دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي
آخر تحديث GMT 16:17:53
المغرب اليوم -

تعمل من دون ضجيج في البر والماء

دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي

دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي
واشنطن ـ عادل سلامة

ربما تصبح قوات العمليات الخاصة الأميركية عما قريب مجهزة بدراجات نارية سرية يمكنها أن تسير على الطرق الوعرة دون إصدار أي صوت، كما تعمل بشكل ممتاز حتى وإن كانت مغمورة إلى عمق متر واحد بالمياه! إضافة إلى تشغيلها لأنظمة إضاءة بالأشعة تحت الحمراء ليلا.
* دراجة خفية
* وتمتاز الدراجة النارية الكهربائية «إم إم إكس» MMX motorcycle، بأنه يمكن تشغيل محركها من دون مفتاح، ولها قدرات خاصة للتعتيم وتعمل من دون التزود بوقود، وليس لها عادم لنفث المخلفات، وتصمم بمجموعة بطاريات قابلة للاستبدال. وهي تتحرك بسرعة وكفاءة ودون إصدار أي صوت تقريبا - حتى على الطرق الوعرة. طورت شركة «زيرو موتور سايكلز» الدراجة بموجب تعاقد عسكري أميركي. وهذه الدراجة مطلية باللون الأسود غير اللامع، الذي يسمح لها بأن تبدو غير ظاهرة وتختفي في الظلام. ويسمح نظام وحدة تحويل القدرة الذي تزود الدراجة به، للسائق بتغيير البطارية في أقل من دقيقة واحدة. وتسمح كل مجموعة بطاريات قابلة لإعادة الشحن بأن تعدو الدراجة النارية لمدة ساعتين تقريبا قبل الحاجة إلى بطارية بديلة أو لإعادة الشحن البطارية. ويخضع أسطول من الدراجات النارية في الوقت الحالي لفحص عملياتي شامل خاص بقوات العمليات الخاصة الأميركية.
دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي
* طراز مدني
* وقال مصممو الدراجة إن تجربة تصميمها كانت مثمرة جدا بالنسبة لفريق «زيرو» أن مر بعملية تطوير مرهقة على هذه الشاكلة، خصوصا أن الجيش كان بحاجة لمجموعة محددة جدا من السمات الأساسية بالدراجة «إم إم إكس». ولا تطرح الدراجة للبيع لعامة الجمهور، لكن الشركة تقول إنها تستخدم المعلومات التي اكتسبتها في إنتاجها من أجل تصنيع دراجات نارية أكثر قوة للمستهلكين.
ويبدأ سعر الدراجة «إم إكس»، المتاحة للمدنيين، من 9,495 دولارا. وتعرف الشركة بإنتاجها لدراجات مخصصة لأجهزة الأمن، منذ أن أطلقت الدراجة النارية «دي إس بوليس» في عام 2012.
لم يتضح بعد عدد الدراجات النارية الجديدة التي يتم اختبارها والغرض الذي تخطط القوات الخاصة لاستخدام الدراجات التي لا تصدر صوتا فيه، لكن وكلاؤها سوف يكتسبون القدرة على تغطية مساحات أكبر بوسيلة أكثر فاعلية. وتستخدم الوكالة بالفعل دراجات نارية في إتمام مهماتها عبر أنحاء أفغانستان.
دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي
وكان ضباط أميركيون قد صرحوا قبل أعوام أن استخدام الدراجات النارية التي تسير في الطرق الوعرة أدى إلى زيادة سهولة حركتها عند سيرها في تلك الطرق. والدراجات النارية منحت القدرة على إجراء استطلاعات بعيدة المدى أو تركيز الأفراد في المناطق التي كان من المتعذر على المركبات العسكرية البرية دخولها، إذ إن بإمكانها الصعود على قمم التلال المحيطة أو السير إلى أمام أو خلف مؤخرة الصف. كما تسمح مناورة الدراجات النارية بتجنب الأجهزة التفجيرية يدوية الصنع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib