوالي 60 كيلووات وزيادة متناسبة في نطاق القيادة، على ان يتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

إن الاستجابة الدائمة للسيارات الكهربائية هي عدم اليقين بشأن مصدر الكهرباء التي تستهلكها. من أين تأتي، وما هو الوقود المستخدم، وهل يتسبب في ضرر بيئي؟ كلها أسئلة تأتي إلى أذهاننا.

وتشير صحيفة "تلغراف" البريطانية إلى ان الكهرباء في المملكة المتحدة تتولد من عدد من المصادر. نصفها (49.37 في المائة) من الغاز، وخُمسها (20.47 في المائة) من المفاعلات النووية، وأكثر من العشر (11.86 في المائة) من الطاقة الشمسية. وحوالي 5.58 في المائة هو من الفائض النووي الفرنسي إلى حد كبير.والباقي يشمل الفحم (1.55 في المائة) والرياح (1.64 في المائة) الضخ الكهرومائي (1.36 في المائة) (0.22 في المائة) الكتلة الحيوية (6.02 في المائة) ومدخلات صغيرة من هولندا (1.86 في المائة). وهذا يعني أن إجمالي المساهمة المتجددة في الشبكة، بما في ذلك طاقة الرياح والطاقة الكهرومائية والطاقة الشمسية، تبلغ حوالي 13 في المائة.

وربما يبتهج البعض بفكرة الهاتشباك التي تعمل بالطاقة النووية، لكن عليك ان تدرك أيضًا أن سيارتك التي يفترض أنها خالية من الانبعاثات ما زالت تعتمد على الوقود الأحفوري، وبينما يعد الغاز الطبيعي أحد أنظف الأنواع، فإن تضمينه ابالسيارة يعني كمية مفاجئة من ثاني أكسيد الكربون لكل ميل.

تستمد الهاتشباك الكهربائية طاقتها من بطارية ليثيوم-أيون 40 كيلوواط موصولة بموتور كهربائي بقوة 147 حصانا و236 رطل-قدم من عزم الدوران، مع مدى شحن كهربائي كافٍ لقطع مسافة 378 كيلومتر حسب المعايير الأوروبية، وستكون ليف بحاجة إلى 16 ساعة لتشحن بطاريتها بالكامل من قابس منزلي 3 كيلوواط وإذا ما كان القابس 6 كيلوواط فستشحن خلال 8 سماعات، أما في حال شحنها عبر محطات الشحن السريعة فستشحن من الصفر وحتى نسبة 80% خلال 40 دقيقة وحسب.

تأتي ليف الجديدة بمجموعة متميزة من التقنيات، أبرزها "بروبايلوت" للقيادة الذاتية وهو نظام يقود السيارة ذاتيا على سرعات تتراوح بين 30 إلى 100 كيلومتر، كما يمكنه توجيه المركبة لإبقائها بمسارها أو استخدام المكابح لتخفيف سرعتها أو إيقافها تمامًا، وإلى جانب ذلك فهنالك تقنية بروبايلوت بارك والتي تُستخدم فيها الموجات الصوتية لاستشعار مواقف الركن لتركن نفسها ذاتيا بالمساحة الفارغة.

التقنية الأخرى المثيرة للاهتمام بليف 2018 هي “الدواسة الإلكترونية”، وعند ضغط السائق عليها تتسارع السيارة، إيقاف تسارعها، تخفيف سرعتها، إيقافها تمامًا، وكل ذلك يتم عبر دواسة واحدة، إلا أن دواسة المكابح ستظل متوفرة لكن نيسان ترى أن استخدامها سيكون محدودًا للغاية.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، فالجيل الجديد لليف يتميز بنظام التدخل الذكي لإبقائك على المسار، تنبيه مغادرة المسار، مكابح الطوارئ الذكية التي تفعل نفسها ذاتيا عند وجود خطر ما، تنبيه البقعة العمياء لتلاشي الاصطدامات من مواقع لا تراها بعينك، التعرف على إشارات المرور وإبرازها لك بعدادات القياسات، تنبيه مرور المشاة خلف السيارة، نظام مراقبة ذكي بـ 360 درجة بالكاميرات.

تصميم الخارجية حصل على تغييرات جذرية مقارنة بالجيل السابق، حيث لدى الهاتشباك الكهربائية الجديدة شكل أكثر رشاقة، خطوط أنيقة تنساب على جسدها، مصابيح أمامية وخلفية جديدة، شبكة أمامية على شكل V، أما المقصورة فباتت أكثر رقمية ورُقيًّا واتساعًا عن ذي قبل، ويتضمن ذلك فرشًا جديدًا وشاشة نظام ترفيه 7 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وكذلك عدادات قياسات رقمية.

كل ذلك سيجعل نيسان ليف الجديدة كليًا قادرة على الصمود أمام تيسلا موديل 3، وربما حتى تتابع تربعها على عرش أكثر سيارة كهربائية مبيعًا في العالم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليف 2018 من نيسان مع زيادة في نطاق القيادة ليف 2018 من نيسان مع زيادة في نطاق القيادة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib