أستون مارتن تُقدِّم نسخة طبق الأصل من db4 جي تي
آخر تحديث GMT 17:54:51
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يبلغ طولها 4.37 مترًا ولا يزيد وزنها على 1.2 طن

"أستون مارتن" تُقدِّم نسخة طبق الأصل من DB4 جي تي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة DB4 جي تي الكلاسيكية
واشنطن - يوسف مكي

أطلقت شركة "أستون مارتن" نسخة طبق الأصل من سيارة DB4 جي تي الكلاسيكية بتكلفة تقدّر بـ1.5 مليون جنيه إسترليني.

يقول أندرو أنجلش محرر صحيفة "التلغراف" البريطانية: "أجلس الآن في واحدة من تلك السيارة الجديدة / القديمة، المصنوعة بشكل جميل في المصنع الأصلي في نيوبورت باغنيل، مع مقعد

يشبه سيارات السباق الحديثة وحزام كامل للأمان، أحدق في مجموعة من مقاييس كاملة المثالية في سيلفرستون، المكان الذي قادت فيه سيارة DB4 الأصلية لأول مرة المنافسة منذ ما يقرب من 60 عاما الذي قادها ستيرلنغ موس في منافسة الكأس الدولي هنا في 9 مايو/ أيار 1959 حيث كان هناك القليل من السيارات".

ووفقا لبول سبيرس، المدير التجاري لشركة أستون مارتن الذي يعمل في نيوبورت باغنيل، فإنه تم تصنيع 25 نموذجا من هذا السيارة، ظهرت لأول مرة في عام 1959 ووصلت إلى سرعة 250 كلم/س، وبالتالي فإنها كانت أسرع سيارة بريطانية يتم إنتاجها بشكل قياسي.

كانت DB4 جي تي مزوّدة بقاعدة عجلات أقصر خمسة بوصة، وتم ترکیب محرك تادك ماريك الذي تم تصمیمه ليكون بسعة 3.7 لترات، مع نسبة ضغط أکبر، علی الرغم من مطالبة أستون لقوة بالغة 302 حصان عند 6.000 دورة في الدقيقة کانت مفرطة في التفاؤل.

ومن المقرر أن تصل السيارة الكوبية الجديدة، التي يبلغ طولها 4.37 مترًا ولا يزيد وزنها على 1.2 طن، إلى سرعات مشابهة لما كانت عليه في عصرها الذهبي. 

وبالمقارنة مع DB4 التقليدية تتميز الفئة جي تي بأنها أقصر وأخف مع محرك أقوى يتألف من ست أسطوانات سعة 3.7 لترات الأمر الذي يجعلها أسرع سيارة بريطانية في زمانها، علما بأن النسخ الأساسية منها كانت صنعت ما بين العامين 1959 و1963 بمقدار 75 نسخة فقط.

وكل نسخة من النسخ الجديدة لـDB4 G.T ستبقى وفية للتصميم الأساسي بحيث ستستخدم أستون مارتن أسلوبا يجمع ما بين الحرفية القديمة وبين التقنيات الحديثة في تصنيع السيارات.
في عام 1960، قام مصنع أستون مارتن ببناء خمس سيارات خفيفة الوزن، إلى إيكيب إنديفور، تومي سوبويث، واثنين يذهبان إلى المتسابق جون اوجيه. قاد ستيرلنغ موس السيارة للفوز في مسابقة غودوود وجاك سيرز فاز في إينتري، ثم أولتون بارك، سنيترتون وبراندز هاتش.

وحطمت أستون مارتن DB4GT زاغاتو الرقم القياسي بكونها أغلى سيارة بريطانية تم بيعها في مزاد. تم تقديم DB4GT زاغاتو في أكتوبر 1960 في معرض لندن للسيارات، وتم تعديل DB4GT من قبل صانع السيارات الإيطالي زاغاتو، حيث جعلها أخف وزنا وأكثر ديناميكية.

تم بيع واحد من الطرازات مؤخرا في مزاد (Driven By Destruction) الذي أقامته دار RM Sotherby في نيويورك.

والسيارة التي نتكلم عنها تم تسليمها في الأصل في أستراليا، إذ نافست في عدة مناسبات رياضية. غيرت السيارة مالكيها مرتين قبل أن تخزن لمدة 20 عاما. أعيدت السيارة إلى المملكة المتحدة، حيث أجري عليها بعض التعديلات الطفيفة قبل وصولها إلى المزاد.

جلبت السيارة 9.45 مليون جنيه إسترليني في المزاد في نيويورك، متفوقة على السيارة البريطانية الأغلى التي تم بيعها سابقا، وهي ماكلارين F1، بمبلغ 8.8 ملايين جنيه إسترليني.
من التحسينات في أداء المحرك، التشغيل، والمكابح والسلامة، مع الاهتمام الكبير لضمان أن تعتمد هذه التحسينات على الصفات الاستثنائية الأصلية مع المحافظة على المظهر والطابع.
وما يؤكّد تلك الأصالة هو متابعة الرقم التعريفي للسيارة، التي استمرت من آخر رقم تعريفي أصلي لسيارة DB4 G.T. - الهيكل 0202R - لسلالة مستمرة ولا تشوبها شائبة صُنّعت في نيوبورت بانيل وتمتد لأكثر نصف قرن من الزمان.

وبفضل قاعدتها المختصرة للعجلات، تمتاز سيارة DB4 G.T. ذات المقعدين بكفاءة أكثر من DB4 العادية ذات الأربعة مقاعد، بينما حافظ جسم السيارة على البنية الأصلية، مع لوحات ألمنيوم رقيقة مركّبة فوق إطارها الأنبوبي. ولتحسين دقة الألواح واتساقها، تستخدم مكوّنات هيكل هذه السيارة أحدث التقنيات الرقمية، قبل الوصول إلى عمليات الإنهاء اليدوية التي تتم وفقاً للتقاليد العريقة.

مرسى ياس المذهلة في أبوظبي، ومع الخبرة القصوى للوصول والقيادة، قد يستفيد العملاء أيضا من فريق تدريب القيادة المتفاني التابع لأستون مارتن.

وسيقدّم الفريق المؤلّف من المدربين ذوي الخبرة، بما فيهم دارين تورنر، الذي حقّق الفوز مرات متعددة بسباق أستون مارتن فئة لومان (والمشارك المنتظم على مضمار جودوود ريفايفل)، المساعدة للزبائن على إتقان تقنيات القيادة من عصر كانت القيادة فيه على المضمار فنّا أكثر منها علما.​

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستون مارتن تُقدِّم نسخة طبق الأصل من db4 جي تي أستون مارتن تُقدِّم نسخة طبق الأصل من db4 جي تي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib