فيات سبايدر 124 2016 مزودة بمصابيح على الطريقة الايطالية
آخر تحديث GMT 21:36:12
المغرب اليوم -

سيارة يابانية جميلة وأنيقة تتميز بنظام الدفع الخلفي

فيات "سبايدر 124" 2016 مزودة بمصابيح على الطريقة الايطالية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فيات

وضعت شركة فيات سيارة سبايدر 124 الى جنب مازدا ام اكس 5
طوكيو - علي صيام

تجسد سيارة فيات 124 سبادير السيارات الرياضية القديمة مع شارة هذه الشركة التي امتدت صناعتها لأكثر من 50 عام، والتي بنيت في مصنع هيروشيما الى جانب شقيقتها مازدا ام اكس5، وتعد السيارة الاولى لفيات من اليابان، وهي مثال آخر لنهج فيات مع المدير سيرجغيو مارشيوني العقلاني للسيارات الجديدة.
فيات سبايدر 124 2016 مزودة بمصابيح على الطريقة الايطالية

واعتمدت الشركة على المنصة اليابانية في صناعتها لتقليل تكاليف التطوير بشكل كبير، الى جانب نجاحها مع مازدا بشكل كبير وخصوصا مع نظام الدفع الخلفي، لتأتي السيارة الجديدة 124 سبادير مثل التصميم القديم لها مع الوسائل الحديثة في السيارات الرياضية المتحولة، وبالتالي كان استخدام ام اكس 5 كنقطة انطلاق جيد.
فيات سبايدر 124 2016 مزودة بمصابيح على الطريقة الايطالية

وتمتاز السيارات الرياضية عادة بصفتين متلاصقتين هي الجمال الخارجي والمحرك القوي وتمتلك السيارة الجديدة محرك جريء تيربو وهي أكثر رشاقة وقوة من السيارة الجميلة ام اكس 5، مع مصابيح امامية كبيرة على الطريقة الايطالية، ويستخدم فيها محرك الفا 1.4 لتر تيربو بنزين بأربع اسطوانات، بينما مازدا تمتلك محرك 1.5 لتر و محرك 2 لتر في بعض أنواعها وتشترك السيارتان في غير بست سرعات، وتسير 44ميل/غالون، وتنتج 148 غرام/كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون.  

ويعتمد التوجيه والتعليق في السيارة الجديدة على نفس ضوابط ام اكس 5، ولكن مع القليل من لمسة فيات فيها من خلال القضبان المضادة للدوران والضوابط الالكترونية الثابتة والتوجيه الكهربائي، وسيكون هناك نسخة ابارث الرياضية الأسرع للسائقين المحترفين.

وتأتي السيارة باللون الاحمر القرمزي الذي يشبه فيراري أو الفا سبايدر، وتعتبر هذه السيارة من فيات جميلة وأنيقة وطويلة في ذات الوقت، وهي أطول من أم اكس 5، وتزن فقط 1050 كيلوغرام، وتعتبر أكثر الفروق بين السيارة فيات ومازدا في محرك التيربو الذي يضخم عزم الدوران مما يجعل السيارة أنشط، فتصل سرعتها الى 62 ميل/الساعة في 7.5 ثواني فيما سرعتها القصوى 134 ميل/الساعة.

 ويعتبر العادم أعلى صوتا فيها، ونقل القوة أكثر سرعة، ولديها معالجة ممتازة وسلسلة ورشيقة للأوامر وهي خفيفة الوزن ويتوزع وزنها بنسبة 50:50 على العجلات الخلفية والأمامية وهي مستقرة مثل مازدا وتوفر ركوب مريح مرن وبهيج ولا يهتز جسمها.

وتشابه في تصميمها الداخلي تصميم مازدا خصوصا مع المفروشات الجلدية الجميلة، وتتشابهان ايضا في السقف اليدوي غير الكهربائي سهل الاستخدام فهو ينزل وينصب بسهولة، وبالرغم من أن السيارتان جميلتان إلا أن فيات سيارة رياضية جذابة بلمسة ايطالية يختلف عن مازدا، وبالتالي فهي تجمع بين قوة مازدا وأناقة التصاميم الايطالية من خلال الجسم والمقصورة والمحرك المبتكر، هذا الى جانب أن سيارة مازدا التي تستند عليها سيارة فيات بالأساس كانت تستند على السيارات الايطالية والبريطانية للستينيات، ولعل هذا هو وقت الثأر بالنسبة لفيات. 
 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيات سبايدر 124 2016 مزودة بمصابيح على الطريقة الايطالية فيات سبايدر 124 2016 مزودة بمصابيح على الطريقة الايطالية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيات سبايدر 124 2016 مزودة بمصابيح على الطريقة الايطالية فيات سبايدر 124 2016 مزودة بمصابيح على الطريقة الايطالية



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib